أغرب وأطرف أنواع  العقاب المدرسي


عادة ما يُعرف النظام التعليمي نفسه بأنه النظام الذي وُجد لتحضير الأطفال وجعلهم مستعدين لمواجهة العالم الحقيقي مستقبلا، فهو نظام تربية قبل أن يكون نظام تعليمي بحت. ويستعين النظام التعليمي بالأساتذة والمعلمين لتنمية القدرات العقلية والفكرية للطلاب من مراحل مبكرة حتى المراحل الثانوية فالجامعية عندها يُصبح الطالب قادرا على مواجهة العالم بكل تحدياته بحسب التعليم الذي تلقاه. وغالبا ما يسعى المعلمون لمعاقبة الطالب الكسول لردعه عن كسله وتحفيزه للنشاط. لكن بعض أنواع العقاب المدرسي استحقت أن نذكرها لما تتميز به من الغرابة والطرافة!

أطرف وأغرب أنواع العقاب المدرسي!

الجلوس على البازيلاء المجمدة

الجلوس على بازيلاء

اضطرت فتاة شابة في الصين إلى الركوع على بازيلاء متجمدة والتي تركت بصمات واضحة ومؤلمة على ساقي الفتاة! وتم طرد طالبة أخرى بسبب التقاطها لصورة العقاب المؤلم ونشرها على الإنترنت.




الإمساك بالأيادي

أغرب العقاب المدرسي

طالبان في مدرسة وسيتوود الثانوية في ميسا، أريزونا، تورطا في معركة فيما بينهما، فوجد المعلمون أن أفضل طريقة لعقابهم هو بجعلهما يُمسكان بأيدي بعضهما البعض والجلوس لمدة دقيقة في الساحة ليكونا مهزلة بين طلاب المدرسة!

ارتداء علامة العار

ارتداء علامة العار

لا شيء يُهين أكثر من ارتداء علامة تُشير إلى مشاكل في التعلم لدى الطالب. فقد اضطر الطالب مايكل بيل جونيور في الصف السابع إلى ارتداء علامة كُتب عليها عمله السيء في المدرسة وتعريف بسيط به. وكان قد عوقب بهذه الطريقة لأنه مثّل دور المهرج في الصف ورسوبه في دروسه باستمرار.

مخروط العار

مخروط العار

عادة ما يُستعمل مخروط العار لتأديب الكلاب والقطط! لكن مدرسة في ولاية فلوريدا استعملته لطلابها الكسولين والمشاغبين. فقد اضطرت إحدى الطالبات لارتدائه بعد أن أجبرها معلمها على ذلك والذي عوقب على هذا الأمر بتجميد راتبه لفترة.

تناول الطعام عن الأرض

تناول بقايا الطعام

في عام 2009م، اضطرت مجموعة من طلاب الصف الخامس إلى تناول طعام الغداء عن أرض المدرسة القذرة بعد أن بصق أحد الطلاب الماء من فمه. لكن عائلات الطلاب قاموا بمقاضاة المدرسة وحصلوا على تسوية بقيمة 500 ألف دولار.

الخربشة على الوجوه بقلم دائم

الخربشة على الوجه

قام أستاذ في مدرسة ابتدائية بولاية أيداهو بالكتابة على وجوه طلابه من الصف الرابع لضعفهم في القراءة!

قص الشعر

قص الشعر

بينما كانت الطالبة ليميا كامون تجلس في صفها وقامت بإعطاء حلوى لطالبة أخرى بجوارها، لاحظ الأستاذ عملها الذي اعتبره تخريبيا وقام بإمساك المقص على الفور وقص إحدى ضفائرها!

تحطيم معنويات طالب مصاب التوحد

طفل مصاب بالتوحد

أليكس بارتون، صبي مصاب بالتوحد قام المعلم بإرساله إلى مكتب المدير لسلوكه السيء، ثم بعد أن عاد إلى الفصل مجددا عقد الأستاذ مع الطلاب مناقشة حول ما لا يحبونه في أليكس، وقد حطمه ذلك معنويا.

خزانة الوحش

خزانة الوحش

معلم في هيوستن وجد نفسه بلا عمل بعد أن تسبب بإثارة الرعب بين طلاب صغار بعد أن أجبرهم على الجلوس في خزانة مقفلة وقراءة قصص الرعب لهم كوسيلة لعقابهم!

المصدر

اقرأ أيضا:

أغرب عقابات مدرسية حصلت في التاريخ

صور : طريقة مضحكة تستخدمها الشرطة الصينية لعقاب السائقين المزعجين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب وأطرف أنواع  العقاب المدرسي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول