خدمات غريبة جدًا تجدها فقط في اليابان


لا تعجز اليابان عن إيجاد الحلول لكل المشاكل والظروف التي قد تواجهها، فلا عجب أنها تنال المراتب الأولى في مجال الاختراعات والابتكارات والاكتشافات. فقد أوجدت الكثير من الحلول العملية لمشاكل أو حاجات لمواطنيها، فقد ابتكرت مجموعة خدمات غريبة قد لا نتوقعها.

فقد نشأت مؤسسات ووكالات خاصة تؤدي الفروض المدرسية عن الطلاب، وخدمات أخرى خاصة بتنظيف المادة الشمعية من الأذن. ونستعرض قائمة من مجموعة خدمات غريبة جدًا لن تجدها في أي مكان في العالم، إلاّ في اليابان!

خدمة كتابة الفروض المدرسية الصيفية

خدمات غريبة

يعاني الكثير من الأطفال اليابانيين من الواجبات المدرسية الصيفية، وكطريقة لحل هذه المشكلة كانت خدمة حل الواجبات المدرسية فكرة واعدة بالنسبة للآباء. فليس على الطلاب أن يقوموا بأداء واجباتهم، وكل ما عليهم هو الاتصال على الشركة التي ستساعد في حل هذه الفروض المدرسية، وذلك بمساعدة خبراء.


اعلان





وتتنوع الرسوم التي تحصل عليها الشركات مقابل هذه الخدمات، فالبعض يفرض رسومًا قيمتها 500 ين ياباني أو ما يعادل 4.75 دولار على صفحة التمرينات، و3000 ين أي 28.47 دولار على تقرير كتاب عدد كلماته 400 حرف، و5000 ين أي 47.75 دولار على المشروع البحثي. وليس على الآباء القلق، فهؤلاء الخبراء قادرون على تقليد الكتابة اليدوية للأطفال لتبدو وأنهم هم من قاموا بأدائها. وقد تزايدت شعبية هذه الخدمة بشكل كبير في اليابان.

خدمة ضيوف الزفاف

خدمة الضيوف

من الطبيعي أن يحضر حفلات الزفاف الأهل والأقارب والأصدقاء، لكن في اليابان إن لم يكن لديك كل هؤلاء الناس. فهناك شركات متخصصة تقوم بدعوة أشخاص ليكملوا قائمة المدعوين. ومنها شركة “Office Agents” والتي تقدم خدمة تأجير ضيوف لحضور حفلة زفاف. ويحصل الموظف الذي يؤدي دور الضيف على 20 ألف ين، ما يعادل 200 دولار. ويمكن لهذا الضيف أن يؤدي رقصة أو أغنية مقابل 5000 ين. كما بإمكانه إلقاء خطبة والحديث بشكل جذاب أمام الناس.

وتقدم هذه الشركة خدمات الضيوف لـ 100 حفل زفاف سنويًا، حيث ترسل موظفيها البالغ عددهم 1000 موظف لحشد حفلات الزفاف. وتقول الشركة بأن الناس يشعرون بالفخر لحصولهم على أصدقاء ومدعوين أكثر.

خدمة تأجير أجانب

تأجير أجانب

توفر شركة ” Gaikokujin Rental” أجانب للتأجير في اليابان فقط مقابل 2000-4500 ين. والهدف من هذه الخدمة مختلف عن الخدمات الأخرى لتأجير الأشخاص. فهي بمثابة جسر للربط بين اليابانيين والأجانب. ويروّج الأجانب أنفسهم كوسيلة لتحسين مهارات محادثة اللغة الإنجليزية لمن يرغب من اليابانيين. وتدّعي الشركة أنها تساهم في تقديم المساعدة للأجانب والزبائن على السواء للاتصال مع بعضهما.

خدمة للاحتفاظ بأغراض العشيق السابق

خدمات غريبة في اليابان

فإن أنهى شخص علاقة عاطفية، ودخل في علاقة جديدة، وليس قادرًا على التخلص من أغراض عشيقه الأول مثل الهدايا. فما عليه إلا الاتصال بـ ” Terrada Warehouse” وستقوم الشركة بأخذ هذه الأغراض والاحتفاظ بها مقابل مبلغ من المال. “Miniku Love” خدمة جديدة أطلقتها “Terrada Warehouse” وهي على استعداد للاحتفاظ بأغراض العشيق السابق مقابل 250 ين أي 2.45 دولار في صندوق بسعة 30 غرضًا، بالإضافة إلى 250 ين ياباني كرسوم شهرية على التخزين.

وإن كان الشخص بحاجة لأن يقوم خبير بتسجيل رسائل الحب في ملفات صوتية، فيمكن ذلك مقابل 4200 ين أي 41.25 دولار، ويتم وضعها في أقراص مدمجة، لكن لن يكون الشخص قادرًا على الاستماع إليها، وإن أراد أن يستمع فعليه أن يدفع 800 ين ياباني أي 7.85 دولار. لا تحتفظ الشركة بأغراض ثمينة مثل الخواتم أو الذهب وكذلك النباتات أو الحيوانات.

خدمة الاعتذار

اعتذار

إن كان هناك شخص يريد الاعتذار من شخص ما لكنه غير قادر على مواجهته لعدم قدرته على تحمل الذنب، فهذه الخدمة هي فكرة جيدة له. فهو ليس بحاجة لأن يقول آسف على الإطلاق، فهناك وكالة خاصة ستتحدث بالنيابة عنه. فما عليه إلا أن يجلس في منزله، وهي من ستتكفل بالبقية.

هناك الكثير من الشركات التي تقدم خدمات الاعتذار، منها “Shazaiya Aiga Pro” برسوم 25 ألف ين أي 240 دولارًا مقابل خدمة الاعتذار وجهًا لوجه. أما إن كان الاعتذار عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف فتكون الخدمة مقابل 10 آلاف ين أي 96 دولارًا. تقدم “Yokohama Benriya Natchan” خدمات الاعتذار على مدار الساعة والأسبوع. أما “Nihon Shazai Daikokao” فتفرض الرسوم على ساعة الاعتذار، وربما تتبع هذه الطريقة لأنه قد يطول وقت التفاهم والاعتذار، ويكون بمقابل 3500 ين أي 33 دولارًا على الساعة الواحدة. ومعظم زبائن هذه الخدمة هم من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20-40 عامًا.

خدمة زفاف

سولو

للمرأة المهنية التي تجد من الصعب عليها التفكير بالزواج أو أنها تشعر بأنه ليس لديها وقت لارتداء فستان الزفاف، فتشعر بالأسف، تقدم “Cerca Travel” الفرصة للحصول على زفاف بدون أي التزام بالزواج، وهو ما يُطلقون عليه “Solo Wedding”. يقضي الزبون يومين كاملين في الفندق، من أجل تجربة الزواج، ويتضمن ذلك فستان الزفاف، وتصميم الباقة، والشعر والمكياج، والتقاط الصور. وهناك الكثير من حزم الخدمات التي تقدمها الشركة، وأقلها بتكلفة 300 ألف ين أي 2800 دولار. كما تقدم الشركة فرصة ارتداء ملابس جيشا التقليدية ومكياجها.

صالون تنظيف الأذن

خدمات غريبة

أن تحصل على فرصة لتنظيف أذنك وأنت بكامل استرخائك أمر جيد، ومتوفر الآن في صالون تنظيف الأذن في اليابان. ” Yamamoto Mimikaki-ten” شركة يابانية دخلت هذا المجال منذ عام 2006م أي أنها متخصصة بالعناية بأذن الزبون وتدليله، وذلك مقابل 2700 ين أي 32 دولارًا للخدمات الأساسية لكل 30 دقيقة. وتقوم امرأة بزي الكيمونو باستقبال الضيف وتقديم الشاي له، ومن ثم تنظيف المادة الشمعية من الأذن.

ويقدم صالون آخر وهو ” Beatific” هذه الخدمة مقابل 8400 ين ياباني أي 100 دولار لكل 70 دقيقة. وتبدأ الخدمة بغسل الأذن وتدليكها، مع تدليك الرقبة والكتفين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدمات غريبة جدًا تجدها فقط في اليابان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول