اتصالات و تقنية

15 حقيقة مرعبة عن شبكة الويب المظلم “دارك ويب”

العديد من القصص والأساطير تنتشر حول الإنترنت وشبكة الويب المظلم Dark Web، لكن هل هي حقيقية فعلًا؟ من المنتيدات الاجتماعية العادية إلى النشاط الإجرامي، تمتلك شبكة الدارك ويب كل شيء تقريبًا، وكل ذلك يحدث بعيدًا عن أعيننا.

دارك ويب

في حين أن العديد مما نسمعه ليس حقيقيًا، لكن هناك أمور مرعبة تحدث حقيقةً في هذا الجزء المخفي من الإنترنت!

الويب المظلم

في هذا المقال، جمعنا 15 حقيقة عن الشبكة المظلمة.

حقائق مرعبة عن الويب المظلم Dark Web

  1. شبكة الويب المظلمة هي جزء من شبكة الديب ويب أو الويب العميق. بعبارة أخرى، الديب ويب هو جزء من الإنترنت لا يتم فهرسته بواسطة محركات البحث. شبكة الويب المظلم بالتحديد هي المكان الذي تحدث فيه معظم الأشياء المزعجة وغير القانونية.
  2. الدارك ويب هي سوق ضخم للمجرمين، ويُقال إن هذا السوق يُدر ما لا يقل عن 500 ألف دولار في اليوم الواحد!
  3. للوصول إلى الدارك ويب، على الرغم من أننا لا نوصي بذلك، لن يقوم متصفحك القياسي بتحقيق ذلك. بدلًا من ذلك، تحتاج إلى The Onion Router أو متصفح Tor. وهو عبارة عن متصفح وشبكة تُدير شبكة تطبيقات متخصصة مع أجهزة كمبيوتر متطوعة.
  4. كشفت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا عام 2001 أن شبكة الويب المظلم بها 7.5 بيتابايت “7500 جيجابايت” من المعلومات. في غضون عامين، ارتفع هذا المقدار إلى 91850 بيتابايت.
  5. لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الدارك ويب مكان مليء بعمليات الاحتيال. مع ذلك، في إحدى الحالات، استمر الناس في الوقوع في عملية احتيال معقدة لتوظيف القتلة. ادّعى موقع يُسمى Besa Mafia أنه يقدم خدمات القتل، ولكنه أراد فقط جمع المال.
  6. يتم إخفاء مواقع الويب الموجودة على الشبكة المظلمة من خلال إخفاء عنوان IP الخاص بها وهويتها لتجعل من الصعب معرفة ما وراء الموقع.
  7. في حين أن حجم شبكة الإنترنت العادي كبير، إلا أنه يتضاءل مقارنةً بحجم الدارك أو الديب ويب. يقدر البعض أن شبكة الديب ويب أكبر بحوالي 400 إلى 500 مرة من الإنترنت الظاهر.
  8. لا يمكن استخدام العملة العادية على شبكة الدارك ويب. يعتمد المستخدمون بشكلٍ أساسي على البيتكوين والعملات المشفرة لإجراء المعاملات المالية. ذلك لأن هذه العملات لا يمكن تعقبها فعليًا.
  9. في حين أنه يحتوي على جميع أنواع الأنشطة الإجرامية وغير القانونية، لكن يمكن أن تجد بعض المواقع النافعة في الشبكة المظلمة! يحتوي الويب المظلم على نادي كبير لمحبي الكتب. كما بدأ أحد مؤسسي طريق الحرير، وهو سوق سوداء للمخدرات، ببيع الكتب فيه. لكن معظم الكتب المعروضة في المنتدى هي كتب محظورة عن نظريات المؤامرة وغيرها.
  10. غالبًا ما تُباع بطاقات الائتمان المسروقة على شبكة الويب المظلمة. يستخدم القراصنة الآخرون بطاقات الائتمان المسروقة لشراء بطاقات الهدايا ثم بيعها بأقل من قيمتها.
  11. العديد من مواقع الدارك ويب متخصصة في بيع الشهادات وجوازات السفر المزورة. كما يمكن استئجار قراصنة من الشبكة لاقتحام أنظمة الجامعة وتغيير الدرجات!
  12. للأسف، يعد الاتجار بالبشر من الأنشطة الدارجة على شبكة الويب المظلم. يتم التقاط صور بوضعيات مزعجة لأشخاص مخطوفين، ويتم بيعهم كممتلكات لمن يدفع أعلى سعر. تشير السلطات إلى أن شبكة الدارك ويب ليست سوى جزء صغير من عمليات الاتجار بالبشر التي تحدث في العالم.
  13. في تطور أكثر غرابة، تُباع أرواح الأطفال على الدارك ويب. في تايلاند والدول الشرقية الأخرى، يعتقد الناس أن أساتذة الفودو يمكنهم التقاط أرواح الأطفال الذين تم إجهاضهم وجعلهم يفعلون ما يُريدون. الأشخاص الذين اشتروا هذه المشروبات الروحية يريدون منهم أن يفعلوا أشياء لجعل حياتهم أفضل!
  14. في الدارك ويب، ستكون أكثر عرضة لهجمات البرامج الضارة مع وجود الكثير من الروابط التي تخفي البرامج الضارة السرية التي سيتم تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كل ما يتطلبه الأمر هو نقرة واحدة خاطئة لتحقيق ذلك.
  15. على الرغم من أن تجارة الأسلحة الدولية ليست مفاجئة ولكنها لا تزال مثيرة للقلق، إلا أنها موجودة على شبكة الويب المظلمة. الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر شيوعًا حيث يأتي 60٪ من الأسلحة من هناك. من المفترض أنه يمكنك العثور على كل شيء من AK-47 إلى قاذفة الصواريخ إذا بحثت بجدية أكبر!

اقرأ أيضًا:

ما الفرق بين الويب العميق والويب المظلم ؟

أفضل متصفحات الويب حفاظًا على خصوصية وأمان المستخدمين

كيف يُمكنك الدخول إلى الإنترنت المظلم Dark Web؟

لماذا يفضل المخترقون والمتسللون استخدام تيليجرام أكثر من الويب المظلم؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى