أكثر دوائر المحاصيل غموضا ظهرت عبر التاريخ..


الكثير من الباحثين في القوى فوق الطبيعية والحياة خارج الأرض يعتبرون أن دوائر المحاصيل الغامضة دلالة قوية على محاولة الكائنات الفضائية التواصل معنا أو إرسال رسالة ما. وعلى الرغم من عدم تصديق معظم الناس لهذه الادعاءات، لكن تبقى تلك الدوائر الغريبة مثيرةً للشك حول مصدرها وظهورها بين عشيةٍ وضحاها بهذا الإتقان الشديد!

في هذا المقال نستعرض معكم مجموعة من أكثر دوائر المحاصيل إثارةً للغموض والحيرة ظهرت في حقول مختلفة عبر التاريخ.

دوائر المحاصيل الأكثر غموضًا في التاريخ

شيطان المحاصيل من هيرتفوردشاير

دائرة محاصيل




تعتبر دائرة المحاصيل التي ظهرت في هيرتفوردشاير عام 1678م أولى الدوائر التي سُجلت عبر التاريخ. ونُشرت الواقعة الغريبة في 22 أغسطس 1678م في صحيفة تحت عنوان “شيطان الحصاد: أخبار غريبة من هيرتفوردشاير”.

أما الصورة تحت هذا المقال فكانت رسمة لكائن شرير أشبه بالشيطان يحمل منجل بيده ويصنع دائرة المحاصيل. في ذلك الوقت، أقسم المزارعون أنه لا يُوجد شخصٌ منهم قادر على حصد مساحة ضخمة من حقول الشوفان في ليلة واحدة، وانتشرت الأسطورة أنه فعل شيطاني وليس آدمي.

أكبر دائرة محاصيل مسجلة في التاريخ

دوائر المحاصيل

تم اكتشاف هذه الدائرة الضخمة المصممة بشكل هندسي معقد في حقل للقمح بتاريخ 12 أغسطس عام 2001م في هيل ويتلشر، المملكة المتحدة. وتعتبر حتى اليوم أكبر دوائر المحاصيل المكتشفة وتتكون من 409 حلقة مفرغة بطريقة غريبة.

دائرة النظام الشمسي

دائرة محاصيل

في لونجوود وارن، هامبشاير، في 22 يونيو 1995م، ظهرت هذه الدائرة الغريبة التي تُصور شكل المجموعة الشمسية، حيث تتوسط الشمس المدارات وحولها عطارد، الزهرة، المريخ، الأرض، مدارات المشتري. المثير في هذه الدائرة هو طريقة تموضعها، فهي تعرض محاذاة الكواكب التي وقعت في اليوم الذي أثبت فيه الأخوان رايت أن الإنسان قادر على الطيران وذلك في تاريخ 6 نوفمبر 1903، ومرة أخرى خلال رحلة مارينر إلى المريخ في 11 يوليو 1971م.

دائرة صحراء الشرق الأوسط الرملية

دائرة محاصيل

واحدة من دوائر المحاصيل المحيرة التي وُجدت في رمال صحراء الشرق الأوسط. ولم يُكشف عن أي آثار أو أدلة لتدخل بشري في تشكيلها.

دائرة الثالوث في قلعة باربوري

دائرة محاصيل

في يوم 17 يوليو 1991م، ظهر هذا التصميم الرمزي الذي يعكس نظرية الثالوث المسيحية في سفر التكوين. وبلغت مساحة كل دائرة 2943.1 مترًا مربعًا.

دائرة المحاصيل الأكثر تعقيدًا

دائرة محاصيل

ظهر هذا الشكل مرة أخرى في حقل قريب من قلعة باربوري. وهو بقطر 45.7 مترًا. وبحسب اعتقاد العلماء، فإن هذا الشكل عبارة عن صورة مشفرة تمثل الأرقام العشرة الأولى من القيمة الرياضية “باي”: 3.141592654. ما أذهل العلماء أن الدائرة تقوم على 10 قطاعات زاوية مع شعاع يقفز بينهما. أما النقطة العشرية مُثلت بالنقطة في الوسط وتم تقريب الرقم العاشر بشكل صحيح.

دائرة مجموعة جوليا

دائرة محاصيل

دائرة محاصيل متطور للغاية عُرفت باسم “مجموعة جوليا” وتقع مقابل ستونهنج. ظهرت في يوليو 1996م وأُعطيت هذا الاسم لأنها تمثل قيمة كسر حاسوبي معقد يحمل نفس الاسم.

ورُصدت مجموعة جوليا من طائرة حوالي الساعة 6:15 في مساء يوم من عام 1996م. وأفاد الطيار أنه عبر عن نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:30 مساء نفس اليوم ولم يكن هناك شيء يثير الدهشة، وعند عبوره مرة أخرى التقط أحد الركاب، وهو طبيب، هذه الصورة للدائرة الغامضة التي ظهرت بشكل مفاجئ.

أنماط غريبة في حقل قمح ألماني

دائرة محاصيل

بالقرب من جنوب ألمانيا، لاحظ مزارعو القمح وجود مجموعة من الدوائر الغريبة في حقل قمح يعود للمزارع كريستوف هاتنر. ورفض هاتنر إيعاز هذا العمل إلى كائنات فضائية بل عزا ذلك إلى الأطفال. وبلغ قطر الشكل الدائري 7602 مترًا.

دائرة مصفوفة الوجه النقطية

دائرة محاصيل

دائرة محاصيل مستطيلة الشكل ذات وجه روبوت ظهرت في شهر أغسطس عام 2001م بالقرب من تلسكوب راديو تشيلبولتون، إنجلترا.

دوائر المحاصيل ذات التعبير الفني

دائرة محاصيل

العديد من دوائر المحاصيل تعتبر إبداعًا فنيًا من صنع البشر. لكن وعلى الرغم من ذلك، عدد لا بأس به له أصول غير معروفة ومعاني غامضة تقف وراءها.

الكثيرون يُصرون على فكرة أنها دلالة على أحد أشكال الحياة خارج كوكب الأرض وهي رسالة لفضائيين يحاولون التواصل معنا بطريقة الدوائر. البعض الآخر يقول أنها أرواح أرضية تُحاول أن تتواصل مع الأحياء عبر هذه التصاميم الغريبة! فماذا تقول أنت ؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

اكتشاف نوع غريب من قناديل البحر أشبه بالكائنات الفضائية

موسيقى فضائية غريبة سمعها رواد أبولو في القمر قبل 47 عامًا

تعليقات 1

  1. صراحة موضوع محير ، واللي يحير اكثر عدم وجود ادله على انها من صنع البشر او شواهد على انها (؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) الواحد ما يعرف كيف يعلق من كثر م ان الموضوع محير ويجذب الشخص يتعمق فيه اكثر وأكثر ، واكيد فيه تفسير منطقي مقنع لوجودها ، والاغرب اكثر طيار مجموعة جوليا ، اللي قال: انه الساعة ٥:٣٠ ما شاف شي غريب ، والساعة ٦:١٥ شاف الشكل الهندسي الإبداعي ذا ، يعني ٤٥ دقيقة … ادري طولت عليكم بس من غرابة الموضوع ما ادري ايش اقول ، ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر دوائر المحاصيل غموضا ظهرت عبر التاريخ..

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول