كيف تعرف إنك مدمن قهوة ؟


مدمن قهوة

القهوة هي مفتاح الصباح للكثير من الشباب والشيبان دون استثناء، ولكن هناك فرق بين أن تحصل على فنجان أو فلنقل اثنين في يومك، وأن تشرب القهوة عدة مرات في اليوم لدرة تمكننا من القول بأنك مدمن قهوة. على كل حال هذه النقاط التي سنعرضها قد تكون كفيلة بأن تحدد مدى إدمانك.


اعلان





علامات تكشف أنك مدمن قهوة

ما تقدر تقاطع القهوة أبدًا

إدمان القهوة

إذا كنت جربت تشرب الشاي الأخضر والشاي العادي وبعد المشروبات الطبيعية حتى تبعد عن القهوة وما قدرت، هذه وحدها تكفي لتكون علامة على إدمانك الشديد على المعشوقة السمراء.

حالة جدول نومك يرثى لها

يفترض يكون لكل شخص جدول نوم واضح، ينام في ساعة محددة أو ربما بعد أو قبل بساعة. لكن مع مدمني القهوة هذا الأمر مختلف تمامًا، حيث تجده في يوم ينام الساعة ال 9 مساءً وفي يوم يتناول فيه قهوته متأخرًا فينام بعد منتصف الليل.

أسنانك ما تنحسد عليها

الإسراف بالقهوة سيسيئ بالتأكيد لصحة أسنانك، يعني لن يحسدك الناس على طقم الأسنان الذي تملكه بسبب اصفراره غالبًا.

معك بطاقات أغلب مقاهي البلد

شرب القهوة والإدمان عليها يجعلك تبحث دائمًا عن أماكن تقدمها، وهذه ستكون المقاهي بكل تأكيد، لذلك تكون أغلب تجمعاتك مع أصدقائك التي تكون خارج البيت في المقاهي.

غالبًا ما تتحدث عن قهوتك المفضلة والدولة التي تصدرها

البرازيل وكولومبيا وأحيانًا دول شرق آسيا، هي دول متميزة في تصنيع القهوة السوداء. إذا شعرت بأنها تشغل الكثير من حواراتك فأنت مدمن يا صديقي.

تبحث دائمًا عن المياه المفلترة

تفاصيل كوب الماء الذي ستشربه تهمك كثيرًا، ويهمك أن تعلم تفاصيل فلترته. على كل حال هذه ليست نقطة شائعة كثيرًا في مجتمعنا.

خبرتك تؤهلك لتكون مرشد سياحي لمقاهي المدينة

هذه بكل تأكيد أحد خصال محبي جلسات المقاهي، فهو يحب أن يجرب القهوة في أغلب مقاهي المدينة قبل اختيار المفضلة لديه.

قد تصرف مبلغًا كبيرًا من أجل غلايّة قهوة

عن نفسي قد أكون أحد المدمنين 🙂 ، هناك غلاية إيطالية مخصصة بصناعة الإسبرسو تصل تكلفتها ل 50$ قمت بشرائها، وهذا قد يكون حال البعض منكم.

تتجنب لبس الملابس البيضاء في المقاهي

حبك للقهوة قد يجلب لك بعض البقع الداكنة على ملابسك الفاتحة، لذلك قد تجد بأنك تتجنب لبسها في المقاهي لأنك بكل تأكيد ستطلب قهوة.

قد يكون لديك أكثر من جهاز لتجهيز القهوة

مدمن قهوة

هذه بكل تأكيد علامة على إدمان القهوة يا صديقي، فمعنى تواجد هذه المعدات في منزلك يعني أنك تحب أن تتفنن في تحضير قهوتك.

سيارتك مقبرة للقهوة

كؤوس القهوة قد تبقى في سيارتك بعد الإنتهاء منها لأيام.

عدة القهوة ترافقك في سفرك

ذلك الشخص الذي يحمل معه عدة القهوة في سفره أو كميات كبيرة من قهوته المفضّلة هو أحد المدمنين الذين نتحدث عنهم في الموضوع.

تبدأ بالحكم على طريقة شرب الناس لقهوتهم

بسبب عشقك للقهوة ستجد نفسك لا إراديًا تحكم على تصرفات البعض عند تناولهم للقهوة، فقد ترى بأنه يكثر من صنف محدد أو يشربها في غير وقتها.

الايس كريم عندك بس بطعم القهوة

هذه النقطة قد تكون أظرف النقاط، وربما تكون واقعية، لما تشتري الآيس كريم تلاقي نفسك تميل للشوكولاتة أو طعم القهوة والحليب.

المصدر.

تعليقات 4

  1. هذا الكلام عن إدمان القهوة يندرج تحته أي نوع من المشروبات كالشاي والببسي والعصائر والتدخين والتشييش ………. إلخ وكلمة إدمان لهكذا مصطلح غير صحيح فكلمة إدمان هو الإستمرار الجبري على تعاطي مواد ضارة كالدخان أو المخدرات
    لنقل أنا أو أنت معتاد أو متعود على القهوة أو متعود على الشاي .. وهكذا
    وشكراً

  2. هههههههههههه ومن شر البليه ما يضحك بصراحه مدمن ومزودها شويه وكما بقول المثل اذا عرفت السبب بطل العجب لقد احتسيت قهوه مع مقال ساخر حتى كاد احشائي تتمزق من الاسلوب التعبيري الررهيف بس للاسف انا كنت مثار السخريه حين اكتشفت ان الفنجان الثالث يحتوي على صرصار صار مثل اسبونج بوب الحاله يعلمها الله لقد اكتفيت من احتس القهوه لمه اسبوع لكن هي هات على ما اعتقد رجعت للقهوه وكان شيئ لم يكن

  3. بصراحه تقييمكم ليس منصف وليس دقيق
    المحب والمدمن ليس بالضرورة ان يكون فوضويا وان يذهب الى جميع محلات القهوه وان يكون مرسد سياحي وووو
    المدمن في نظري
    هو من يشتري جهاز اسبريسو ماركة ديلونجي الايطاليه من ٣٠٠٠ الى ١١٠٠٠ تقريبا ويحضرها لبيته
    والبن من شركة رائقه ولها باع طويل في صناعة البن
    والمق من افضل الصناعات العالميه
    وان يكون الماء في بيته نقي ومفلتررر
    وهذا رايي المتواضع

    1. يا مرحب أخونا أبو حمزة،،
      هو في البداية الموضوع صحيح يسلط الضوء على بعض النقاط، ولكن لا شك أن هناك المزيد من النقاط وكلٌّ مؤشر على الإدمان على أعتقد.

      كما أننا نود أن نجلب الإبتسامة في أسلوب طرح الموضوع كذلك يا صديقنا، وعلى كل حال مدمن القهوة “مثل حالاتي” لا يجب أن يحمل كل الصفات، بل يكفي صفة أو اثنتين من المذكورات ليكون من محبي السمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تعرف إنك مدمن قهوة ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول