طب و صحة

حقائق مقلقة ومثيرة للفزع عن الطعام!

جميعنا نُجمع أن ليس ما نتناوله صحي 100%! فالعديد من أصناف الطعام تحت بند “طازجة” في الأسواق والمحلات التجارية ليس كذلك! فالقيمة الغذائية والجودة الصحية انخفضت خلال تجهيز الطعام للبيع سواء أصناف خضار وفاكهة أو ألبان وأجبان أو أي نوع آخر، لكن بعض التقارير الحديثة نشرت حقائق ملفتة ومرعبة عن الطعام الذي نأكله مما أثار بلبلة كبيرة حول ما يمكن أن يحصل لصحتنا بفعل ما نتناوله!

حقائق صادمة حول الطعام!

الحليب المغشوش!

حقائق عن الطعام الحليب المغشوش!

أظهرت نتائج اختبارات أن 70% من عينات الحليب التي تم جمعها من قبل مركز العلوم والبيئة من جميع أنحاء الهند مغشوشة! فقد ظهرت نسب متفاوتة من اليوريا، النشا، الجلوكوز، الفورمالين جنبا إلى جنب مع منظفات الطعم! احذر من الحليب المصنع في الهند!

الفراولة الهندية سامة!

الفراولة الهندية سامة!

أظهرت فحوصات مخبرية أُجريت على فراولة مقطوفة حديثا من مزارع وحقول هندية نتائج إيجابية لأكثر من 13 نوع مختلف من المبيدات الحشرية.

الكرز مرشوش بطلاء أحمر!

الكرز مرشوش بطلاء أحمر!

في كثير من الأحيان، يتم استعمال طلاء أحمر لامع لطلاء الفواكه مثل الكرز وفاكهة الويتشي لجعلها تبدو أكثر نضارة وطازجة أكثر، فلون الكرز الطبيعي ليس أحمر براق لامع كما نراه في الأسواق!

تغليف التفاح بالشمع

تغليف التفاح بالشمع

 

قبل!

تغليف التفاح بالشمع

بعد!

يستعمل المزارعون الشمع لتغليف التفاح ليبدو أكثر نضارة وحيوية وكأنه قُطف حديثا، الأمر الذي يزيد من عمر التفاح قبل عطوبه ويقلل من عمر متناوليه لما يُصيبهم من أمراض.

قطع الدجاج الجاهزة ليست دجاجا!

قطع الدجاج الجاهزة ليست دجاجا!

إن كنت من عشاق الوجبات الجاهزة خاصة قطع الدجاج المقلية اللذيذة، فإننا ننصحك أن تكف عن تناولها فورا ليس من منظور صحي فقط! بل إن طريقة التصنيع المقززة والتي يتعرض بها الزبون للغش هي ما ستدفعك للكف عن تناولها، إذ تقوم المطاعم والمصانع بصناعة قطع الدجاج من مهروس اللحم الذي هو بالأساس لحم مسال مختلط بالدماء! الأمر مثير للاشمئزاز!

حقن اللحوم المعلبة بمحلول ملحي

حقن اللحوم المعلبة بمحلول ملحي

غالبا ما يتم حقن اللحوم المعلبة والمغلفة بمحلول ملحي لتبدو أكثر امتلاءً ونضارة!

المشروبات الغازية مكعبات سكر جاهزة!

المشروبات الغازية مكعبات سكر جاهزة!

تعادل علبة مشروب غازي واحد قرابة 9 مكعبات من السكر، وهي كمية تزيد عن حاجة الجسم من السكر بأربع مرات!

المياه المعدنية ملوثة!

المياه المعدنية ملوثة!

على الأقل، فإن 25% من المياه المعبأة ف زجاجات وتباع بالمحلات التجارية على أنها مياه معدنية ليست إلا مياه من الصنبور العادي! فإن قرأت على الزجاجة “مياه معدنية” فهذا يعني أنها من صنبور المصنع إلى منزلك!

مسحوق القهوة غير نقي

مسحوق القهوة غير نقي

هل كنت تعلم أن المشروب الصباحي المفضل لديك في الصباح هو خليط من قهوة، مياه، نشارة خشب، بذور التمر الهندي ومسحوق الهندباء! لا عجب أن شرب أكثر من 3 فناجين يوميا من القهوة مضر بالصحة!

دقيق القمح والأرز مغشوش

دقيق القمح والأرز مغشوش

من الصعب أن تصدق أن أشياء أساسية وبسيطة مثل دقيق القمح أو الأرز قد تعرضت للغش أيضا! ففي معظم الحالات يُضاف النشا إلى الدقيق ليجعله أكثر سمكا.

العصير الطبيعي ليس إلا سكر وماء!

العصير الطبيعي ليس إلا سكر وماء!

غالبا ما تفضل شراء العصير الطبيعي بدلا من المشروبات الغازية لأنها أكثر صحة كما تظن! حسنا، أضف إلى معلوماتك أن العصائر الطبيعية في ثلاجات السوبر ماركت ما هي إلا جلوكوز، سكر رخيص ومياه ملونة ما يجعل استهلاكها خطر على الصحة.

الآيس كريم ليس عضوي 100%

الآيس كريم ليس عضوي 100%

عليك أن تنسى ما كُتب على عبوات اليس كريم عن كونه مصنع من مواد عضوية 100%، فقوامه المتماسك يستلزم من الشركات إضافة بعض المواد الكيميائية إلى الدهون الحيوانية لجعله ذو قوام متماسك.

اقرأ أيضا:

أسوأ ما وجده الناس في وجبات طعامهم الجاهزة!

أغرب أصناف الطعام على لائحة مكدونالدز!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى