أسوأ الكوارث الجوية


حوادث الطيران نادرة الوقوع لكنها عندما تحدث تكون عواقبها وخيمة، نستعرض معكم أسوأ الكوارث الجوية التي تعرض لها الطيران المدني طوال تاريخه، مع التأكيد على أن الإحصائيات تشير إلى أن احتمالية الموت في حادث سيارة أعلى بكثير من احتمالية الموت في حادث تحطم طائرة .

الرحلة 4 – شركة لاودا النمساوية للطيران

حادث تحطمالتاريخ : 26-5-1991


اعلان





الحادث : غادرت طائرة الرحلة 4 مطار العاصمة التايلندية بانكوك متوجهة إلى فيينا عاصمة النمسا، تحطمت الطائرة في الأجواء وتناثرت أجزاءها عند الحدود بين تايلاند وبورما، ولم ينج أحد من ركاب الطائرة، حصيلة الضحايا النهائية 223 شخص .

الرحلة 611 – الخطوط الجوية الصينية

طائرة  التاريخ : 25-5-2002

الحادث : أقلعت طائرة الرحلة 611 من تايوان متوجهة إلى هونج كونج، ولكنها تفككت في الأجواء بسبب خلل في عملية اصلاح جرت لها قبل 22 سنة، قتل جميع من كانوا على متن الطائرة ويبلغ عددهم 225 شخص .

الرحلة 801 – شركة كوريا للطيران

حادث طيران

أقلغت من سول عاصمة كوريا الجنوبية وتحطمت على جبال جوام مما أدى إلى مقتل 228 من ركابها، وسجلت نجاة 26 شخص فقط .

الرحلة 447 – الخطوط الجوية الفرنسية

طائرة

التاريخ :  1-6-2009

الحادث : كانت الطائرة متوجهة من ريو دي جانيرو في البرازيل إلى باريس ولكنها اختفت فجأة عن شاشة الرادار ولم يثر على حطام الطائرة إلا بعد 5 أيام على تحطمها، وعثر على الصندوق الأسود بعد 5 سنوات على حادث التحطم، وبعد فحص الصندوق الأسود تبين أن الحادث نتج بسبب خطأ غير مقصود من الطيار .

الرحلة 587 – الخطوط الجوية الأمريكية

حادثالتاريخ : 12-11-2001

الحادث : الطائرة المتوجهة من نيويورك إلى سانت دييجو تحطمت بعد وقت قصير من اقلاعها بسبب فشل الطيار في التعامل مع المطبات الهوائية، قتل 265 شخص وهم كل من كان على متن الطائرة .

الرحلة 7 – الخطوط الجوية الكورية

الكوارث الجوية

التاريخ : 1-9-1983

الحادث : كانت الطائرة متوجهة من مدينة أنكوراج في ألاسكا إلى مدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية عندما تم اسقاطها من قبل مقاتلة سوفيتية بسبب اختراقها لمجال جوي محظور، قتل 269 شخص نتيجة هذا الهجوم .

حادثة لوكربي

حادثة لوكربي

التاريخ : 21-12-1988

الحادث : انفجرت قنبلة كانت موضوعة في طائرة الرحلة 103 التابعة لشركة بان أميريكان والتي كانت متوجهة من لندن إلى نيويورك، مما أدى إلى تحطم الطائرة وسقوطها على قرية لوكربي الاسكتلندية، قتل 281 شخص نتيجة هذا الحادث منهم 11 شخص قتلوا نتيجة سقوط حطام الطائرة عليهم .

الرحلة 981 – الخطوط الجوية التركية

طائرة ركاب

التاريخ : 3-3-1974

الحادث : تحطمت الطائرة التركية في غابة بجوار العاصمة الفرنسية باريس نتيجة فشل اغلاق باب الحقائب في الطائرة بشكل سليم، ويرجع سبب ذلك إلى أن العامل الفرنسي المسؤول عن اغلاق الباب لم يتمكن من قراءة تعليمات اغلاق الباب التي كانت مكتوبة باللغتين التركية والإنجليزية ولم يكن العامل يجيد أيا من اللغتين، قتل 346 شخص نتيجة هذا الحادث .

الرحلة 123 – الخطوط الجوية اليابانية

طائرة

التاريخ : 12-8-1985

الحادث : كانت الطائرة متوجهة من طوكيو إلى أوساكا ولكنها تحطمت على جبل تكاماجاهارا، قتل 520 شخص في الحادث ونجا أربعة أشخاص بما يشبه المعجزة .

كارثة مطار تنريفي

كارثة تنريفي

التاريخ : 27-3-1977

الحادث : اصطدمت طائرتا بوينج 747 فوق مطار جزيرة تنريفي الأسبانية مما تسبب في مقتل 583 شخص في أسوأ كارثة طيران على الإطلاق .

إقرأ أيضا :

أغرب مدرجات المطارات في العالم

بالصور: تشققات أرضية مرعبة من حول العالم

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسوأ الكوارث الجوية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول