لوكهيد مارتن تعلن إطلاق تحدي روبوتيكس المجتمعي خلال احتفالات اليوم الوطني

لوكهيد مارتن تعلن إطلاق تحدي روبوتيكس المجتمعي خلال احتفالات اليوم الوطني

تحدي روبوتيكس

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: 14 نوفمبر 2016- أعلنت شركة “لوكهيد مارتن”، الرائدة عالمياً في مجال التقنيات (ورمزها في بورصة نيويورك LMT) اليوم إطلاق صافرة النداء للمشاركين في تحدي روبوتيكس خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تصادف احتفالات اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تستضيف لوكهيد مارتن تحدي “روبوتيك” على مدار ثلاثة أيام من 1 إلى 3 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من أجل إلهام وتدريب وتنمية مهارات الأجيال القادمة وزرع كوادر وطنية مهنية تجيد مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتماشياً مع أهداف تنمية الثروة البشرية في الدولة، يركز التحدي على زيادة مستوى مشاركة أبناء الوطن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، من خلال مجموعة متنوعة من النشاطات الممتعة والهادفة إلى صقل المهارات في هذه المجالات لتعم الفائدة بين أبناء المجتمع الإماراتي.

ويستقبل التحدي الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 13 عاماً للمشاركة في تدريبات وتحديات تقام على عدة أيام في مركز لوكهيد مارتن لحلول الابتكار والأمن الذي يقع في مدينة مصدر، أبوظبي. وخلال الحدث سيقوم الطلبة ببناء وبرمجة وتعديل روبوتات مختلفة. صمم الروبوت الأول لتعريف الطلبة بالمواد والبرمجيات المسخدمة، والثاني لتشجيعهم على إضافة تعديلات إبداعية. وسيشكل البرنامج نقطة عبور للطلبة للتعرف عن قرب وتجربة التطبيقات والتقنيات الهندسية بشكل مادي وملموس.

مواضيع ذات علاقة
1 من 566

وفي هذه المناسبة قال روبورت هاروارد، الرئيس التنفيذي لدى شركة لوكهيد مارتن في دولة الإمارات العربية المتحدة: “نلتزم بدعم تنمية المواهب الشابة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من أجل تحفيز الإمكانات البشرية التي سيكون لها شأن عظيم في دعم الصناعات والاقتصادات في المستقبل. ويعكس هذا التحدي الروح الوطنية التنافسية التي تتحلى بها دولة الإمارات العربية المتحدة والطموحة لتطوير أجيال ملمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتي تعتبر من أهم المجالات التي تركز عليها الدولة.”

ومن جانبه، قال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في “مصدر”: “يعد تحفيز ثقافة الابتكار أساس إنجازاتنا في “مصدر” ونحن سعداء ونتطلع قدماً للترحيب بضيوفنا الشباب في تحدي روبوتيكس المجتمعي الشهر القادم في مدينة مصدر والذي من شأنه أن يشجع الشباب على استكشاف فرص الأعمال المتاحة في مجال العلوم والتكنولوجيا والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والابتكار في دولة الإمارات”.

وباعتبارها شريكاً موثوقاً لدولة الإمارات العربية المتحدة وتتمتع بأكثر من 50 عاماً من الخبرة الإقليمية، تقدم لوكهيد مارتن الدعم للمساعي الوطنية في تعزيز مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الدولة.

للتسجيل في التحدي، الرجاء التواصل مع فريق روبوتيكس الإبداعي:

ديفي ناغيات، +971 50 717 3529; Info@CR8Go.com

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ