أسوء العادات التي يجب التخلي عنها في أسرع وقت


كل شخص لديه عادات سيئة مثل المبالغة في شرب الكافيين أو حتى الافراط في استخدام التكنولوجيا وغيرها الكثير من الأمور. ولكن على الرغم من أن بعض الأشياء يبدو وكأنه من الصعب التخلي عنها، إلا أنه غالباً ما تكون هناك أسباب صحية كثيرة من أجلها علينا التوقف عن هذه العادات. هنا أسوء العادات التي يجلب التخلي عنها في أسرع وقت.

أسوء العادات التي يجب التخلي عنها في أسرع وقت

التدخين

أسوء العادات التي يجب تركها


اعلان





اجعل قرار الاقلاع عن التدخين أمر جدي، بالرغم من أنه من الصعب لك أن تتركه. ولكن بالنظر إلى المشاكل الصحية الكبيرة التي يسببها لك التدخين مثل السرطان وأمراض القلب ومشاكل الجهاز التنفسي على المدى الطويل فإنه من الأفضل لك أن تتركه. إضافة إلى أنه يقتل أكثر من 100 ألف شخص في بريطانيا سنوياً، وأكثر من 400 ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية. إنه العدو الأول للمجتمع.

الكثير من الكافيين

أسوء العادات التي يجب تركها

لا شيء يستطيع أن يوقف أول فنجان من الشاي أو القهوة في الصباح للتغلب على النعاس، ولكن هل يمكن العيش بدونه؟ ولماذا نتركه؟ حسناً، هناك بعض المخاطر الصحية التي يسببها الافراط في الكافيين، إذ إنه يسرع معدل ضربات القلب ويؤدي إلى الأرق والصداع والتهيج. وفي المقابل فإنه له تأثير مفيد على حرق الدهون وممارسة الرياضة، فلماذا لا نفكر في الحد من تناوله بدلاً من ذلك.

الوجبات السريعة

أسوء العادات التي يجب تركها

الكثير منا يتناول الوجبات السريعة ويستسلم لها بعد يوم مرهق، ولكن الوجبات السريعة هي واحدة من أسوء العادات التي ممكن أن تصيب الأشخاص، إذ إنها تحتوي على كمية كبيرة جداً من السعرات الحرارية الفارغة، وهذا يعني أن جسمك لا يمكن أن يحول هذه الأطعمة لأي شيء مفيد بل تتحول فقط إلى دهون.

المشروبات الغازية / الصودا

أسوء العادات التي يجب تركها

نعم إن طعمها لذيذ، ولكن عليك الحذر فإنها ليست جيدة بالنسبة لك. بصرف النظر عن احتمال تلف الأسنان الخاصة بك، واكتظاظها بالسكر والسعرات الحرارية والكافيين. هناك 139 سعرة حرارية في علبة كوكا كولا، وهذا ما نسبته 14 % من البدل اليومي الموصى به للمرأة. لذلك، فإنه من الأفضل استبدالها بعصير الفاكهة الصحية الذي من شأنه أن يجعلك تشع حيوية.

الكثير من التكنولوجيا

 التكنولوجيا والأطفال

أظهرت الأبحاث مؤخراً أن اصبع الإبهام عن الأطفال يزداد حجمه في الواقع بشكل أكبر من الحد الطبيعي نظراً لمقدار الوقت الذي يقضونه في اللعب على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. ولماذا لا نقوم بترك هذه الهواتف الذكية والذهاب إلى الخارج للهواء النقي والانتعاش وقليلاً ومنح أجسادنا بعض الرشاقة بدلاً من اللعب خلف الشاشات الالكترونية.

ادمان مشاهدة التلفاز

مشاهدة التلفاز

وفقا لدراسة بلجيكية، يمكن للناس أن تستهلك ما يصل إلى 71% من المزيد من الغذاء عندما يشاهدون التلفاز. وهذا يعني أنك إذا كنت تشاهد التلفاز لأكثر من 19 ساعة أسبوعياً فإن لديك فرصة 97% في زيادة الوزن. إضافة إلى الباحثين في جامعة Case Western Reserve اكتشفوا أنه الإكثار من مشاهدة التلفاز يزيد من خطر مرض الزهايمر. وهذا هو الوقت الذي تترك فيه هذه العادة وتبدأ في قراءة الكتب والقيام بشيء فعال في المساء.

تناول الطعام في وقت متأخر ليلاً

 الاكل في الليل

بغض النظر عن أن تناول الطعام في وقت متأخر ليلاً هو وسيلة كبيرة للحصول على بعض الكيلوات في الوزن. فقد اكتشف باحثون أمريكيون أن الأعضاء الداخلية في الجسم تعمل على مدارس الساعة، ولكنها تكون فعالة في أوقات معينة من اليوم عن غيرها. لذلك، إذا كنت تأكل في وقت متأخر من الليل، فإن الكبد والأمعاء ليست في قمة ذروتها، وهذا ما قد يصيبك بالمتاعب وزيادة خطر الاصابة بالأمراض.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسوء العادات التي يجب التخلي عنها في أسرع وقت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول