وجه جديد يظهر على فئة 20 دولار


20 دولار

يظهر حاليًا على ورقة 20 دولار أمريكي الرئيس السابع للولايات المتحدة “أندرو جاكسون”، لكن هناك جماعات تطالب بالتغيير. وقد يظهر قريبًا وجه جديد عليها، وهو وجه “هاريت توبمان” من النساء الرائدات في القرن العشرين. وكانت “سوزان بي أنتوني” والتي كانت تظهر على العملة المعدنية 1 دولار من ضمن المرشحات. كما كانت أيضًا كلارا بارتون والتي كانت من الممرضات الأمريكيات الرائدات، والتي أسست الصليب الأحمر الأمريكي.


اعلان





هاريت توبمان
هاريت توبمان

لكن الكفة تميل لصالح توبمان والتي حصلت على أعلى نسبة تصويت أجرته “Women on 20s “، وذلك لتغيير صورة جاكسون على ورقة 20 دولار واستبداله بصورة امرأة من النساء الرائدات، ليقع الاختيار على هاريت توبمان. كانت توبمان امرأة أفريقية أميركية ولدت في العبودية، والتي أصبحت في وقت لاحق ملغاة، وقد قادت حوالي 13 بعثة لإنقاذ ما يقرب من 70 العبيد. وهي ناشطة في مجال إلغاء الرق وحقوق الإنسان وجاسوسة لصالح الاتحاد خلال الحرب الأمريكية الأهلية.

سوزان بي أنتوني
سوزان بي أنتوني

منذ زمن لم تظهر النساء على الأوراق المالية الأمريكية، وباختيار هاريت توبمان تعيد ظهورهن من جديد. وتنوي المؤسسة التي أجرت التصويت رفع المطالبة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، ولا يزال التصويت مفتوحًا. ويبقى نصيب هاريت توبمان الأكبر في الظهور قريبًا على ورقة 20 دولار في حال إقرار التغيير.

كلارا بارتون
كلارا بارتون

اقرأ أيضًا:

وش تقدر تشتري بـ 1 دولار

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجه جديد يظهر على فئة 20 دولار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول