حول العالم

أشهر مواقع تصوير الأفلام التي يمكنك زيارتها بالفعل!

مقابل كل فيلم تم تصويره في استوديوهات هوليوود، العديد من أماكن تصوير الأفلام تعتبر مواقع حقيقية أكسبها الفيلم شهرة كبيرة إلى جانب كونها معلم ثقافي وتاريخي للبلد.

لطالما كانت مواقع تصوير الأفلام نقطة جذب سياحية لمعجبين الفيلم والسيّاح خاصةً إن كان الفيلم ضخمًا وحقق نجاحًا كبيرًا.

من كهوف كاليفورنيا إلى الخصون التاريخية والجبال الوطنية الشاهقة، تعرف على 9 أماكن كانت مسرحًا لتصوير أشهر الأفلام، والتي يُمكنك زيارتها!

 

أشهر مواقع تصوير الأفلام التي يمكنك زيارتها

كهوف برونسون – لوس أنجلوس، كاليفورنيا

كهف

تم استخدام فتحة الكهف الظاهرة أعلاه كفتحة كهف الخفافيش في مسلسل آدم ويست باتمان التلفزيوني، وتم عرض أجزاء مختلفة من الكهف في عشرات البرامج الأخرى التي يعود تاريخها إلى ثلاثينيات القرن الماضي.

لم يحظى الكهف بالشهرة من ذلك فحسب، بل كان موقعًا لتصوير فيلم Invasion of the Body Snatchers: Miles and Becky كمكان للاختباء، حيث حصلت مفاجآت غير سارة.

 

قرية مطماطة – نيوزيلندا

قرية مطماطة

هل شاهدت سلسلة سيد الخواتم من قبل؟ تلك البيوت الصغيرة التي ظهرت في المسلسل الأكثر شهرة على الإطلاق موجودة بالفعل!

يُطلق على هذه البيوت الهوبيت، وتقع في قرية مطماطة في نيوزيلندا، تُحيط بها الأشجار والزهور وترعى حولها الأغنام في مظهرٍ أقرب للخيال!

حصلت القرية على شهرة كبيرة للغاية بفضل مسلسل Lord Of The Rings، وأصبحت مزارًا سياحيًا معروفًا معجبي المسلسل ومحبي الطبيعة الخلابة.

 

قلعة هاتلي – كولومبيا البريطانية

قلعة هاتلي

تعتبر قلعة هاتلي الأثرية أحد أبرز مواقع تصوير فيلم الأكشن X Men بسلسلته التي بدأت في عام 2003 من بطولة النجم هيو جاكمان.

 

متحف المتروبوليتان للفنون، نيويورك

متحف المتروبوليتان

هل شاهجت فيلم Ocean’s 8؟ إن لم تشاهده بعد، ننصحك بمتابعة الإثارة والتشويق في أحداث الفيلم التي دارت معظمها في متحف المتروبوليتان للفنون في الولايات المتحدة الأمريكية.

يقع المتحق قرب سنترال بارك في ولاية نيويورك، وتم استخدامه كموقع لتصوير الفيلم، حيث ظهرت محتويات ومقتنيات المتحف الحقيقية التي تمثل حضارات مختلفة من حضارة الفراعنة إلى الفنون الإسلامية والأوروبية وغيرها في العديد من لقطات الفيلم.

 

قصر آيت بن حدو – المغرب

مواقع تصوير أفلام قصر

تم تصوير فيلم المحارب Gladiator الحائز على 5 جوائز أوسكار وجائزة جولدن جلوب لأفضل موسيقى في أروقة قصر آيت بن حدو الطيني.

يُعتبر قصر آيت بن حدو معلمًا سياحيًا شهيرًا وأحد مواقع التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو.

بالإضافة إلى فيلم المحارب، كان القصر موقعًا لتصوير أعمال سينمائية أخرى عديدة، منها: بابل وملكة الصحراء.

 

بلدية سافوكا – إيطاليا

سافوكا

أحد أعظم الأعمال السينمائية الأمريكية، فيلم العراب The Godfather من بطلولة آل باتشينو ومارلون براندو، تم تصويره في شوارع هذه القرية الصغيرة التي تقع شمال شرق جزيرة صقلية الإيطالية.

بإمكانك التجول في الأماكن التي سار بها آل باتشينو وصوّر مشاهده الرائعة فيها.

 

معبد تا بروهم، كمبوديا

معبد تا بروهم

أحد مواقع التراث العالمي، وموقع معروف تم تصوير أفلام عديدة فيه، أشهرها فيلم لارا كرافت: تومب رايدر.

يرجع المعبد للقرن الثاني عشر، ويعتبر رمزًا دينيًا وشاهد على الحياة الإنسانية في كمبوديا. وقد نال المعبد شهرته الواسعة بعد أن ظهر في فيلم لارا كرافت من بطولة أنجلينا جولي.

يحظى المعبد بشهرة كبيرة بين السياح وحضور عدد كبير من الزوار للمكان بسبب ارتباطه بالفيلم وتفاصيله المثيرة للإعجاب.

 

حديقة Zhangjiajie الوطنية – الصين

مواقع تصوير الأفلام

تعتبر غابة Zhangjiajie الوطنية في الصين أحد أجمل المناطق الجبلية في العالم بأسره! اجتذبت الحديقة طاقم تصوير فيلم الفانتزايا “أفاتار” بسبب طبيعتها الفريدة الأشبه بالخيال!

تتناسب الطبيعة الجبلية لغابة Zhangjiajie مع أحداث الفيلم الذي يروي قصة محاولة البشر التنقيب عن معدن ثمين في كوكب مسالم تعيش عليه كائنات تدعى النافيي وتمتاز بلونها الأزرق.

بسبب النجاح الكبير للفيلم، حظيت حديقة Zhangjiajie بزيارة السياح والمعجبين ومحبي الطبيعة من كل أنحاء العالم. كما تم تسمية أحد جبال الحديقة باسم الفيلم Avatar Hallelujah Mountain تكريمًا له.

 

حصن مهرانجار – الهند

حصن مواقع تصوير الأفلام

يعتبر حصن مهرانجار أحد أهم وأبرز الحصون في التاريخ الإنساني للهند، ويقع في مدينة جودبور وتم تأسيسه منتصف القرن الخامس عشر للميلاد.

الحصن بحد ذاته يُعتبر مزار سياتحي شهير في البلاد، وقد حاز على شهرة إضافية كونه أحد أبرز مواقع تصوير فيلم الأكشن باتمان: عودة فارس الظلام.

فقد تم تصوير بعض مشاهد الفيلم في أروقة الحصن في عام 2021، واجتذب على إثر ذلك السياح المهتمين بمواقع تصوير الأفلام.

 

اقرأ أيضًا:

كيف تبدو أماكن تصوير مسلسل لعبة العروش في الحقيقة؟

أفلام شهيرة ستأخذك في رحلة افتراضية حول العالم

لماذا تستخدم الأفلام الأمريكية “الفلتر الأصفر” في تصوير بعض البلدان؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى