منوعات

تعرف على الشارع السكني الأشد انحداراً في العالم

لكي تعيش في شارع “بالدوين” في مدينة دنيدن، نيوزيلندا، يجب عليك أن تمتلك عضلات ساق قوية وقدرة على التحمل! إذ إن هذا الشارع الذي يبلغ طوله 350 متراً يحمل الرقم القياسي القياسي العالمي لـ الأشد انحداراً في العالم، وفقاً للسكان المحليين.

شارع منحدر

شارع بالدوين لديه منحدر يبلغ أقصاه 1: 2.86، متدرج بنسبة 36%، وهذا يعني أنه مقابل كل 2.86 متراً أفقياً، يرتفع الشارع بمقدار متر واحد. وهذا الأمر لوحده يفرض على سكان المنطقة الكثير من التمارين الرياضية الشاقة أثناء التوجه إلى أعلى.

تعرف على الشارع السكني الأشد انحداراً في العالم

السيد “كيفين هانيفين” الذي يقوم بتسليم البريد على مدى السنوات الثلاث الماضية لأهل المنطقة، يقول إن لياقته البدنية في تحسن كبير، وهو يفضل أن تكون عمليات التسليم له في الجزء العلوي من الشارع. في حين عندما قرر “ديف كيرنان” البالغ من العمر 63 عاماً التخلص من وزنه، قال أنه لم يكن يستطع تحمل تكاليف الصالة الرياضية باهضة الثمن، فكان يسير ببساطة صعوداً وهبوطاً في الشارع، والآن فهو قادر على القيام ب30 جولة في كل يوم.

تعرف على الطريق السكني الأشد انحداراً في العالم

ليس الكل يحب المشي في هذا الشارع، حيث قال المقيم “سو مارشال” اننا مجبرون على صعود قمة الشارع لأن القيادة المنحدة بالسيارة لهي تحدي كبير، وأضاف أيضاً :” أنا أعتقد أن فكرة المشي هي أفضل، لأن هذا الشارع دمر سيارتي”.

تعرف على الطريق السكني الأشد انحداراً في العالم

أهالي هذا الشارع ينظمون مهرجاناً سنوياً فيه، لجمع الأموال للأعمال الخيرية، حيث يقوم الرياضيين بقطع الشارع صعوداً وهبوطاً في سباقات مختلفة.

تعرف على الطريق السكني الأشد انحداراً في العالم

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى