ابداعات بصرية

أفضل 10 مواقع بيع الصور على الإنترنت

هل تعلم أن بإمكانك كسب المال من مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي؟ حتى لو لم تكن مصورًا محترفًا، لا يزال بإمكانك الاطلاع على مواقع بيع الصور في قائمتنا ورفع أفضل ما لديك إليها لعرضها على شريحة كبيرة من المهتمين في شراء الصور عبر الإنترنت!

 

أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت

موقع Getty Images – الاختيار الأمثل بين مواقع بيع الصور

موقع Getty Images

يعتبر موقع Getty Images أحد المواقع المميزة لبيع صورك عبر الإنترنت، نظرًا لتعاونه مع جوجل، الأمر الذي وفّر بيئة تسويقية صلبة لموادك المصوّرة.

فرصك في أن تصبح مساهمًا في هذا الموقع عالية للغاية. قد تحصل على عائد مرتفع من الصور التي تم بيعها، حيث سيتعين على الأشخاص هنا أولًا شراء ترخيص مُدار بواسطة الحقوق.

ذلك يعني أن الأشخاص لا يدفعون مقابل الصور بأنفسهم، ولكن لهم الحق في استخدامها على أنظمة أساسية معينة مثل الويب أو الطباعة.

ستحصل على عمولة 20% عند بيع أي صورة من صورك عبر Getty Images.

 

موقع Shutterstock

مواقع بيع الصور Shutterstock

موقع Shutterstock يعتبر بمثابة مخزون صغير حيث تكون الصور أقل تكلفةً وغير حصرية.

تتمثل طريقة زيادة التنزيلات في المساهمة بعدد كبير من الصور التي يمكن استخدامها كاستعارات مرئية.

لا ينبغي توقع تحقيق أرباح كبيرة من هذا الموقع، لكنه مكان جيد إذا كنت قد بدأت للتو.

تعتمد المدفوعات على أرباحك بمرور الوقت وتتراوح من 20٪ إلى 30٪. هناك أيضًا برنامج تسويق بالعمولة تابع للموقع حيث يمكنك كسب بعض الأموال الإضافية إذا قمت بإحالة مصورين أو عملاء جدد.

 

موقع Alamy – أفضل مواقع بيع الصور غير الحصرية على الإنترنت

موقع Alamy

يدفع موقع Alamy للمصورين شهريًا، ولديه هيكل دفع متنوع لبيع الصور عبر الإنترنت. كمصور فوتوغرافي، يمكن أن تكسب من بيع صورك عبر Alamy ما يصل إلى 50%. فيما يكسب الموزعون 70%.

يتم إيداع الأرباح شهريًا، وبإمكانك سحبها عندما تبلغ قيمتها 50 دولارًا أمريكيًا أو أكثر.

بصرف النظر عن قيمة المدفوعات الجيدة التي يمكن تحقيقها عبر Alamy، لا يُطلب منك أيضًا بيع صور حصرية. بالتالي، يُصبح Alamy المكان الأول لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت – إن كنت لا تبحث عن مكان فاخر ورائع مثل Getty.

 

موقع iStock لبيع الصور عبر الإنترنت

موقع iStock

موقع iStock هو فرع من Getty Images. تتراوح قيمة العمولة التي تحصل عليها بين 25٪ إلى 45٪ اعتمادًا على ما إذا كانت صورك غير حصرية أو حصرية.

 

موقع Adobe Stock

موقع Adobe Stock

يعد Adobe Stock أحد أفضل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت، لأنه عندما تقوم بإدراج صورك للبيع هنا، فإنها تكون متاحة أيضًا على موقع الأسهم Fotolia.

ستحصل على عمولة تصل إلى 33% على الصور التي يتم بيعها عبر Adobe Stock. الأفضل من ذلك أن بإمكانك سحب أرباحك على الفور من الموقع، على عكس مواقع بيع الصور الأخرى التي قد تفرض حدًا معينًا للسحب أو تتيح الأرباح بعد 30 يومًا من تاريخ البيع.

 

موقع 500px

موقع 500px

500px هي منصة اجتماعية للمصورين. يمكنك عبرها متابعة المصورين الآخرين، وإنشاء قوائم لبيع الصور عبر الإنترنت في السوق. وحتى المشاركة في المسابقات والفوز بجوائز.

كما أنه يحتوي على خيارات للمشاهدين لـ “الإعجاب” و “عرض الصورة” لتظهر لك ترتيب الصور ومشاهدتها. باستخدام هذا، تحصل على البيانات الكاملة حول المكان الذي تتلقى منه أكبر قدر من المشاركة.

 

موقع Stocksy

مواقع بيع الصور Stocksy

لا يعتبر Stocksy من المنصات الكبيرة التي تُستخدم لبيع الصور عبر الإنترنت، لكنه ليس صغيرًا كذلك.

من خلال مجموعة مذهلة، يعتبر Stocksy منصة معروفة لبيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت، خاصةً بين الناشرين.

تحتاج لمعايير عالية وصور حصرية ليتم قبولها في Stocksy. ذلك معقول إلى حدٍ ما عند معرفة أن عمولة بيع الصور عبره تتراوح ما بين 50-70%.

 

موقع Dreamstime

موقع Dreamstime

يعد Dreamstime مثاليًا إذا كنت قد بدأت للتو في بيع الصور عبر الإنترنت. فهو سهل للغاية، بواجهة بسيطة، والمتطلبات ليست صارمة مثل المواقع الأخرى.

يمكنك أن تربح عمولة تبدأ من 25٪ للصور غير الحصرية و 27٪ للصور الحصرية. ولكن إذا بقيت بائعًا هنا، فقد تكسب ما يصل إلى 45٪ إلى 49.5٪ على التوالي.

 

موقع BigStock

موقع BigStock

على الرغم من أن BigStock يشبه Shutterstock أو Dreamstime، إلا أنه يتمتع بنظام ائتمان مميز، ما يجعل هذه المنصة فريدة جدًا لبيع الصور عبر الإنترنت.

إذا اشترى المشترون الصور باستخدام الائتمان، فإنهم يكسبون مبلغًا معينًا. تظل عمولتك عمومًا عند 30٪ لكل عملية بيع من شركاء BigStock.

ومع ذلك، إذا تتابع المستخدمون على تنزيل صورك، فإن سعرها يرتفع جنبًا إلى جنب مع عمولتك.

 

موقع CanStock Photo

مواقع بيع الصور CanStock

قد يكون تحميل صورك على الأنظمة الأساسية التي تسمح لك ببيع الصور عبر الإنترنت أمرًا فوضويًا للغاية حيث يبدو أن إنشاء الكلمات الرئيسية المناسبة لصورك يستغرق وقتًا طويلاً.

بفضل CanStock Photos ، تم القضاء على هذا الجهد الإضافي. بمساعدة نظام SpeedSubmit المتوفر هنا، يمكنك إرفاق الإصدارات على الفور بمجموعة من الصور.

يمكنك أيضًا تحميل ملف نصي يحتوي على جميع صورك، حتى لا تضطر إلى إضافة كلمات رئيسية يدويًا.

عند تنزيل وشراء الصور فوريًا، تكسب 1 دولار أمريكي للملفات ذات الأحجام الصغيرة و 2.50 دولار أمريكي للصور الكبيرة جدًا.

عند الشراء بالائتمان، تحصل على 50 سنتًا و 2.50 دولارًا أمريكيًا على التوالي.

 

اقرأ أيضًا:

تصميم لوجو مجانا،، أفضل 10 مواقع لتصميم شعار مثالي دون أي مقابل!

مواقع مجانية لتحويل الصور القديمة إلى صور ملوّنة

مواقع وأدوات مجانية مميّزة لتصميم الإنفوجرافيك

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى