كيف خرائط جوجل ترصد حركتك لحظة بلحظة؟


خرائط جوجل

نتذكر ذلك المشهد من فيلم “تقرير الأقلية” حين يكون “توم كروز” فارًا من العدالة، فيكون غير قادر على الهروب بسبب عملية التتبع عبر مسح شبكية العين والتي تقدم معلومات إلى قاعدة البيانات المركزية عن مكان وجوده. واليوم تعمل خرائط جوجل على تتبعك عبر هاتفك الذكي، وتضع نقاطًا حمراء على الخريطة لتحديد الأماكن.


اعلان





ويمكن أن تجد الخريطة عبر الرابط، وكل ما تحتاجه أن تسجل الدخول فيه بنفس الحساب الذي تستخدمه على هاتفك. وسيظهر تسجيل للأماكن التي قمت بزيارتها من آخر يوم إلى شهر على شاشة تشبه جدري الماء! نحن نعلم بأنه لم تعد هناك مساحة للخصوصية التي نحاول أن نحصل عليها، فمعلوماتنا يتم جمعها وتخزينها في مكان ما.

خرائط جوجل2

وتجد اليوم أن هناك صورة ثنائية الأبعاد رصدت تنقلاتك اليومية، لدرجة أنك لا تذكر أنك زرت تلك الأماكن. ويتم تسجيل تحركاتك إن كنت قد فعَّلت “Location Services”، وإن كنت قد فعَّلتها ولم تجد معلومات هذا يعني أنك غير موجود، أو أن النظام معطل. لكن أحيانًا قد تكون أوقفت تفعيل الخدمة، لكنها تعمل بشكل مفاجئ.

كيف تعطل نظام التتبع في خرائط جوجل وتمسح السجل؟

Google Map

وللتأكد إن كان سجل المواقع مفعلًا أم لا، فاذهب إلى صفحة سجل مواقع خرائط جوجل ” Google Maps Location” واضغط على أيقونة مسنن الإعدادت وذلك للدخول إلى إعدادات السجل. وبإمكانك من خلالها تعطيل الخدمة أو تفعيلها.

عند تعطيل الخدمة لا يُمسح التاريخ، فإن كنت تريد مسح الأماكن التي زرتها من السجل والتي تم حفظها في الثلاثين يومًا الأخيرة، اذهب إلى صفحة السجل، وستُظهر الفترات الزمنية الافتراضية السجل الخاص باليوم الحالي، ولذلك لن يتسنى رؤية أي نقاط على الخريطة. استخدم قائمة السحب لأسفل والتي تظهر أدنى التقويم على اليسار لإظهار السجل لثلاثين يومًا.

عند اختيار فترة زمنية معينة لأماكن قام التطبيق بتسجيل زيارتك إليها، ستظهر على الخريطة هذه الأماكن على هيئة نقاط. تظهر أسفل التقويم خيارات تشمل إما حذف تاريخ فترة زمنية معينة قمت بتحديدها، أو كافة السجل.

اقرأ أيضًا:

حوادث التقطتها خرائط جوجل

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف خرائط جوجل ترصد حركتك لحظة بلحظة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول