منوعات

سيدات البيت الأبيض والعالم الأكثر تأثيرًا

دائمًا السيدة الأولى في البلاد محط أنظار الجميع، ومن هؤلاء السيدات من تفوقن على أزواجهن بحضورهن الطاغي.

سيدات العالم

سيدات البيت الأبيض والعالم الأكثر تأثيرًا

 

جاكلين كينيدي، الولايات المتحدة

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

هي زوجة الرئيس الراحل “جون كينيدي” الرئيس الخامس والثلاثون للولايات المتحدة، والذي اغتيل في دالاس في نوفمبر من عام 1963. عُرف عن جاكي أناقتها، وقد كانت أيقونة للموضة والأزياء، حيث لا تزال مصدرًا لإلهام المصممين وصانعي الأفلام. كما عُرف عنها اللطف، والفكاهة، وحدة الذكاء. ولا يزال المتحف الوطني في الولايات المتحدة، يحتفظ بملابسها زهرية اللون، من ماركة كوكو شانيل وقد تلطخت بدماء زوجها في يوم اغتياله.

 

ميشيل أوباما، الولايات المتحدة

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

هي زوجة الرئيس الأمريكي الرابع والأربعون، وهي أول سيدة أولى من أصول أفريقية. تتميز أوباما بحيويتها وطبيعيتها، وهي ذات تأثير كبير، فمن أجل الأمريكيين الذين يعانون من البدانة المفرطة أطلقت برنامج “Let’s Move” وأنشأت حديقة في البيت الأبيض لتضرب مثالًا في تناول الطعام الصحي. تميزت أوباما بقدرتها على الخطابة بشكل تفوقت فيه على زوجها الرئيس.

 

ميلانيا ترامب، الولايات المتحدة

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

بغض النظر إن كنا محبين أو كارهين لها وعن كونها شخصية مثيرة للجدل، فاستطاعت ميلانيا أن تخطف الأضواء من أول ظهور لها مع زوجها ترامب، وهي عارضة الأزياء التي أصبحت سيدة أمريكا الأولى، حيث تلاحقها عدسات الكاميرا في كل ظهور.

 

جريس كيلي، موناكو

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

هي زوجة أمير موناكو رينيه الثالث، وقبل زواجها كانت ممثلة أمريكية حائزة على جوائز الأوسكار، لكنها تخلّت عن التمثيل وتزوجت الأمير رينيه. وفي أول ميلاد لها بعد زواجها دعت جميع أطفال الإمارة للحضور، وقد كان لها دور في منع احتلال الفرنسيين للإمارة.

 

شانتال بيا، الكاميرون

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

فاقت شهرتها شهرة زوجها الرئيس بول بيا،، ليس داخل الكاميرون، إنما خارجها، فهي تُعنى بمحاربة الأمراض، وتدير أهم مركز أبحاث حول الإيدز في أفريقيا.

 

الشيخة موزة بنت ناصر المسند، قطر

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

هي زوجة الأمير القطري السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وهي من أكثر نساء الشرق الأوسط أناقة. حاصلة على الدكتوراه الفخرية من جامعات عديدة، مثل: جامعة كومنولث فرجينيا – قطر، وجامعة تكساس أي أند أم – قطر، وجامعة كارنجي ميلون، وكلية أمبيريال في لندن، وكلية الشؤون الدولية في جامعة جورجتاون – قطر، والجامعة الإسلامية بغزة. كانت مبعوثة اليونسكو للتعليم الأساسي والعالي. كما يُشار إليها في إنجازات حداثة البلاد، وإقامة علاقات ناجحة مع العالم الغربي.

 

الملكة ليتيزيا، إسبانيا

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

هي زوجة ملك إسبانيا فيليب أمير أستورياس. كانت تعمل كصحفية، وقد أثار زواجها جدلًا كبيرًا كونها امرأة من عامة الشعب تتزوج من العائلة الملكية. وتعد أيقونة في الموضة والأزياء، وهي أكثر شهرة من زوجها في الخارج، على الأقل بين النساء فهي محط أنظار مجلات الموضة التي تكتب عن أناقتها. وقد حصلت على عدة جوائز على إنجازات لحماية الأطفال، وتعزيز الثقافة والتعليم.

 

الملكة رانيا، المملكة الأردنية الهاشمية

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

هي زوجة الملك عبد الله الثاني، تتمتع بأناقة شديدة، وقد بدأت حكايتها كفتاة عادية كانت تعمل في سيتي بنك في عمان حيث التقت بزوج المستقبل. تقول الملكة رانيا أنها تعتبر نفسها سيدة عربية عادية تخصص معظم وقتها لأطفالها. لكنها في ذات الوقت تدير صندوق من أجل حقوق المرأة، وتحارب العنف ضد الأطفال، وتدعم برامج التطعيم والتبرع بالأعضاء. وتطمح لتزويد جميع مدارس الأردن بأجهزة كمبيوتر.

 

بنج ليوان، الصين

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

هي زوجة الرئيس الصيني شي جين بينغ، حين التقت بزوجها عام 1986 تقريبًا لم يكن قد سمع به أحد، لكنها كانت مغنية معروفة. تتمتع بشخصية قوية وذكية وذات تأثير في البلاد، كما أنها تحمل رتبة لواء ركن.

 

كارلا بروني

سيدات العالم الأكثر تأثيرا

هي زوجة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وهي مغنية وملحنة وشاعرة وعارضة أزياء. وكانت معروفة على نطاق واسع حتى قبل أن يسمع أحد بسياسات ساركوزي. وعلى الرغم من الماضي المشين إلا أنها أصبحت مفضلة لدى النساء الفرنسيات.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى