منوعات

بعد أكثر من قرن ونصف ساعة بيج بن تتوقف عن العمل!

ساعة بيج بن تتوقف عن العمل بعد 158 عامًا من العمل!

ساعة لندن

 

في سابقة غريبة هي الأولى من نوعها على الإطلاق، قرر البرلمان البريطاني إيقاف ساعة بيج بن عن قرع أجراسها لمدة 3 أعوام اعتبارًا من هذا العام!

ساعة لندن

الساعة االتي سُميَّت مؤخرًا بساعة “إليزابيث” تكريمًا للملكة إليزابيث الثانية، والتي تُعتبر واحدة من أهم وأبرز معالم لندن ومعلم سياحي عالمي شهير له تاريخ عريق وجزء من التراث الإنجليزي ستتوقف عن قرع أجراسها بسبب أعمال الصيانة وإجراء إصلاحات ضرورية عليها.

جرس الساعة

المشروع الذي أعلن البرلمان أنه بتكلفة 29 مليون جنيه استرليني “42 مليون دولار أمريكي أو 155.4 مليون ريال سعودي” من أجل صيانة الساعة سيتسبب في توقف عمل أجراسها لمدة 3 سنوات.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال الصيانة والإصلاحات في وقتٍ مبكر من هذا العام. وتشمل الإصلاحات إصلاح العقربين، البندول، وآليات عامة أخرى تتحكم في عمل الساعة.

كما تشمل الأعمال تركيب مصعد مُدمج مع برج الساعة مطابق لمعايير السلامة والصحة إلى جانب تحسينات أخرى على نظم السلامة من الحرائق.

الغرض من ذلك توفير أكبر عدد من الفرص الممكنة للأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن غير القادرين على تسلق سلالم البرج البالغ عددها 334 درجة للوصول إلى القمة.

ساعة بيج بن

وذلك بعد أكثر من 158 عامًا لم تتوقف خلالها أجراس الساعة عن العمل منذ عام 1859م، حتى خلال الحرب العالمية الثانية وتضرر مبنى البرلمان البريطاني بالغارات الألمانية الجوية. لم يُسبب كل ذلك توقف أجراس ساعة “بيج بن” عن عملها لكنها تتوقف هذا العام في حدثٍ نادر وفريد!

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

سر تسمية ساعة “بيج بن” بهذا الإسم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى