أشياء بسيطة يحكم من خلالها الناس على شخصيتك


عند مقابلتنا للأشخاص لأول مرة نحاول تقييمهم من خلال أشياء بسيطة تُعطينا لمحة عن الشخصية، وفي أغلب الأحيان نهتم ببعض الخصائص الهامة مثل الطيبة والذكاء والنزاهة، وهذه الأشياء قد تساعد الكثيرين في اتخاذ قرارات مهمة في بعض الأحيان مثل قبول شخص ما في وظيفة. وهنا نعرض أشياء بسيطة يحكم بها الناس على الشخصية.

أشياء بسيطة يحكم بها الناس على الشخصية

طريقة الكتابة

أشياء بسيطة يحكم بها الناس على الشخصية مثل طريقة الكتابة


اعلان





وفقًا لأحد الدراسات التي ظهرت منذ فترة فإن طريقة كتابة الشخص وحجم الخط يوضحان العديد من الأشياء عن شخصيته، حيث أوضحت الدراسة أن الخط الصغير يُظهر أشخاص يميلون للخجل، أما الأشخاص الذين يحبون الخروج ولفت الأنظار فيكتبون بخط أكبر.

أيضًا الأشخاص الذين يأخذون الأمور بجدية أكبر يضغطون بشكل أكبر على القلم أثناء الكتابة، أما الأشخاص الذين لا يضغطون بشكل كبير على القلم عادةً ما يكونوا متعاطفين وحساسين أكثر.

اللون المفضل

ألوان

وفقًا لأحد المقالات فإن اللون الذي نفضله ارتدائه عادةً يبرز الكثير عن شخصيتنا، فالأشخاص الذين يفضلون ارتداء اللون الأسود عادةً ما يكونوا حساسين، عندهم حس فني ويهتمون بالتفاصيل؛ أما الذين يفضلون ارتداء اللون الأحمر فعادةً ما يكونوا من الأشخاص المنطلقين في الحياة.

الذين يفضلون ارتداء اللون الأخضر يكونوا أوفياء وحنونين، والذين يفضلوا ارتداء اللون الأبيض يكونوا منظمين ومنطقيين في تفكيرهم أما محبي اللون الأزرق فعادةً ما يكونوا مستقرين عاطفيًا وحساسين ويهتمون بمراعاة مشاعر الآخرين.

قضم الأظافر

قضم الأظافر

هناك أشياء بسيطة قد لا نُدرك أهميتها في تكوين فكرة عن شخصيتنا، فكيفية تفاعلك مع الموقف سواء بجذب خصلات الشعر أو قضم الأظافر قد يدل على عدم الصبر، الإحباط، الملل، عدم الرضا أو التوتر.

الحذاء

حذاء

وفقًا لعلماء النفس فإنه يمكن الحكم على الأشخاص من خلال أحذيتهم، حيث يمكن الحكم من خلال التصميم واللون والتكلفة على 90% على شخصية مرتديها وسنه.

العيون

عيون

العيون هي مرآة الروح والتي يمكنها أن توضح الكثير عن شخصيتك وتفكيرك ومشاعرك، ووفقًا لأحد الدراسات فإن ذوي العيون الزرقاء عادةً ما يكونوا عنيدين أكثر من أصحاب العيون الداكنة.

أيضًا عدم اتصال الأعين لفترة مناسبة قد يدل على الافتقار إلى ضبط النفس والإرادة الضعيفة.

دقة المواعيد

punctuality

مدى دقة مواعيدك يترك انطباع عن شخصيتك بشكل إيجابي أو سلبي، فتأخرك على المواعيد الهامة يترك انطباع سلبي عنك والعكس صحيح حيث يعني الانضباط في المواعيد أنك شخص مراعي للآخرين.

المصافحة

المصافحة

المصافحة القوية تعكس الثقة والشخصية القوية، ومثل أولئك الأشخاص عادةً ما يكونوا منفتحين ويملكون قدرة أكبر للتعبير عن عواطفهم وبشخصية أكثر سلاسة.

أما المصافحة الضعيفة فتعكس قلة الثقة واتجاه هذا الشخص للطرق السهلة، والبدء بالمصافحة قد يُشكل الفارق بين الشخص المتحفظ والشخص الودود.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء بسيطة يحكم من خلالها الناس على شخصيتك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول