أقوى قصص النجاح في خسارة الوزن في العالم


يسعى الكثير منا لاتباع أنظمة غذائية للمحافظة على جسم مثالي بدون وزن زائد أو من أجل خسارة الوزن ، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أقوى قصص النجاح في خسارة الوزن في العالم.

أقوى قصص النجاح في خسارة الوزن في العالم

1- مانويل أوريبي

مانويل أوريبي


اعلان





مانويل أوريبي المعروف بأثقل رجل في العالم هو من مواليد عام 1965م من المكسيك، وفي عام 2001م فقد قدرته على الحركة ومغادرة سريره بسبب وزنه المفرط، ولكنه ومنذ عام 2006م بدأ بفقدان وزنه الذي بلغ في حينها حوالي 597 كجم وذلك من خلال مساعدة الأطباء وخبراء التغذية له.

رفض مانويل الخضوع لعملية جراحية في المعدة، وبدلًا عن ذلك وضع هدفًا لخفض وزنه إلى 120 كجم، وفي 2008م انخفض وزنه إلى 360 كجم، وما زالت جهوده مستمرة لخفض وزنه.

2- ديفيد سميث

خسارة الوزن

في عام 2003م ديفيد سميث قرر تغيير حياته ووزنه بعد أن أصبح وزنه 386 كجم وذلك عن طريق اتّباع نظام غذائي لتدعيم نمو العضلات وممارسة الرياضة، وخلال 4 سنوات تمكن من خسارة 181 كجم من وزنه، ولكن الجلد الزائد بقي في ذلك الحين، لذلك خضع لعمليات جراحية لإزالته، ومنذ ذلك الوقت أصبح ديفيد شخص طبيعي مثل أي شخص آخر.

3- روزالي برادفورد

روز

دخلت روزالي برادفورد موسوعة غينيس كأثقل امرأة في العالم، وبسبب وزنها الذي بلغ 544 كجم فقدت قدرتها على الحركة والتزمت سريرها، ولكنها بمساعدة مختصين تمكن من ممارسة بعض التمارين الرياضية وتمكنت من فقدان وزنها الزائد إلى أن أصبح وزنها 90 كجم.

خضعت روزالي لعملية جراحية لإزالة الجلد الزائد، ولكن للأسف حصل لها مضاعفات أثناء العملية وتسببت بوفاتها في 29 نوفمبر 2006م، وهي في عمر 63 عام.

4- روب كوبر

روب

روب كوبر كان يعاني من وزنه الزائد الذي وصل إلى 215 كجم، ولكنه قرر أن يخسر الوزن الزائد وذلك عن طريق اتباعه لنظام صحي مخصص بجانب ممارسة الرياضة والمداومة على المشي لمدة 20 دقيقة في اليوم، ومن خلال ذلك خسر 136 كجم من وزنه في عامين ونصف.

5- جون براور مينوش

وزن

في 1978م كان وزن جون براور مينوش 635 كجم، ولكن بعدما تم عرضه للرعاية الطبية ومتابعته لنظام قاسي تمكن من خفض وزنه في 16 شهر إلى 216 كجم، بمعدل 22 كجم لكل شهر. ولكن بعد هذه الفترة عاد جون لعادات أكله القديمة مما زاد من وزنه مجددًا ليصل إلى 362 ومات في عام 1983م.

6- مايكل هيبرنكو

وزن

خضع مايكل للعلاج في مستشفى القديس بوقا في نيويورك بسبب وزنه الزائد الذي وصل إلى 411 كجم، وبعد الرعاية الطبية وصل وزنه إلى 90 كجم، وذلك خلال 19 شهر، وفي عام 1990م دخل مايكل موسوعة جينيس بسبب تسجيله لأعلى خسارة في الوزن خلال وقت قياسي، ولكنه في عام 1999م عاد إلى اكتساب الوزن إلى أن وصل إلى 500 كجم، وعاد إلى المستشفى ثانية.

7- ستيف فوت

ستيف

ستيف فوت هو أحد الأشخاص الذين نجحوا في خسارة نسبة كبيرة جدًا من، فقد بلغ وزن ستيف حوالي 186 كجم، وفي سبيل إنقاص هذا الوزن الزائد بدأ مشروعه الخاص في رحلة لمسافة 4,828 كيلو، وبالفعل تمكن خلال رحتله من خسارة 50 كجم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أقوى قصص النجاح في خسارة الوزن في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول