منوعات

من هو السياسي الأكثر ثراء في العالم؟

مع تسارع الأحداث المختلفة في العالم، لا تبقى الأمور على حالها، فيأتي سياسي ويُزاح الستار عن آخر، لكن ثمة من ثبّت نفسه وأقدامه جيدًا في معترك السياسة. فإن تحدثنا عن الثراء والسياسة، فنحن نتحدث بكل تأكيد عن فلادمير بوتين.

السياسي الأكثر ثراء

منذ عدة سنوات وتتحدث الأنباء المختلفة عن ثروة هذا الرجل المثير للجدل، حتى أطلق عليه البعض لقب أكثر السياسيين ثراء، أو حتى أغنى رجل في العالم.

 

بوتين السياسي الأكثر ثراء

 

بوتين وثروته

السياسي الأكثر ثراء

لدفع أي شكوك أو شبهات حول ثروته، فقد صرّح بوتين بأن ما يحققه سنويًا 100 ألف دولار فقط! لكن هل يُعقل أن يكون ذلك صحيحًا، وقد أفاد مدير سابق لصندوق الاستثمار أن ثروة بوتين تُقدَّر بـ 200 مليار دولار، وأن أمواله مخبّأة في جميع أنحاء العالم.

هناك العديد من التقارير التي تتحدث عن أرقام مختلفة لثروة هذا الرجل، لكن الأكيد أنه يخبئ أمواله في أماكن خفية لا يعلم عنها إلا بوتين فقط. لا تستطيع مجلة مثل فوربس أن تدرج اسمه في قائمة الأثرياء، حيث لا يمكنها التحقق مما يملكه.

 

بوتين وبيل جيتس

السياسي الأكثر ثراء

إن كانت هذه الأرقام دقيقة، فسيهزم الرئيس بوتين مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، حيث تبلغ ثروته ضعفي ثروة جيتس التي تُقدَّر بـ 79.8 مليار دولار، حسب إحصاءات عام 2015.

 

ممتلكات بوتين

السياسي الأكثر ثراء

أفادت الأنباء أنه يمتلك عقارات في جميع أنحاء روسيا والعالم. حين كان بوتين صغيرًا لم تكن عائلته تمتلك سيارة. لكن ذلك لم يعد مشكلة على الإطلاق، حيث يمتلك حاليًا 700 سيارة، بالإضافة لـ 58 طائرة، ويخت أو ثلاثة!

 

بوتين أقوى الرؤساء بدنيًا

السياسي الأكثر ثراء

بوتين من الرؤساء الذين يتمتعون بجسم رياضي قوي، فهو يواظب على التمارين الرياضية، ورفع الأثقال، والسباحة، والهوكي، والصيد. يعرف جيدًا كيفية استخدام الأسلحة، فهو على استعداد للدفاع عن نفسه في حال تعرّض لهجوم.

 

ذواق بوتين

السياسي الأكثر ثراء

رجل المخابرات بوتين يبدو أنه لا يعيش بدون الحس الاستخباراتي والأمني، فتأمينًا لحياته من خطر الاغتيال، فلا يتناول طعامه إلا بعد أن يمر على الذواق الخاص به، تمامًا كما كان يفعل هتلر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى