صور : أجمل سبع جسور في العالم


منذ فجر التاريخ والحضارات البشرية تبني جسور من الحجارة والأخشاب والحبال لتربط المدن والأحياء وتقرب البعيد، تلعب الهندسة المعمارية دورا أساسيا في إضافة اللمسة الفنية لمختلف أنواع الإنشاءات البشرية، فهي قادرة على خلق المتعة البصرية من قلب قوالب الإسمنت وقضبان الفولاذ، يكتسب كل جسر طابعه الخاص والفريد بسبب تباين أذواق المهندسين المعماريين واختلاف قدرتهم على الإبداع .

قائمة بأروع سبع جسور في العالم

جسر هيليكس

Helix Bridge


اعلان





يقع في سنغافورة الدولة الأسيوية فائقة النجاح في الإقتصاد والتجارة، يطل الجسر على خليج مارينا، وهو مصنوع من الفولاذ والزجاج ويبدو رائعا في الليل أو النهار، تضيء الجسر مصابيح زرقاء في الليل فتشعر وكأنك تعيش في أرض الخيال .

جسر البرج

جسور

يقع في لندن عاصمة المملكة المتحدة، بنيت عاصمة الضباب بجوار نهر التايمز وهي تشتهر بالأديرة والكاتدرائيات القديمة والعديد من المباني التاريخية، من أشهرها جسر البرج الذي افتتح سنة 1894، ويفتخر سكان لندن بهذا البرج لأنه يذكرهم بالإمبراطورية البريطانية التي كانت لا تغيب عنها الشمس .

جسر بونت دي غار

Pont du Gard

يقع في فرنسا، هو جسر قوسي يعلوه مجري مائي كان يزود الناس بحوالي 20 مليون لتر مكعب من الماء يوميا، يعود تاريخ تأسيسه إلى العهد الروماني قبل 2000 سنة ليشكل حلقة وصل بين ضفتي نهر غاردون .

جسر ريالتو

Rialto Bridge

يقع في مدينة البندقية، لا يمكن تخيل المدينة الإيطالية التاريخية بدون جسور، ومن أجمل جسور المدينة جسر ريالتو الذي بني قبل أكثر من أربعة قرون، وبقي الجسر صامدا كدليل على عبقرية هندسية فريدة، التمتع بالنظر إلى هذا الجسر من  الذكريات التي تظل معنا طوال العمر .

جسر بونة فكيو

Ponte Vecchio

يقع في إيطاليا، هو أقدم وأشهر جسر في مدينة فلورنسا، يقع فوق نهر أرنو، المكان يعتبر قبلة مفضلة للسياح ليس فقط للتمتع بمشاهدة الجسر، بل للاستمتاع أيضا بالطعام الإيطالي اللذيذ، بالإضافة إلى التسوق من المتاجر المتعددة المجاورة للجسر، فيمكن شراء أفخر الملابس الجلدية وأروع المجوهرات .

 جسر بروكلين

Brooklyn Bridge

يقع بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، يبلغ طوله 1825 متر وتم افتتاحه في سنة 1883، وهو واحد من أقدم الجسور المعلقة في الولايات المتحدة وهو أول جسر في العالم تستخدم فيه الحبال الفولاذية، صممه المهندس جون روبلينج الذي مات قبل اكتمال بناء الجسر، فأكمل ابنه واشنطن الإشراف على بناء الجسر .

جسر البوابة الذهبية

Golden Gate Bridge

يقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو رمز مدينة سان فرانسيسكو، كلف بناؤه 30 مليون دولار،ويبلغ طول الجسر الإجمالي 2737 متر، افتتح في سنة 1937، كان يعتبر أطول جسر معلق في العالم حتى سنة 1964، يأتي المصورون من كافة أنحاء العالم لإلتقاط الصور لهذا الجسر الرائع .

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور : أجمل سبع جسور في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول