سفر و سياحة

صور : أجمل القلاع حول العالم

القلاع

القلاع هي أماكن شيدت في الماضي اما للدفاع عن مكان ما أو كمقر لحاكم أو ملك، تذكرنا القلاع بالأساطير وبحكايات ألف ليلة وليلة، وبزمن الفرسان والنبلاء، اليوم سنتعرف على أجمل القلاع التي صمدت أمام الغزاة وأمام الزمن .

قلعة هوارد

Castle Howard

تقع في مقاطعة يوركشير بالمملكة المتحدة، أجمل وأكبر قلعة في بريطانيا، شيدت في أواخر القرن السابع عشر، وافتتحت كمزار للعامة في خمسينات القرن الماضي .

قلعة هوهنشفنأو

Castle Hohenschwangau

تقع في ألمانيا، شيدت في القرن التاسع عشر كمقر صيفي لملك بروسيا ماكسميليان، لحسن الحظ لم يطالها قصف الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، ويرجع ذلك لكونها موجودة في منطقة نائية، يشرف عليها الآن دوق بافاريا فرانز وهو من أحفاد الملك ماكسميليان، وتعد القلعة معلما سياحيا مشهورا فيزورها أكثر من 300000 سائح سنويا .

قلعة نويشفانشتاين

Neuschwanstein Castle

تقع في ألمانيا، وكانت مقرا لملك بافاريا لودفيك الثاني، بعد موته سنة 1886 افتتحت للعامة، يزورها 1.3 مليون سائح كل سنة .

قلعة أوساكا

Osaka Castle

تقع في اليابان، شيدت في القرن السادس عشر فوق قاعدة حجرية مرتفعة للحماية من المهاجمين، بالإضافة إلى وجود خندق يحيط بها من كل الجوانب، من الخارج تتكون من خمس طوابق ولكن من الداخل تحتوي على ثمانية طوابق.

قلعة كيلكيني

Kilkenny Castle

تقع في أيرلندا، شيدها ويليام مارشال سنة 1195، خلال الحرب الأهلية الأيرلندية تعرضت إلى أضرار فادحة، تستخدم حاليا لعقد المؤتمرات وحفلات التخرج .

قلعة كرونبورغ

قلعة كرونبورغ

تقع في الدنمارك، شيدت على التل الشمالي لجزيرة زيلند سنة 1420، وكانت تعد من أحصن القلاع في شمال أوروبا، ذكرها شكسبير في مسرحيته الشهيرة هاملت، افتتحت للعامة سنة 1938 .

قلعة ادنبره

The Edinburgh Castle

تقع في اسكتلندا، يرجع تاريخ تشييدها إلى القرن الثاني عشر، استخدمها الجيش كحامية وكسجن، تعد الآن من رموز مدينة ادنبره .

قلعة براغ

قلعة براغ

تقع في جمهورية التشيك في وسط أوروبا، تعد أكبر قلعة تاريخية في العالم، تستخدم كمنزل للرئيس التشيكي، تصل مساحتها إلى 70000 متر مربع .

قلعة بوديام

Bodiam Castle

تقع بالمملكة المتحدة، شيدها السير إدوارد دالينجريج في القرن الرابع عشر لحماية انجلترا من الغزو الفرنسي خلال حرب المائة عام .

قلعة دو شيون

Chateau de Chillon

تقع في سويسرا تطل على بحيرة جنيف، أقدم جزء فيها شيد قبل ألف عام، هي أكثر مبني تاريخي يجذب زوارا في سويسرا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى