اتصالات و تقنية

كيفية تحميل سناب شات للكمبيوتر؟

الكثير من الأشخاص يعرفون سناب شات ، إذ إنه يعتبر تطبيق المراسلة الفورية المستند إلى الصور، وهو الذي أحدث ثورة حقيقية لمستخدمي الهواتف الذكية اليافعين، فنجاحه الباهر أدى إلى دخوله بسوق الأوراق المالية وإلى محاولات لشرائه من قبل شركة Facebook.

على الرغم من أن الدعم الرئيسي للتطبيق يقتصر على الهواتف الذكيّة، إلا أنه بالإمكان تحميله على الكمبيوتر، إما عن طريق نسخة ويندوز غير رسميةٍ لـ Snapchat، أو عن طريق تشغيل تطبيق Snapchat الخاص بالهواتف الذكية على الكمبيوتر بواسطة المحاكي (Emulator). هنا سنعرض لك كيفيّة تحميل التطبيق على كمبيوترك من خلال المحاكي.

سناب شات

تحميل سناب شات للكمبيوتر بواسطة محاكي BlueStacks

بالإمكان استخدام سناب شات للكمبيوتر بشكلٍ كاملٍ عن طريق تحميل برنامج BlueStacks لجهاز الكمبيوتر، إذ يتوفر BlueStacks لنظامي التشغيل Windows وmacOS، وهو الذي يتم تثبيته على محرك الأقراص الصلب (لا يوجد خيار لتعديل مكان التثبيت، إذ يمكن فقط  تعديل موقع بيانات البرنامج)، كما ستلاحظ أنّ التثبيت خالِ من المتاعب، إذ لا توجد أي برامجٍ مرفقةٍ أو إضافاتٍ.

هناك شيء آخر قد تحتاج للقيام به ألا وهو تشغيل المحاكاة الافتراضية (Virtualization) في إعدادات UEFI عند بدء التشغيل. يستفيد BlueStacks من التقنية الموجودة داخل الحواسب الشخصية الحديثة المدعوة بتنقية المحاكاة الافتراضية والتي تساعد في مهام المحاكاة بشكلٍ عام، لكن عادةً ما يتم إيقاف تشغيل هذا الإعداد في UEFI أو BIOS الكمبيوتر الشخصي بشكلٍ افتراضيٍّ.

تختلف عملية تشغيل هذا الإعداد من جهازٍ لآخر، ولكن غالبًا سيقوم الكمبيوتر بالتحقق لمعرفة فيما إذا كانت تقنية المحاكاة الافتراضية مدعومة من قبل وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالكمبيوتر.

بعد تحميلك للمحاكي على الكمبيوتر الشخصي وتثبيته، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Google، ثم انقر على الانتقال إلى متجر غوغل بلاي Google Play.

قم بتحميل سناب شات للكمبيوتر بعد عملية بحثٍ بسيطةٍ عنه، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب Snapchat بنفس طريقة تسجيل الدخول على iOS أو Android. عليك أن تفعل هذا الأمر مرةً واحدةً فقط وستكون بعدها مستعدًا للعمل في ثوانٍ قليلةٍ.

الآن بعد أن أصبحت في تطبيق Snapchat على الكمبيوتر، يمكنك عرض القصص الخاصة بأصدقائك أو إرسال الـ Snaps إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحوي على كاميرا ويب داخلية أو خارجية. أضف الفلترات الممتعة إلى صورك قبل مشاركتهم، أو أرسل رسائل إلى الأصدقاء مع الرموز التعبيرية، أو انقر فوق (اكتشاف) لاستكشاف القصص المصنوعة يدويًا من قبل كبار الناشرين حول العالم، أو لعرض الذكريات (مجموعة شخصية من القصص والـ Snaps المفضلة لديك).

عبر برنامج AndyOS

  1. قم بتنزيل برنامج المحاكي Andy.
  2. ابدأ بتثبيت Andy بالنقر فوق ملف التثبيت الذي قمت بتحميله.
  3. عند الانتهاء من تثبيت البرنامج، قم بتشغيله واستكمل إجراء تسجيل الدخول باستخدام حساب Google Play.
  4. بدء تشغيل تطبيق متجر Google play، استخدم صنددوق البحث، وابحث عن تنزيل Snapchat.
  5. ابحث عن Snapchat وابدأ التثبيت.
  6. قم بتشغيل سناب شات للكمبيوتر الآن، وقد أصبح بإمكانك سناب شات باستخدام الماوس أو لوحة المفاتيح وحتى الشاشة التي تعمل باللمس، يمكنك استخدام زر Ctrl لاستعمال وظيفة التكبير والتصغير بشكلٍ مشابهٍ للتكبير بحركة فرد الإصبعين على شاشة اللمس.

المصدر 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى