ابداعات بصرية

أجمل أعمال المبدع ياسر الغامدي بالمكسرات

mokassarart

المبدع ياسر الغامدي اختار طريقة مختلفة في الإبداع والفن، أبدع في توظيف المكسرات من اللوز، والبندق، والفستق في خلق أجمل اللوحات والتي يتكامل فيها الواقع مع الرسومات. وكان الغامدي أول سعودي يحظى بإشادة من إنستقرام، حيث نشرت في حسابها الرسمي صور ياسر الغامدي مشيدة بإبداعه في توظيف المكسرات.

ويحظى حساب الغامدي على إنستقرام على شعبية كبيرة، حيث تجاوز عدد متابعيه حاجز 30 ألف متابع. والجميل في الغامدي أنه لا يكتفي بمشاركة العمل فقط، إنما يربط كل عمل بمعلومات وحقائق يستفيد منها المتابعون. وكنا قد أوردنا بعضًا من أعماله في موضوع سابق، واليوم نشارك أجمل أعمال الغامدي الجديدة مع المعلومات المرتبطة بها عبر حسابه على إنستقرام.

ياسر الغامدي6

ياسر الغامدي

الحنفية التي تسرب قطرات الماء بمعدل قطرة كل ثانية تستطيع أن تهدر ٣٠٠٠ جالون في السنة، وهي نفس الكمية التي تستطيع بها الاستحمام ١٨٠ مرة، وهي نفسها التي تسد الحاجة اليومية لشخص في قارة أفريقيا لمدة ٥٦٧ يوم.

ياسر الغامدي2

أول ظهور للساعة الرملية كان في أوروبا في القرن الثامن، وربما تكون قد صنعت من قبل ” لويتبراند”، وهو راهب في الكاتدرائية في شارتر بفرنسا. وبحلول أوائل القرن الرابع عشر، شاع استخدام الساعة الرملية في إيطاليا. ويبدو أنها كانت تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا الغربية منذ ذلك الوقت وحتى عام 1500 للميلاد.

ياسر الغامدي

على الرغم أن الدلافين لها مائة سن داخل فمها فهي لاتستخدمها للأكل، وإنما للإمساك بالأسماك بقوة ومن ثم ابتلاعها، وتأكل يوميا ٣٠ رطلًا من الأسماك.

ياسر الغامدي 4

الرومان هم أول من استخدم الشموع التي تستعمل الفتيلة لتمتص الشحم وتنتج اللهب.

كأس العالم

في عام 1930، أُقيمت أول بطولة عالمية لكرة القدم تحت مُسمى كأس العالم في الأوروغواي وهي من فازت بكأس العالم في ذلك العام.

فن المكسرات11

في عام ١٦٦٥ م كان العالم الفيزيائي الإنجليزي “روبيرت هوك” أول من قام بتجربة وسيلة تنقل الصوت غير الهواء وهو اختراعه الذي أسماه “هاتف العشاق” وهو ببساطة استخدام حبل مشدود يربط بين كوبين. صمم المخترع الألماني “يوهان فيليب ريس” جهاز الإرسال الصوتي الذي يستخدم غشاء هزاز. وفي عام ١٨٧٦ م حقق العالم الأسكتلندي-الأمريكي “ألكسندر جراهام بيل” نتائج أفضل في تصميمه ” الإرسال السائل” المستخدم في هاتفه. ومع هذا فقد كانت جودة الصوت في جميع هذِه التجارب سيئة جدًا.

فن المكسرات10

التقيد بنفس وقت النوم ووقت الاستيقاظ، حتى في عطلة نهاية الأسبوع يساعد على تنظيم ساعة الجسم، ويمكن أن يساعدك على النوم والبقاء نائما ليلًا دون انقطاع في النوم.

فن المكسرات4

كيس اللكم هو كيس قوي مصمم للتدرب على اللكم مرارا وتكرارا، ويكون في الغالب أسطواني الشكل. يعبّأ الكيس بالحبوب والرمل والخرق أو غيرها من المواد، وعادة ما يكون معلقًا من السقف وبعضها له بطانة داخلية تسمح بتعبئتها بالهواء أو الماء.

فن المكسرات5

جوز الهند هو أحد الفواكه الاستوائية التي تدخل في صناعة العديد من المنتجات الغذائية والتجميلية. يساعد جوز الهند في علاج تضخم البروستات الحميد، ويساعد في انخفاض الكوليسترول والدهون الثلاثية. تعتبر الفلبين المنتج الأول عالميا لجوز الهند، وفي الشرق الأوسط تعتبر ظفار في عمان أكبر منتج لها.

فن المكسرات6

المسدس ذو الطلقة الواحدة هو أبسط شكل ممكن للمسدسات ومن المعروف أنه متواجد منذ 1365 ميلادية. ويعتبر هذا النوع من أوائل المسدسات التي يعاد تحميلها من خلال ماسورة البندقية وإشعال مقدمتها عن طريق سلك الفتيل عند فتحة التماس.

فن المكسرات7

احرصي على اختيار المصاصة أو اللهاية المناسبة والآمنة لطفلك والاهتمام بنظافتها دائمًا بشطفها بالماء الدافىء وتغييرها إذا ظهر عليها بعض التششقات أو علامات التآكل. لاتقومي بتنظيف المصاصة بوضعها في فمك، فقد أشارت جمعية أطباء الأسنان الأمريكية أن اللعاب يحتوي على بكتيريا قد تسبب التسوس لطفلك بمجرد بداية ظهور أسنانه كما لا يفضل غمس المصاصة في العصير أو الماء المحلى لأنها قد تسبب التسوس أيضًا.

فن المكسرات مع ياسر الغامدي

ينصح أطباء الأسنان بتفريش الأسنان على الأقل لمدة دقيقتين. يفضل تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر، وإذا كنت قد تعافيت من إنفلونزا أو زكام .. يفضل تغيير الفرشاة لأن الفيروسات المسببة للزكام والإنفلونزا قد تعيش لمدة أيام في فرشاتك.

فن المكسرات

ااخترعت المكواة الكهربائية عام ١٨٨٢ م على يد الأمريكي “هنري سيلي”، وقام بتسجيل براءة اختراعه في السادس من يونيو ١٨٨٢ م. بلغ وزن المكواة التي اخترعها هنري ٦ كيلوغرامات وكانت تستغرق وقت طويل جدًا حتى تسخن. وفي نفس العام تم اختراع مكواة اخرى في فرنسا تستخدم الكربون للتسخين رغم خطورة الطريقة في ذلك الوقت.

فن المكسرات2

يعتبر المنطاد ذو المحرك طائرة تستمد قوة رفعها من الغاز (عادة الهليوم أو الهواء الساخن) في حين يتم الدفع بها إلى الأمام من قبل المحرك.

فن المكسرات9

معايدة رمضان بالمكسرات

فن ياسر الغامدي

معايدة عيد الأضحى بالمكسرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى