أغلى الشوارع في العالم


أغلى الشوارع

بيك رود في هونج كونج..أغلى الشوارع في العالم

قد يصل سعر المتر المربع الواحد في هذه الشوارع 114 ألف دولار، وهو ما يجعلها أغلى الشوارع في العالم. وقد نشر موقع billionaire.com قائمة تضم أغلى الشوارع في العالم بأغلى العقارات السكنية.

بيك رود، هونج كونج

بيك رود




أغلى شارع في العالم، متوسط سعر المتر المربع الواحد 114 ألف دولار. ويقع في قمة جبل فيكتوريا. وفي فبراير الماضي تم بيع “بيك رود 75” بـ 51 مليار دولار هونج كونجي، في صفقة تعد الأكبر في تاريخ سوق العقارات السكنية في هونج كونج. ويتكون الشارع من مساحة 11 ألف متر مربع للسكن.

آبر فيفث أفينيو، نيويورك

فيفث أفينيو

ثاني أغلى الشوارع في العالم، سعر المتر المربع الواحد 108 ألف دولار. في القرن التاسع العشر الميلادي ارتبط هذا الشارع بالعائلات الأرستقراطية، والنخبة الاجتماعية. وتوجد في الشارع أكثر المباني فخامة، فيطل على حديقة سنترال بارك. والشارع مركز لأكثر الماركات العالمية فخامة، تيفاني آند كو، أرماني، جوتشي، وأكثر المتاجر فخامة مثل ساكس، وبيرجدورف جود مان.

نايتسبريدج، لندن

نايتس بريدج

سعر المتر المربع الواحد 103 ألف دولار، أكثر أحياء لندن شهرة. ويرجع ذلك للتطويرات في “ون هايد بارك” أكثر الأماكن السكنية فخامة. وقد تم بيع شقة 1500 متر مربع مقابل 140 مليون جنيه إسترليني في أبريل عام 2014 وهو أعلى رقم في 18 شهرًا. ويوجد في الشارع متجر رولكس، وفندق بلجاري، وعدد من السفارات.

أفينيو برنسيس جريس، موناكو

أفينيو برنسيس جريس

يصل سعر المتر المربع الواحد إلى 100 ألف دولار، وقد تم بيع شقة بمساحة 200 متر بثلاث غرف نوم، وموقف سيارة وتراس بـ 16 مليون يورو.

شومان دو سيمافور، كاب فيرات، فرنسا

Chemin du Sémaphore

سعر المتر المربع الواحد 67 ألف دولار، وتوجد في هذه المنطقة الفيلات الضخمة والعظيمة المملوكة لأصحاب المليارات ورجال الأعمال كالمؤسس المشارك في مايكروسوفت “بول آلن”. تم بيع شقة بمساحة 650 مترًا مربعًا في هذا الشارع بـ 37 مليون يورو.

ويلسيلي رود، بوينت بيبر، أستراليا

ويلسيلي رود

سعر المتر المربع الواحد 44 ألف دولار، وقد كانت الممتلكات في هذا الشارع الأكثر مبيعًا في سيدني، وهو أغلى شارع في أستراليا.

كاي أورليان، باريس، فرنسا

كاي أورليان

سعر المتر المربع الواحد 41 ألف دولار، وهو الشارع الذي عاشت فيه الممثلة الفرنسية الشهيرة “بريجيت باردو” والمخرج “روجيه فاديم”، وهو أغلى شارع في باريس وأكثرها جمالًا. وللمباني واجهات حجرية تاريخية، حيث يوجد 20 مبنى يعود للقرنين السابع عشر والتاسع عشر الميلادي. في مارس 2015 تم بيع شقة بثلاث غرف نوم على الطابق الخامس بـ 36 ألف يورو للمتر المربع الواحد!

شارع قصر جزر النخيل، سان تروبيه، فرنسا

شارع النخيل

سعر المتر المربع الواحد 39 ألف دولار. وقد يصل سعر المنازل المطلة على البحر في الشارع لـ 70 ألف يورو للمتر المربع الواحد.

مولوشيني بيرولوك، موسكو

مولوشيني بيولوك

سعر المتر المربع الواحد 30,500 ألف دولار، ويعتمد سعر المنزل على مدى حداثة البناء، فقد تم بيع شقة 238 مترًا بـ 9.5 مليون دولار.

أردمور بارك، سنغافورة

اردمور بارك

سعر المتر المربع الواحد 24 ألف دولار. في أبريل اشترى أحد مؤسسي مجموعة علي بابا شقة بـ 51 مليون دولار سنغافوري في أردمور بارك، يقع الشارع بالقرب من محلات التسوق، وهو محاط بالمساحات الخضراء.

اقرأ أيضًا:

أغلى شوارع التسوق في العالم

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغلى الشوارع في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول