لماذا أنت سلبي ؟

بعض الناس يتسمون بالسلبية والتقاعس والتردد والتقوقع داخل إطار معين، وترجع الأسباب لضعف الشخصية أو فقدان الثقة بالنفس أو بالآخرين، أو رفض المجتمع والبيئة المحيطة، وأسباب أخرى عديدة. لكن هل تعلم أن السلبية أحيانًا قد لا يكون لك يد بها، ربما تتعلق بجيناتك؟

لماذا أنت سلبي

بحسب دراسة أعدّتها جامعة بريتش كولومبيا، فبعض الناس لديهم استعداد جيني لرؤية العالم بعين سوداوية.

وبحسب الدراسة المنشورة في (Psychological Science) فهناك جين يجعل البعض يدرك الأحداث العاطفية خاصة السلبية منها بصورة أكثر وضوحًا من غيرها. ويُسمى هذا الجين (ADRA2b) والذي يؤثر على الهرمون والناقل العصبي نورإبنفرين، والذي وُجد سابقًا أنه يلعب دورًا في تشكّل الذكريات العاطفية، وتصور الوقت الحقيقي.

خلال الدراسة عُرضت على المشاركين كلمات سلبية وإيجابية ومحايدة في تعاقب سريع، فالأشخاص الذين لديهم الجين، (ADRA2b) كانوا أكثر إدراكًا للكلمات السلبية من غيرهم، في حين أن المجموعات الأخرى كانت أكثر استعدادًا لإدراك الكلمات الإيجابية.

سلبية

مواضيع ذات علاقة
1 من 158

هذه هي الدراسة الأولى التي تجد أن هناك جين قد يكون السبب في سلبية بعض الأشخاص. هؤلاء الأشخاص أكثر قدرة على تمييز الوجوه الغاضبة من بين الحشود، وأكثر قدرة على ملاحظة المخاطر المحتملة، كأماكن الانزلاق، أو الصخور المعرضة للسقوط بدلًا من مشاهدة جمال الطبيعة.

تُسلط هذه الدراسة الضوء على الطريقة التي ترتبط بها الجينات بعوامل أخرى مثل التعليم والثقافة والمزاج لتؤثر على الفروق الفردية في الإدراك العاطفي والذات الإنسانية.

السلبية

وستدرس أبحاث أخرى هذه الظاهرة بين الأعراق المختلفة، حيث وُجد أن نصف العرق القوقازي (الشعوب التي تعيش في أوروبا، والقوقاز، وشمال أفريقيا، وغرب آسيا، وآسيا الوسطى والهند، أي كافة الشعوب الأوروبية والشعوب السامية (منهم العرب) والشعوب الإيرانية والشعوب التركية والشعب الهندي) لديهم الجين المسئول عن مشاعر السلبية، لكنه أقل وجودًا لدى الأعراق الأخرى.

وبغض النظر عن وجود هذا الجين، فذلك ليس مبررًا أو مسوغًا لمشاعر السلبية والسوداوية والتشاؤم، فالنظر للحياة بإيجابية هو مفتاح السعادة والاستقرار.

اقرأ أيضًا:

علامات تدل على معاناتك من الطاقة السلبية..اكتشف بنفسك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. الطيف المهاجر يقول

    هههههههههههههههه عشان كيده انا كندي ارضي ليس سلبي ولا ناري خليهم الناس السلبين يولون بهم كهرباء المهم عشان كيده الحروب مدوره في المتزحلفين
    افتكره بيت الي ما بدري امممم تقول شوف القمر يقل ليك اصبعك فيه ايه

    الرسول يقول تفالو خير تجدوه اما الجين ADRA2b ممكن يكون جني عيز له نحر عنجه سوداء خلونا ناكل لحمه وبس

  2. ahmed يقول

    i dont think this main reason. this is just one of ur negative emotional. ppl do everything themselves

    this how their brain setup!

    peace