منوعات

سجون سرية لوكالة المخابرات الأمريكية لن ترغب بزيارتها !

وكالة المخابرات الأمريكية والمعروفة باسم “وكالة المخابرات المركزية” (CIA)، لديها سجون سرية في جميع أنحاء العالم، يشار إليها بـ “المواقع السوداء”، حيث يتم تعريض السجناء بها إلى أساليب تعذيب وحشية أثناء الاستجواب، بما في ذلك حرمانهم من النوم، والضرب والصعق بالصدمات الكهربائية وغيرها الكثير من العقوبات.

سجون سرية لوكالة المخابرات الأمريكية لن ترغب بزيارتها !

 

دييغو غارسيا، في المحيط الهندي

سجون سرية لوكالة المخابرات المركزية

دييغو غارسيا هي جزيرة صغيرة تقع في المحيط الهندي وهي جزء من الأراضي البريطانية. خلال سبعينات القرن الماضي قامت الولايات المتحدة الأمريكية ببناء قاعدتها العسكرية هناك، والتي سُميت “ثندر كوف”. في العام الماضي، قال وزير الخارجية الأمريكي السابق “كولن باول” بأن عدة سجناء تم تقديمهم إلى معسكر ثندر كوف من أجل التحقيق معهم. وقال أيضاً أن السبب في ذلك هو الادعاءات الإرهابية المتعلقة بحادثة 11 سبتمبر.

 

مركز استجواب تمارا، المغرب

سجون سرية لوكالة المخابرات المركزية

يقع وسط الصحراء في المغرب. قبل 10 سنوات، كتبت منظمة العفو الدولية تقريراً جاء فيه أن هذا المركز هو مؤذي بشكل كبير لحقوق الإنسان، حيث يتم تعذيب السجناء بالضرب والصعق الكهربائي والحرق، وذلك من أجل الحصول على الاعترافات.

 

مطار ميخائيل كوجالنيسينو، رومانيا

سجون سرية لوكالة المخابرات المركزية

مطار ميخائيل كوجالنيسينو في رومانيا، هو واحد من أكثر المطارات ازدحاما في البلاد. وقد كشفت الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2008 أن لديها عدة مباني في المطار تابعة لعملاء وكالة المخابرات المركزية فقط. في وقت لاحق من ذلك العام، ظهر تقرير يفيد بأن هناك أكثر من 20 أسير عراقي وأفغاني محتجز في أرض المطار.

 

معتقل Detention Site Green، في تايلاند

 سجون وكالة المخابرات الأمريكية

يقع هذا المعتقل في ضواحي بانكوك. في عام 2009، ذكرت صحيفة الجارديان اعتراف لوكالة المخابرات المركزية بأن هذا المكان السري يُمارس فيه أقسى أساليب التعذيب على المساجين.

 

معسكر ليمونير جيبوتي

 سجون وكالة المخابرات الأمريكية

جيبوتي هي مكان استراتيجي مهم للغاية بالنسبة لأمريكا، نظراً لأنها قريبة من المناطق الإرهابية. من المعروف بأن هذا المكان يتم استخدامه كمنطقة تعذيب ومكان للاستجواب. وهو يتوسع ببطء على مدى السنوات الخمس الماضية.

 

أنتافيلياي، ليتوانيا

 سجون وكالة المخابرات الأمريكية

يقع على بُعد 10 أميال من عاصمة ليتوانيا، وهذا المكان عبارة عن مدرسة فروسية مهجورة. ذكر شهود العيان أن الضباط الأميريكيين لديهم مكان تحت الأرض يقومون به بتعذيب واستجواب السجناء.

 

السفينة الحربية اشلاند، مواقع مختلفة

 سجون وكالة المخابرات الأمريكية

في عام 2008، نشرت صحيفة بريطانية قصة ضخمة تفيد بأن وكالة المخابرات المركزية والمخابرات الأمريكية الأخرى لديها ما يصل من 25 ألف شخص أسير في مواقع سرية في جميع أنحاء العالم. ويفيد التقرير أيضاً أن هناك عدد كبير من السجناء يقبعون في السفن، والتي يُعرف اسمها بـ “السجون العائمة”. يُعتقد بأن هناك أكثر من 20 سفينة من هذا النوع موجودة في العالم.

 

ستار كيجكوتي، بولندا

 سجون وكالة المخابرات الأمريكية

ستار كيجكوتي هي عبارة عن نقطة عسكرية مهجورة في بولندا، وهي بمثابة معسكر نازي في الحرب العالمية الثانية. في عام 2008، تم الكشف عن أن هذا المكان مُستخدم من قِبل وكالة  الاستخبارات المركزية لاستجواب المشتبهين الخطيرين جداً.

 

ذا سولت بت، أفغانستان

 سجون وكالة المخابرات الأمريكية

هذا المكان كان يستخدم كمصنع طوب، قبل أن يتم السيطرة عليه من قِبل  وكالة الاستخبارات المركزية في عام 2002. ويشتهر هذا المعتقل بأساليبه الوحشية في قتل المساجين أثناء الاستجواب.

 

مخيم النسر، البوسنة والهرسك

 سجون وكالة المخابرات الأمريكية

اعترف بعض السجناء بأنهم تعرضوا للضرب من قِبل رجال أمريكيين لا يرتدون زيهم العسكري وهم من وكالة الاستخبارات المركزية. كما وقد تم اتهام هذا المخيم بأنه يمارس أنشطة إرهابية غير مشروعة على السجناء.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى