أغرب صيحات الطعام في 2017!


لا تزال صناعة الأغذية في تقدمٍ مستمر بفضل تطور التقنيات الغذائية وأسس التجريب. لكن أحيانًا يذهب خبراء تجريب الطعام إلى مستويات جديدة وغريبة كليًا عبر ابتكار أصناف طعام لم تخطر على البال من قبل!

ومع بدء العد التنازلي لانتهاء عام 2017، برزت بعض صيحات الطعام الغريبة والخارجة عن المألوف. تعرَّف في هذا المقال على 9 من أغرب صيحات الطعام لهذا العام!


اعلان





أغرب صيحات الطعام لعام 2017!

شاي الجبنة

شاي الجبنة

سمعنا من قبل عن شاي الزُبدة، لكن هل سمعت عن شاي الجُبنة؟ صيحة غريبة بدأت في الصين وانطلقت إلى بلدان أخرى مثل تايوان، ماليزيا، حتى وصلت إلى الولايات المتحدة! ويتم تقديم هذا المشروب عبر مزج الشاي المثلج مع الجبنة الكريمية المالحة أو الحلوة.

فن تقديم القهوة

قهوة

لجميع عشاق ومحبي القهوة، أصبح بالإمكان الاستمتاع بشرب المعشوقة السمراء مع قليلٍ من الفن. فقد تحسَّنت تقنيات تقديم وصناعة الأغذية إلى درجة أنه أصبح بالإمكان طباعة لوحات فنية على القهوة. آخر صيحة في هذا المجال كان استعمال ألوان طعام مختلفة لرسم لوحات تبدو حقيقية على القهوة عند تقديمها.

حلوى اليونيكورن

حلوى يونيكورن

خلال هذا العام، برزت العديد من صور أصناف مختلفة من الحلويات مصنوعة من ألوان ممزوجة مع بعضها البعض، وتم تداولها بكثرة عبر إنستقرام. هذه الأصناف من الحلويات حملت اسم يونيكورن لشبهها بألوان حيوان وحيد القرن الخرافي ذي الألوان الزاهية.

حلوى يوبي

أغرب صيحات الطعام

عند الحديث عن أغرب صيحات الطعام لعام 2017، وجب علينا أن نذكر حلوى يوبي التي تُصنع من جذور البطاطس الحلوة الأرجوانية، والتي يرجع موطنها الأصلي إلى الفلبين. فقد بدأ مطعم في الولايات المتحدة بصناعة الحلويات من هذه البطاطس وأطلق عدة أصناف من آيس كريم إلى فطائر محلاة وكعك جميعها باللون الأرجواني.

الماتشا

آيس كريم الماتشا

برزت العديد من أصناف الطعام المصنوعة من الماتشا، مثل: ماتشا الشاي، ماتشا الآيس كريم، وغيرها العديد من الحلويات. فقد برزت شعبية الماتشا في الفترة الأخيرة وبدأت تغزو عالم الغذاء والدواء لما تحتويه من فوائد كبيرة.

والماتشا هي شاي أخضر مسحوق بشكلٍ دقيق، ويُعدّ من أجود أنواع الشّاي الياباني وأكثرها شيوعًا في اليابان.

حلوى القطن “غزل البنات”

غزل البنات

جميعنا نعرف تلك الحلوى التي غزت قلوب جميع الأطفال منذ القدم، والتي تُعرف باسم حلوى غزل البنات. لكن يبدو أن استعمالات غزل البنات لم تقتصر فقط على الطريقة التقليدية، بل بزرت العديد من وصفات الطعام الحديثة والتي تضمنت غزل البنات بشكلٍ أو بآخر. وتمكّنت الكثير من المقاهي من استعمال حلوى غزل البنات في تزيين المشروبات الساخنة والقهوة والحلويات.

باستا الكوسا

باستا الكوسا

تمتاز الكوسا بأنها خالية تمامًا من الغلوتين ولذيذة، لذلك كانت البديل الأفضل للباستا عبر تقطيعها باستعمال أدوات خاصة لتبدو على شكل شرائح سباغيتي طويلة ورفيعة. ويتم تقديمها بطريقة مشابهة لتقديم الباستا.

استعمال رقائق الذهب في الطعام

رقائق ذهبية

تُضفي رقائق الذهب الصالحة للأكل بريقًا خاصًا للأطباق عدى عن أنها تعطي صفة الملوكية للطعام. وتم استعمال رقائق الذهب بشكلٍ أكثر شيوعًا خلال عام 2017 عند تقديم أصناف الطعام من معجنات وكيك وحلويات وآيس كريم وحتى المشروبات كالقهوة.

بيتزا القرنبيط

بيتزا القرنبيط

صيحة أخرى لذيذة وغريبة برزت خلال العام، وهي استعمال القرنبيط بدلًا من عجينة البيتزا. تصلح هذه الوجبة لكل من يتبع نظام غذائي صارم يقتضي على تجنب تناول الغلوتين. بات بإمكان هؤلاء الاستمتاع بتناول البيتزا بطريقة مختلفة بدون أي آثار جانبية.

ويتم صناعة القشرة عبر مزج القرنبيط المهروس مع البيض والجبن وبعض الأعشاب والتوابل، ثم تزيينه بالجبنة وباقي إضافات البيتزا قبل إدخالها للفرن ثم الاستمتاع بالطعم اللذيذ!

المصدر

اقرأ أيضًا:

عصير المخلل الغازي ، أغرب صيحات الطعام الأخيرة!

أحدث صيحات الطعام الغريبة على إنستجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب صيحات الطعام في 2017!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول