الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السينما حتى 2017


لا شك أن ميزانية إنتاج الأفلام لها دور كبير في نجاح الفيلم؛ ولكنها ليست دائمًا العامل الرئيسي، فإذا كانت القصة ضعيفة وأداء الممثلين غير مُقنع سيفشل الفيلم مهما بلغت تكلفته. وهناك الكثير من الأفلام التي تُعتبر من الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السينما ولكنها لم تُحقق النجاح المرجو منها، وسنعرض لك قائمة تضم الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السينما.

الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السينما

فيلم 2012

التكلفة: 221 مليون دولار

فيلم2012 من الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السينما

فيلم 2012 بطولة جون كوزاك وأماندا بيت، وقد ارتفعت تكلفة الفيلم نظرًا لاستخدام مؤثرات بصرية لتصوير هدم بلدان كاملة وتحطيم العديد من الطائرات. وقد حصل الفيلم على 39% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.




فيلم Men in Black 3

التكلفة: 222 مليون دولار

Men in Black 3

فيلم Men in Black 3 بطولة ويل سميث وتومي لي جونز، قد حصل الفيلم على 68% في تقييم موقع Rotten Tomatoes، وعلى الرغم من أن أحداث الفيلم خيالية ومملة إلا أن الفيلم كان مزود بتقنية ثلاثية الأبعاد مما جعله مثير وممتع.

فيلم The Avengers

التكلفة: 227 مليون دولار

The Avengers

حصل الفيلم على 92% على تقييم موقع Rotten Tomatoes، وقد حاز على استحسان كثير من المشاهدين العاشقين لأفلام الأبطال الخارقين، حيث أتاح الفيلم لهم الفرصة لمشاهدة كل أبطالهم المُفضلين مجتمعين في فيلم واحد.

فيلم رجل من حديد Man of Steel

التكلفة: 229 مليون دولار

Man of Steel

فيلم Man of Steel هو فيلم في سلسة أفلام سوبرمان بطولة هنري كافيل، وقد حصل على 55% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم الحارس الوحيد The Lone Ranger

التكلفة: 229 مليون دولار

The Lone Ranger

قام ببطولة الفيلم جوني ديب وحصل على 75 مليون دولار مقابل هذا الدور، وقد تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية وأفضل مكياج وتسريحة شعر، وحصل على 31% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم نهوض فارس الظلام The Dark Knight Rises

التكلفة: 237 مليون دولار

The Dark Knight Rises

حصل فيلم The Dark Knight Rises على جائزة الأوسكار لأفضل تصحيح صوت وتم منح جائزة أفضل ممثل مساعد إلى “هيث ليدجر” بعد وفاته، وقد نالت جميع أجزاء الفيلم استحسان الكثيرين لتناوله قصة البطل الخارق باتمان بشكل مختلف عن بقية أفلام الأبطال الخارقين، وحصل الفيلم على 87% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم عودة سوبرمان Superman Returns

التكلفة: 239 مليون دولار

Superman Returns

الفيلم من بطولة براندون روث وكيت بوسورث وكيفن سبيسي، وحصل على 76% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم كليوباترا

التكلفة:241 مليون دولار

فيلم كليوباترا من الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السينما

في عام 1963 كانت ستتسبب تكاليف إنتاج فيلم كليوباترا في إفلاس شركة 20th Century Fox، والفيلم من نوعية الدراما التاريخية ومن بطولة إليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون.

فيلم برية الغرب المتوحش Wild Wild West

التكلفة: 241 مليون دولار

Wild Wild West

على الرغم من تكلفة الفيلم المُبالغ فيها إلا أنه يُعتبر واحد من أسوأ أفلام التسعينات، وقد حصل على أسوء صورة وإخراج وأسوأ سيناريو في جائزة التوتة الذهبية Razzie Awards، والفيلم من بطولة ويل سميث وسلمى حايك.

فيلم بوند 24 Spectre

التكلفة: 245 مليون دولار

Spectre

كانت تكلفة أول فيلم لجيمس بوند حوالي مليون دولار عام 1962، وارتفعت تكلفة أفلام جيمس بوند إلى ان وصلت إلى 245 مليون دولار عام 2015، والفيلم من بطولة “دانيال كريغ وليا سيدو” وحصل الفيلم على 65% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم سجلات نارنيا: الأمير قزوين The Chronicles of Narnia: Prince Caspian

التكلفة: 247 مليون دولار

The Chronicles of Narnia: Prince Caspian

حصل الفيلم على 67% في تقييم موقع Rotten Tomatoes، وهو أحد أفلام المغامرة والتشويق، وقد قام بالبطولة كلًا من “بن بارنز” و”جورجي هينلي” و”اسكندر كينز”.

فيلم الرجال-إكس: الوقفة الأخيرة X-Men: The Last Stand

التكلفة: 247 مليون دولار

X-Men: The Last Stand

الفيلم هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام X-Men، وهو من بطولة “هيو جاكمان” و”إلين بيج” و”هالي بيري”، ويُعتبر الفيلم من أفلام الخيال العلميز وقدحصل على 58% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم الهوبيت: معركة الجيوش الخمسة The Hobbit: The Battle of the Five Armies

التكلفة: 250 مليون دولار

The Hobbit: The Battle of the Five Armies

وصلت تكلفة سلسة أفلام الهوبيت إلى 623 مليون دولار، وهي سلسة أفلام مغامرة مأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم، وقد حصل الفيلم على 60% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة Batman vs. Superman: Dawn of Justice

التكلفة: 250 مليون دولار

Batman v Superman: Dawn of Justice

فيلم Batman v Superman أخرجه المخرج الشهير زاك سنايدر، على الرغم من القصة الضعيفة للفيلم إلا انه حقق إيرادات وصلت إلى أكثر من 600 مليون دولار، وحصل في تقييم موقع Rotten Tomatoes على27٪ فقط.

فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية Captain America: Civil War

التكلفة: 250 مليون دولار

Captain America: Civil War

حصل فيلم البطل الخارق Captain America على 90% في تقييم موقع Rotten Tomatoes، ووصلت إيراداته إلى 1.1 مليار دولار.

فيلم كينج كونج

التكلفة: 251 مليون دولار

كينج كونج

يُعتبر فيلم كينج كونج واحد من أفضل أفلام المغامرة والتشويق، وارتفعت تكلفة الفيلم نظرًا للمؤثرات البصرية الخاصة التي تم استخدامها في الفيلم لتظهر الممثله “ناعومي واتس” ضئيلة بجانب حجم كينج كونغ العملاق، وحصل الفيلم على 84% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم أفاتار Avatar

التكلفة: 261 مليون دولار

أفاتار

من الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السنما أيضًا هو فيلم أفاتار للمخرج جيمس كاميرون، وهو المخرج الذي قام بإخراج فيلم تيتانيك أيضًا عام 1997. وقد صرح جيمس كاميرون من قبل بأنه كان يحلم بهذا الفيلم طوال حياته، وقد صلت إيرادات الفيلم إلى 2 مليار دولار، وحصل على 83% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم هاري بوتر: الأمير الهجين Harry Potter and the Half-Blood Prince

التكلفة: 276 مليون دولار

Harry Potter and the Half-Blood Prince

سلسلة أفلام هاري بوتر هي أحد أفلام المغامرة والخيال المقتبسة عن رواية تحمل نفس للكاتبة “جي كي رولينغ”، وهو يعتبر من الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السينما بأجزائة الثمانية؛ الفيلم من بطولة دانيال رادكليف وإيما واتسون وحصل الفيلم على 84% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم المنتقمون: عصر الاولترون Avengers: Age of Ultron

التكلفة: 279 مليون دولار

Avengers: Age of Ultron

الفيلم من بطولة “روبرت داوني” و”كريس إيفانز”، وقد وصلت إيرادات الفيلم إلى مليار دولار، وحصل على 75% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم رابونزل Tangled

التكلفة: 282 مليون دولار

Tangled

فيلم Tangled هو أحد أفلام الرسوم المتحركة من إنتاج شركة والت ديزني، وعلى الرغم من أن الفيلم إنتاج 2010 إلا أنه يُعتبر من أعلى أفلام الرسوم المتحركة تكلفة، وقد نال الفيلم استحسان كلًا من الجمهور والنقاد، وحصل على 89% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم الرجل العنكبوت الجزء الثالث Spider-Man 3

التكلفة: 294 مليون دولار

Spider-Man 3

الفيلم من إخراج “سام رايمي” وبطولة “توبي ماغواير” و”كيرستين دانست”، وقد حصل الفيلم على 63% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم تيتانيك

التكلفة: 295 مليون دولار

تيتانيك

سيظل فيلم تيتانيك واحد من أفضل الأفلام في تاريخ السينما، الفيلم من إنتاج 1997 ووصلت ميزانيته إلى 295 مليون دولار والتي كانت تُعد ميزانية خيالية في ذلك الوقت، وفاز الفيلم بـ 11 جائزة أوسكار، وحصل الفيلم على 88% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

فيلم قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides

التكلفة: 378.5 مليون دولار

Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides

على الرغم من تكلفة الفيلم الضخمة التي جعلته أعلى الأفلام تكلفةً في تاريخ السينما، إلا أن الفيلم لم يلقى النجاح المتوقع منه، فقد حصل على 32% في تقييم موقع Rotten Tomatoes.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السينما حتى 2017

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول