أفضل تطبيقات المراقبة الأبوية لأجهزة أيفون وأندرويد

هل يتم تحميل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بأطفالك بتطبيقات المراسلة مثل Snapchat أو TikTok أو Kik؟ هل يتصرف أطفالك بجنون حيال النصوص أو التغريدات أو مقاطع الفيديو الترند ولا يمكنهم الانتظار حتى الصباح؟ هل يخفون شاشات هواتفهم عند المشي في الغرفة؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تحتاج إلى واحد من أفضل تطبيقات المراقبة الأبوية.

تطبيقات المراقبة الأبوية

يُمكن أن تساعدك تطبيقات المراقبة الأبوية للهواتف الذكية على تتبع أطفالك، ومعرفة مع من يتواصلون، وحظرهم من مشاهدة مواقع الويب المخالفة أو الخطرة، وحتى مساعدة الأطفال على فهم الحدود مع منعهم من مشاهدة محتوى غير مناسب أو الدردشة مع الغرباء.

في هذا المقال، جمعنا لكم عددًا من أفضل تطبيقات المراقبة الأبوية لنظامي أندرويد و أيفون، لتطمئن على نشاط أطفالك على الأجهزة الذكية.

 

أفضل تطبيقات المراقبة الأبوية للهواتف الذكية

Norton Family Premier

تطبيق norton

يُعتبر من أفضل التطبيقات لأجهزة أندرويد وأيفون. تُقدّم خدمة المراقبة من Norton للوالدين إمكانية تتبع الموقع بسهولة والقدرة على منع التطبيقات فرديًا. كما يُزوّد التطبيق الوالديْن بتقارير غنية بالمعلومات حول نشاط أطفالهم على الأجهزة المحمولة.

كما يُمكنك الاستفادة من خصائص الفلترة لمراقبة جوانب معيّنة في نشاط طفلك. أبرز عيوب التطبيق التي تُعتبر محدودة إلى حدٍ ما أن مراقبته للرسائل محدود، ولا يُمكن وضع حدود زمنية لتطبيقات معيّنة. كما أن إدارة التطبيقات ومراقبة الرسائل النصية على تعمل على نظام iOS.

رابط شراء التطبيق

 

Net Nanny Parental Control

تطبيق net nanny

أفضل تطبيق للرقابة الأبوية بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS. على الرغم من أن التطبيق مُكلف نوعًا ما، لكنه يُقدم خدمات ممتازة كخدمات الفلترة أكثر من أي برنامج آخر، وتوفيره متصفّح محمول يُمكنه أن يُخفي الكلمات والألفاظ النابية على المواقع غير المقيدة.

يُمكن لـ Net Nanny تتبع موقع طفلك، وعرض سجل موقعه، وتحديد الجداول الزمنية بشكل جيد على كلا النظاميْن. يُتيح لك إصدار iOs حظر العديد من التطبيقات على هاتف طفلك، ويُتيح لك على نظام أندرويد حظرهم جميعًا. الشيء الوحيد الذي لا يُمكنه القيام به هو مراقبة المكالمات والرسائل.

رابط شراء التطبيق

 

Kaspersky Safe Kids

تطبيق Kaspersky

يتيح لك Kaspersky Safe Kids مراقبة أنشطة أطفالك على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac، وكذلك على الهواتف الذكية. والأفضل من ذلك، أن فئة Kaspersky المدفوعة لا تتجاوز 15 دولارًا سنويًا، وحتى خطتها المجانية تتيح لك تعيين حدود زمنية وتصفية مواقع الويب وإدارة التطبيقات الأخرى.

يعمل تتبع الموقع الجغرافي لـ Kaspersky في كل من iOS و Android، كما يقوم بمراقبة الويب وجدولة الجهاز. لكن إدارة التطبيق محدودة على نظام التشغيل iOS، ولا يستطيع التطبيق في نظام iOS مراقبة المكالمات أو النصوص على الإطلاق. مع ذلك، إذا كنت لا تشعر بالحاجة إلى قراءة الرسائل النصية لأطفالك ، فإن برنامج Kaspersky Safe Kids يستحق النظر.

رابط تحميل التطبيق من أمازون

 

Qustodio

مواضيع ذات علاقة
1 من 478

تطبيق Qustodio

تعمل خاصية تتبع الموقع المحدود لهذه الخدمة على كل من iOS و Android، على الرغم من عدم وجود خيار تحديد الموقع الجغرافي، فقد تمت إضافة ميزة “تحديد المواقع العائلية” التي توضح مكان أطفالك في وقت واحد.

لا يمكنك إدارة سوى بضع عشرات من التطبيقات على نظام التشغيل iOS، على عكس جميع تطبيقات Android. تعتبر تصفية الويب أكثر قوة على نظام iOS، بينما تعمل مراقبة النصوص والمكالمات على نظام Android فقط. العيب الوحيد أن تطبيق Qustodio مكلف، إذ تبلغ قيمة الاشتراك السنوي 138$ لـ15 جهاز.

رابط شراء التطبيق

 

OurPact

تطبيق OurPact

في ذروته ، كان OurPact هو تطبيق الرقابة الأبوية الوحيد الذي يمكنه إدارة أو حظر أي تطبيق iOS. لا يزال بإمكانه القيام بذلك لأجهزة Android. يعمل OurPact أيضًا على إشراك الأطفال في إدارة البدل اليومي لوقت الشاشة الذي تقدمه لهم، ويقوم بعمل جدولة جيدة.

يُمكنك حظر تطبيقات المراسلة بسهولة عبر التطبيق، لكنه غير قادر على مراقبة المكالمات أو النصوص على الإطلاق، حتى على نظام أندرويد.

رابط شراء التطبيق

 

Screen Time

تطبيق Screen Time

يقوم Screen Time بعمل ممتاز لإدارة وجدولة وصول الأطفال إلى الجهاز. لسوء الحظ، لا يعمل هذا التطبيق كثيرًا على أجهزة iOS. ويحتوي على رسوم مرتفعة نوعًا ما لتتبع الموقع ومرشحات الويب، وكلاهما يأتي قياسيًا مع تطبيقات الرقابة الأبوية الأخرى. (يمكنك الحصول على كلتا الميزتين في الإصدار التجريبي الممتاز لمدة 14 يومًا.)

لا يُمكنك حظر التطبيقات على نظام التشغيل iOS، ولا يُوجد نظام مراقبة نصية أو على المكالمات على الإطلاق، على الرغم من إضافة السجل الجغرافي وسجل المواقع مؤخرًا للتطبيق.

رابط شراء التطبيق

 

ESET Parental Control for Android

تطبيق ESET Parental

تفتقر منصة ESET إلى ميزات مراقبة الرسائل النصية والمكالمات. لكن إدارة التطبيق المجانية وإدارة الوقت تعملان بشكل ممتاز، كذلك خاصية تتبع الموقع مدفوعة الأجر وتحديد الموقع الجغرافي يعملات على أكمل وجه.

رابط شراء التطبيق

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل التطبيقات التعليمية للأطفال

أفضل الألعاب العلمية للأطفال

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ