نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بمسابقة الدار العقارية لفن الخط العربي

الشيخ نهيان بن مباركنهيان بن مبارك يكرم الفائزين بمسابقة الدار العقارية لفن الخط العربي

مواضيع ذات علاقة
1 من 566

الإعلان عن الفائزين بالمركز الأول والثاني خلال حفل توزيع الجوائز في ياس مول

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 نوفمبر 2016: قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك، وزير الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم بتكريم الفائزين بمسابقة فن الخط العربي، والتي أطلقتها شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي خلال حفل توزيع الجوائز في ياس مول.
وفاز ضياء علام بالمركز الأول، حيث حصل على جائزة قدرها 100 ألف درهم، تقديراً لبراعته في تجسيد ورسم كلمات قصيدة “الدار عامرة بأهلها” من خلال فن الخط العربي ، وفاز جلال المحارب بالمركز الثاني واستلم جائزة قدرها 50 ألف درهم، كما فازت فاطمة الحمادي بالمركز الثالث واستلمت جائزة قدرها 25 ألف درهم.
وقال سعادة محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: “نقف اليوم ونحن في غاية الفخر لرؤية هؤلاء المتسابقين يعبرون بشغف عن حبهم للدولة من خلال فن الخط . ولا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نتوجه بخالص الشكر والتقدير لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك على جهودهم الحثيثة في تنمية الثقافة والفن في الدولة، كما نشكر جميع المشاركين الذين أظهروا حماستهم ومهاراتهم خلال المسابقة، وتهانينا الحارة للفائزين اليوم.”
وأضاف سعادته: “تشهد الإنجازات العديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على نجاح مؤسسيها في تسخير تراث وتقاليد الدولة وإرثها الثقافي لوضع رؤية واضحة تدعم تقدمها وازدهارها من جميع النواحي الاقتصادية، والثقافية والاجتماعية، الأمر الذي أكدته مسابقة فن الخط العربي التي أطلقتها شركتنا.”
واستقبلت الدار العقارية أكثر من 290 طلب تقديم للمسابقة التي تم إطلاقها بمناسبة الذكرى الـ45 لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، من جميع المراحل العمرية، مما يعكس عراقة وأصالة فن الخط العربي في المشهد الفني والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقامت لجنة التحكيم، والتي ترأسها الفنان التشكيلي والخطاط الإماراتي القدير محمد مندي، باختيار 10 متسابقين نهائيين، والذين قاموا بإعادة تشكيل فنونهم خلال ورشات عمل استمرت لمدة عشرة أيام في ياس مول. وتم اختيار الأعمال النهائية استناداً إلى جمالية الخط العربي، وقدرة المتسابقين على ترجمة مقومات القصيدة إلى إبداعات خطية، إضافة إلى فعالية استخدام اللون والتصميم.
وقامت الدار العقارية بإنتاج أغنية “الدار عامرة بأهلها” وذلك بالتعاون مع الشاعر حَسَّانْ الْعبيدلِي، والملحن موسى محمد، والفنان عيضة المنهالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.