أفضل تطبيقات تعليم البرمجة

تنمو التكنولوجيا بوتيرة مستمرة، ومعها تظهر ظائف جديدة وفرص عمل لم تكن متواجدة من قبل. وحيث أن القطاع التقني يُعتبر أحد أكبر قطاعات العمل اليوم، فإن الحاجة لتعلّم أساسيات التقنية والتكنولوجيا بات حاجة ملّحة لتحصل على وظيفة جيّدة. وإن كُنت ترغب بالعمل في شركة تقنية، فيجب عليك أن تتعلم أساسيات البرمجة والترميز Coding كنقطة بداية.

البرمجة

إلى جانب الطرق التعليمية الشائعة ودروس الجامعات والكليات التقنية، يُمكنك أن تُقوّي الأساسيات لديك في تعلم البرمجة والترميز عبر تحميل تطبيقات مجانية لتُصبح مُبرمج محترف باستعمال هاتفك فقط!

 

أفضل تطبيقات تعلّم أساسيات البرمجة والـ Coding

Udacity

أفضل ما في تطبيق Udacity هو خياراته العديدة التي يُمكنك الاستفادة منها في الترميز. يُمكنك تعلّم قواعد وأساسيات HTML و CSS و JavaScript و Python وغيرها. كما يُقدّم التطبيق دورات تدريبية يُدرسّها قادة الصناعة من شركات موثوقة مثل جوجل وفيسبوك.

التطبيق مجاني للعديد من الدورات، لكن إن اخترت الإصدار المتميّز من التطبيق، فيُمكنك التواصل مع المعلّمين والوصول إلى تعليقات المستخدمين وتعلّم كيفية الترميز منهم مقابل رسوم اشتراك. كما يُمكنك تعلّم كيفية بناء الذكاء الاصطناعي عبر متابعة أحدث الدورات الممتازة التي صدرت مؤخرًا، حيث يترواح سعر الدورة من هذه الدورات بين 1000-2400$.

 

CodeHub

أفضل منصة لتعلم الـCoding بسرعة وكفاءة. تحتوي كل دورة تدريبية على 50 درسًا بالمجموع، لذا فهي تُقدّم كم هائل من المعلومات. تنقسم الدروس إلى أربع مستويات، ما يُتيح لك اختيار فئة نقاط القوة الخاص بك وتطويرها في كل قسم، ويُمكنك تخطي الأساسيات إن كان لديك معرفة سابقة بقواعد الترميز العامة.

 

SoloLearn

مواضيع ذات علاقة
1 من 459

أفضل تطبيق يُمكنك تحميله إن لم يكن لديك معرفة سابقة بالترميز أو البرمجة وترغب بالبدء من البداية. كل قسم من التطبيق ينقسم إلى “فصول” لتتعلمها وتختبر بها. في نهاية كل فصل، يتم اختبارك وامتحان معلوماتك التي تلقيّتها، وإن نجحتَ بالاختبار ستتمكّن من الانتقال إلى الفصل التالي. يُشبه التطبيق إلى حدٍ كبير الكلية عبر الإنترنت، بحيث يُمكنك المشاركة في منتديات الطلاب الآخرين وطرح الأسئلة حول الأشياء التي قد تكون غير مفهومة بالنسبة لك. كما يُقدّم تطبيق SoloLearn المئات من الأنشطة المختلفة في كل قسم لمواصلة التدريبات.

 

Programming Hub

هذا التطبيق هو الأفضل إن كُنت ترغب بتعلّم لغات البرمجة المختلفة. في الواقع، وفقًا لمطوّري التطبيق، يُمكنك إتقان ما يصل إلى 18 لغة برمجة باستخدام Programming Hub. كما يُقدّم التطبيق أكثر من 1800 برنامج يُمكنك الاختيار فيما بينهم بما يتلاءم مع وتيرة التعلم الخاصة بك. كما يُمكنك الوصول إلى مواد الدورة التدريبية أينما كنت حتى بدون الاتصال بالإنترنت.

 

Khan Academy

لدى أكاديمية خان أكثر من 6000 فيديو حول أساسيات علوم الكمبيوتر. يُوفر التطبيق دروس فيديو وتدريبات مجانية، كما يُوفر دروس في مقدمة إنشاء صفحات الويب، ودورات في الرسم والرسوم المتحركة.

 

ما ذكرناه ما هو سوى أمثلة قليلة من العديد من خيارات التعلم عن بعد عبر التطبيقات بما يتعلّق بالبرمجة وعلوم الكمبيوتر. وتعتبر هذه التطبيقات الأفضل في هذا المجال، وهي ذات محتوى زاخر ومُفيد، ومؤكد أن مهاراتك في البرمجة ستشهد تطورًا كبيرًا بفضل هذه التطبيقات، خاصةً إن كُنت طالبًا في الكليات التكنولوجية.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

أفضل التطبيقات الإلكترونية لاختيار ديكور منزلك

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ