منوعات

أشخاص حققوا ثروة كبيرة بطرق سخيفة وغريبة!

وفقًا لتقرير كريدي سويس في ديسمبر لعام 2017، هناك 36 مليون مليونير في العالم. في حين أن العديد منهم جمعوا ثروتهم بالطرق التقليدية كالاستثمار، الاختراعات، أو الإرث، إلا أن عددًا قليلًا من هؤلاء حققوا ثروة بطرق أخرى بدى بعضها سخيفًا للغاية، لكنه عاد بالنفع الكبير!

مليونير

في هذا المقال، نستعرض قصص بعض الأشخاص في تحقيق الثروة بوسائل أقل ما تُوصف به بأنها غريبة وسخيفة!

 

أشخاص حققوا ثروة كبيرة بطرق سخيفة!

 

بيع وحدات البكسل

بيع البكسل

في عام 2005، تمكّن أليكس تو من جمع مبلغ مليون دولار من خلال بيع وحدات بكسل عبر موقعه الإلكتروني، صفحة بمليون دولار. حيث تحتوي الصفحة الرئيسية على مليون وحدة بكسل مرتبة 1000*1000 نقطة شبكة، وكانت الروابط مبنية على الصور التي قد بيعت بسعر 1$ لكل 10*10 مربع.

المشترون للمربعات النقطية أعطوا صورًا دقيقة لكى تظهر في تلك المربعات، وكان عنوان الموقع الذى ترتبط به الصور، هو شعار لعرضها عندما تحلق المؤشر فوق الوصلة.

 

ابتكار ميمز جديدة

ميمز

“I can has cheezburger”، هي شعار كُتب على صورة قطة تفتح فمها بسذاجة، تم تداولها بكثرة على الإنترنت ومشاركتها 352 مليون مرة تقريبًا، ما جعل صاحب فكرة الصورة ومخترعها “إريك ناكاجاوا” يحصل على 10 مليون دولار مقابل مشاركة هذه الصورة السخيفة بكثرة!

 

تسجيل عنوان URL

موقع

يتم ذلك من خلال تسجيل عناوين URL محتملة بتكلفة منخفضة، ثم إعادة بيعها بسعرٍ أعلى عندما يأتي مشترٍ جاد. كريس كلارك، حصل على مبلغ 2.6 مليون دولار مقابل بيع عنوان واحد، وهو عنوان pizza.com. فقد قام كلارك بشراء العنوان في عام 1994 بمبلغ 20$، وقام ببيعه في عام 2008 بتلك القيمة الباهظة.

 

بيع الدجاج بالجملة

بيع الدجاج

في عام 2009، قام الأخوان مايك وجي سي كونارد ببيع الدجاج في موقف سيارات سبوكان بواشنطن بسعر 1.49$ للرطل الواحد، وهو أقل من السعرالقومي المعروف بالنصف، وذلك تحت شرطٍ واحد، وهو شراء 40 رطلًا على الأقل. وخلال فترة قصيرة، أطلق الأخوان مشروع Zaycon Fresh ووظّفوا حوالي 80 موظف، وحققا ثروة كبيرة من هذا المشروع.

 

بيع قطع غيار السيارات

قطع غيار سيارات

في التسعينات، افتتح جون كوان متجر Extreme Performance Motorsports لقطع غيار السيارات في مدينة نيويورك. وكان متجره متخصصًا باستيراد القطع النادرة من آسيا، وهو المحل الوحيد من نوعه في نيويورك. ومع الوقت، اكتسب المحل شهرة كبيرة في نيويورك، وأصبح جون كوان من كبار المليونيريين.

 

بيع كراسي المكاتب

كراسي مكاتب

من النادر سماع قصة شخص حوّل 500$ إلى رقم من سبعة خانات! شون بيلنيك، أطلق متجره الخاص لبيع كراسي المكاتب بالتجزئة في عام 2001، وذلك عبر موقع bizchair.com، ومع حلول عام 2015، كانت إيرادات الموقع السنوية قد بلغت 14 مليون دولار. وبحلول 2008، تضاعف الرقم ثلاث مرات.

 

بيع الصخور كحيوانات أليفة

صخرة

بحسب غاري دال، فإن الحيوانات الأليفة التي يبيعها لا تحتاج لأي طعام أو شراب أو علاج ولن تموت بالطبع! في عام 1975م، بدأ دال ببيع الصخور لتكون حيوانات أليفة، حيث باع كل صخرة بهامش ربح 1$، وتمكن من بيع أكثر من مليون وحدة، ما جعله مليونيرًا.

 

جمع العلب

علب الصفيح

وفقًا لصحيفة الديلي ميل، فقد حصل رجل على مبلغ 1.36 مليون دولار من خلال جمع وإعادة بيع علب الصفيح. وبعد أن توفي اكتشفت عائلته ثروته الضخمة.

 

اختراع نظارات Doggles

نظارات كلاب

روني دي لولو كانت وراء اختراع نظارات خاصة للكلاب بعد أن جاءتها الفكرة أثناء اللعب برفقة كلبها بطبق الفريسبي. فقد حصلت لولو على براءة اختراع للنظارات وأكثر من 3 ملايين دلار كأرباح سنوية.

 

ابتكار ألعاب بالصدفة

سلينكي

المهندس البحري ريتشارد جيمس، وبينما كان في منتصف تصميمه لمشروع خاص بالغواصات، أسقط عن طريق الخطأ واحدة من تصميماته التي كانت ملتفة بطريقة حلزونية، وكان التصميم جميلًا للغاية ومسليًا لدرجة أنه تعاقد من شركة ألعاب لإنتاجه. وفي غضون 18 شهرًا، كانت لعبة “سلينكي” تُباع على رفوف كل المتاجر.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كم تحتاج من المال لحفظه يومياً لتصبح مليونير؟

رياضيين كانوا مليونيرات ثم أفلسوا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى