أشهر أماكن الخداع البصري في العالم


يبدو أن الناس تُحب الخداع البصري، وهناك بالفعل أماكن عديدة في العالم تم تصميمها وبنائها بالكامل بأسلوب دقيق يعرض وهم بصري مُثير للاهتمام. هنا قائمة من مناطق الجذب السياحي التي تُقدم أفضل تجربة وهم بصري.

أشهر أماكن الخداع البصري في العالم

تتميز إحدى الغرف في مكتبة ومتجر يانغتشو تشونغشوج في الصين بأرضيات سوداء عاكسة وأرفف منحنيّة تصل إلى السقف، وهذا ما يصنع وهم بصري يعرض تلك الغرفة على أنها نفق من الكُتب يمتد إلى مالا نهاية.


اعلان





أشهر أماكن الخداع البصري

يشتمل متحف Camera Obscura في أسكتلندا، على مجموعة مُخصّصة من الأوهام البصريّة

هناك غرفة يُطلق عليها اسم Ames، وهي التي يُنظر إليها من وجهة نظر مُعينة (من خلال ثقب) لكي تعرض لك وهم بصري يتلاعب بالأحجام. قد يظن البعض بأنها مُكعبة، لكنها في الواقع على شكل شبه مُنحرف مع جُدران مائلة إلى الخارج وقاعدة مُنحدرة.أشهر أماكن الخداع البصري

حافة بيدرا دو تيليغرافو في ريو دي جانيرو، البرازيل 

يبدو بأن السُياح يُخاطرون بحياتهم لالتقاط صورة وهم واقفون على حافة تلك الصخرة، لكن في الواقع، إنهم يقفون فقط على ارتفاع ثلاثة أقدام فقط عن الأرض.

مع ذلك، إذا قُمت برفع إطار الصورة قليلًا لأعلى لمنع سطح الأرض من الظهور فإنك ستحصل على مشهد لهاوية مُرتفع جدًا فوق المُحيط.

أشهر أماكن الخداع البصري

بحيرة، سورفاغسفاتن في جزر الفارو

يبدو وكأنها تجلس فوق الجُرف، وذلك بسبب زاوية التقاط الصورة التي تجعل البُحيرة ترتفع مع الجرف لمسافة 328 قدم (تقريبًا 100 متر)، لكن في الواقع فهي لا ترتفع سوى حوالي 98 قدم (29 متر) فوق مستوى سطح البحر.

أماكن الوهم البصري

مزار Mystery Spot السياحي في كاليفورنيا

وُصف بأنه يتنافى مع قوانين الجاذبيّة والفيزياء، لكن السر وراء هذا الوهم البصري هو أن هذا المنزل الخشبي يقع في جزء مُعين من غابات ريدوود حيث تنمو الأشجار بطريقة مُلتويّة، كما أن المنزل في الواقع مائل أيضًا، وهو ما يخلق هذا المشهد الغريب.

أماكن الوهم البصري

متاهة المرايا اللانهائيّة Magowan في كاليفورنيا

أماكن الوهم البصري

متحف تريكي في كوريا الجنوبيّة

هذا ليس متحفًا عاديًا، إذ إن الزوار بإمكانهم التفاعل مع لوحات المتحف المرسومة بدقة كبيرة، بحيث إن فناني متحف تريكي يستخدمون تقنيّة تُعرف باسم “trompe l’oeil” وهو ما يعني “خداع العين” باللغة الفرنسيّة، التي تستخدم تقنيات وجهات النظر والظلال لصنع أوهام ثنائيّة الأبعاد تظهر على أنها ثلاثيّة الأبعاد، مما يجعها تبدو وكأنها بارزة من اللوحة للحياة الحقيقيّة.

أماكن الوهم البصري

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر أماكن الخداع البصري في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول