منوعات

سيارات أصبحت رموز سياسية شهيرة

تُعتبر السيارة الرسمية للدولة هي أحد أهم الرموز التي تُعبر عن مدى قوة الدولة، وهناك سيارات أصبحت رموز سياسية شهيرة حول العالم؛ فالسيارة التي يتم اعتمادها كسيارة رسمية للرئيس أو الحكومة تعطي انطباع عن مدى قوة وهيمنة الدولة والشعور بالانتماء والهوية الوطنية لبلادهم. وهنا نعرض مجموعة من السيارات التي أصبحت رموز سياسية شهيرة في العديد من البلدان.

 

سيارات أصبحت رموز سياسية شهيرة

 

كاديلاك وان 2009

كاديلاك-وان من رموز سياسية شهيرة

قد تبدو سيارة كاديلاك وان التي تُلقب بالوحش سيارة عادية؛ ولكنها تتوافر بها كل مقومات السيارة القتالية، فهي تعمل بالديزل ومزودة بدرع قوي لدرجة أنه قادر على تحمل قذيفة صاروخية ومزودة بأبواب ثقيلة، كما أنها تحتوي على مركز اتصالات مُتنقل ونظام داخلي يزودها بالأكسجين ذاتيًا، بالإضافة إلى قوة نيران كافية لحماية رئيس في منطقة حرب، مما أهلها لتحتل مركزها من ضمن السيارات التي أصبحت رموز سياسية شهيرة في العالم.

 

زيل 41047

زيل 41047

كانت تُعتبر سيارة ليموزين زيل السيارة الرسمية للاتحاد السوفيتي لفترة طويلة من الزمان؛ فهي تعبر عن أسلوب النمط السوفيتي، وقد أمر فلاديمير بوتين بتخصيص ثلاثة من سيارات زيل المكشوفة الجديدة للاحتفالات الرسمية في عام 2010.

 

هونغتشي L5

هونغتشي L5

السيارة الصينية هونغتشي L5 هي السيارة المُفضلة للزعيم ماو، حيث تُعتبر هونغتشي L5 السيارة الرسمية لأعضاء الحزب الشيوعي الصيني ورؤساء الدول الزائرين. وقد تم تصميم السيارة بطول 18 قدم وبقوة 400 حصان، وقد تم إصدار نموذج حديث منها يحمل نفس الاسم للبيع للجمهور الصيني، ويصل ثمنها إلى 801.624 دولار مما يجعلها أغلى سيارة في الصين.

 

سيارة 1970 Lincoln Continentals

سيارة 1970 Lincoln Continentals

ظهرت السيارة في كوريا الشمالية في جنازة كيم جونغ أيل في ديسمبر عام 2011، حيث ظهرت العديد من سيارات Lincoln Continentals في موكب الجنازة بشكل بارز، مما جعل الكثيرون يتسألون عن كيفية صناعة السيارة في كوريا الشمالية، ولكن يعتقد الخبراء أن السيارات تم تهريبها إلى البلاد من وكيل فورد اليابانية.

 

مرسيدس بنز 600

ظلت سيارة مرسيدس بنز 600 سيارة الرؤساء والملوك على مدى عقود طويلة، فهي تُعتبر واحدة من أغلى السيارات في العالم، وقد تم إنتاج 2،677 سيارة من مرسيدس بنز 600 وتسليم 70 سيارة رسميًا إلى قادة العالم.

 

لانسيا Thesis

لانسيا Thesis

كانت سيارة لانسيا Thesis تُعتبر واحدة من أكثر السيارات الفريدة في العالم، وقد كانت السيارة الرسمية للرئيس والوزراء في إيطاليا لعدة سنوات، إلى أن قام رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي ببيع أكثر من 151 سيارة من خلال موقع eBay وكان كثير منهم من نوع لانسيا، وفي عام 2014 اضطرت الشركة إلى سحبها من الأسواق بعد 109 عام.

 

تويوتا سنشري

تويوتا سنشري

لم يتغير تصميم سيارة تويوتا سنشري منذ عام 1967؛ لكن في عام 1997 تم إضافة محرك V12 الذي تم تصميمه خصيصًا لها. وهي تُعتبر السيارة الرسمية للحكومة اليابانية من بينهم رئيس الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والأسرة الحاكمة، وهي متاحة للجمهور ولكن بأعداد محدودة جدًا.

 

ليموزين لينكولن كونتيننتال

ليموزين لينكولن كونتيننتال

كانت سيارة لينكولن كونتيننتال ليموزين تُعتبر رمزًا يعبر عن النمط الأمريكي الحديث إلى أن تم اغتيال الرئيس كينيدي بداخلها عام 1961، فبعد وفاة كينيدي تم تعديل السيارة وظلت السيارة الرسمية للرؤساء في الولايات المتحدة الأمريكية حتى عام1977، وتوجد منها واحده الآن بمتحف هنري فورد في ديربورن بولاية ميشيغان.

 

رولز رويس فانتوم IV

رولز رويس فانتوم IV

تم انتاج سيارة رولز رويس فانتوم IV عام 1950، وتم إصدار 18 سيارة منها فقط، ولا تزال تحتفظ بها إسبانيا وإنجلترا كواحدة من السيارات الرسمية، وفي عام 2008 تم بيع سيارة الخاصة بالأميرة مارجريت في إنجلترا بمبلغ قدره 395،000 جنيه استرليني.

 

سيارة  Bentley State Limousine

سيارة Bentley State Limousine

تعاونت شركة بنتلي مع مجموعة من الحرفيين البريطانيين لتصميم وبناء سيارة Bentley State Limousine، لتقديمها للملكة إليزابيث الثانية احتفالًا باليوبيل الذهبي لتتوجها عام 2001، وهي تعتبر أول سيارة بنتلي تنضم إلى الأسطول الملكي. وقد تم إنتاج اثنين فقط من سيارات ليموزين بنتلي أرناج وكلاهما تملكهم العائلة المالكة البريطانية، وقد تم إنتاج سيارة Bentley State Limousine عام 2002، ومنذ ذلك الحين أصبحت السيارة الرسمية للملكة.

 

سيتروين دي إس

سيتروين دي إس

تم إنتاج سيارة سيتروين دي إس عام 1955، واعتمدها الرئيس الفرنسي شارل ديغول كسيارته الرسمية والمفضلة. وفي 22 أغسطس 1962 تعرض موكب الرئيس ديغول لحادث وكان لسيارة سيتروين دي إس الفضل في إنقاذ حياته، وظلت السيارة الرسمية للدولة حتى عام 1970.

 

جاكوار XJ Sentinel

جاكوار XJ Sentinel

تُعتبر سيارة جاكوارXJ Sentinel السيارة الرسمية لرؤساء الوزارة البريطانيين، فهي مزودة بمحرك سوبر V8 بقوة 503 حصان، وتزن أكثر من أربعة طن بسبب الدروع المزودة بها والطلاء الثقيل، بالإضافة إلى ذلك فالسيارة تحتوي على أنظمة اتصالات دولية ونظام إمداد بالأكسجين ذاتي.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى