حقائق هامة عن وجبة هابي ميل من ماكدونالدز


عانت سلسلة مطاعم ماكدونالدز من انخفاض مستمر في حجم مبيعاتها خلال السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي دفع القائمين عليها إلى ابتكار طرق عديدة للترويج لوجباتها السريعة الغير صحية، أحد هذه الطرق هو تعديل مكونات وجبة هابي ميل المخصصة للأطفال، عن طريق تقليل كمية السعرات الحرارية التي تحتويها الوجبة، وإضافة مكونات صحية للوجبة مثل شرائح التفاح، لكن خبراء التغذية ما زالوا ينصحون بالابتعاد عن هذه الوجبات.

حقائق هامة عن وجبة هابي ميل في ماكدونالدز

ألعاب

1- ماكدونالدز لديها اتفاقيات شراكة مميزة مع العديد من الشركات لتسويق الألعاب في وجبات هابي ميل.




هابي ميل

2- تعتبر ماكدونالدز أكبر موزع للألعاب على مستوى العالم، حيث أن خمس وجباتها يكون ملحقا بها لعبة أو أكثر، وهي توزع سنويا أكثر من مليار لعبة.

طفل

3- كشف كتاب (أُمّة الوجبات السريعة: الجانب المظلم لوجبة كل الأمريكيين) أن الهدف من وراء ابتكار الهابي ميل كان ربط الزبائن منذ نعومة أظفارهم مع ماكدونالدز.

الهابي ميل

4- على الرغم من أن السلطات الطازجة وشرائح التفاح وشراب الحليب أصبحت متوفرة في مطاعم ماكدونالدز، إلا أن الأطفال يميلون إلى الأكلات الضارة مثل البطاطس المقلية والمشروبات الغازية، وفي أغلب الأحيان يستجيب الأهل لرغبات أطفالهم.

وجبة هابي ميل

5- أدخلت ماكدونالدز تعديلات على وجبة هابي ميل حتى انخفضت سعراتها الحرارية إلى 600 سعر حراري، إلا أن خبراء الصحة لا يزالون غير راضين عن هذه الكمية من السعرات، التي يعتبرونها كبيرة ولا يجب أن يحصل عليها الطفل خلال جلسة طعام واحدة.

بوستر فيلم عنف

6- تلقى وجبات الهابي ميل إقبالا من قبل الصغار والكبار، على الرغم من انها موجهة في الأساس للصغار.

كتب أطفال

7- حاولت ماكدونالدز أن توزع كتب مع وجبات الهابي ميل في سنة 2013، لكن هذه المحاولة لم تستمر لأكثر من أسبوعين بسبب المعارضة الشديدة التي لقيتها من قبل الأطفال الذين يريدون ألعاب مع وجباتهم وليس كتب.

سان فرانسيسكو

8- منعت مدينة سان فرانسيسكو توزيع الألعاب مع وجبات الهابي ميل في محاولة منها لتقيل تعلق الأطفال بهذه الوجبات الغير صحية، لكن ماكدونالدز تحايلت على هذا القرار ببيع الألعاب لمن يرغب مقابل 10 سنتات فقط (الدولار الواحد يساوي 100 سنت).

وجبة ماكدونالدز

9- مبيعات وجبات الهابي ميل في انحدار مستمر، لكن الخبراء يعتقدون أن السبب في ذلك يعود إلى أن الأهل أصبحوا يشترون لأطفالهم وجبات ماكدونالدز التقليدية، وليس لأنهم كفّوا عن اصطحاب أطفالهم إلى مطاعم الوجبات السريعة.

المصدر

اقرأ أيضا:

أسباب حظر مطاعم ماكدونالدز في بعض البلدان

ما سيحدث لجسمك بعد 60 دقيقة من تناول بيج ماك!

كم يستغرق الوقت لحرق السعرات الحرارية لأطعمتك المفضلة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق هامة عن وجبة هابي ميل من ماكدونالدز

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول