محليات سعودية

قناة نيوزلندية تنقل مشروع تخرج طالب سعودي فضائياً

قامت قناة فضائية نيوزلندية بنقل مشروع تخرج طالب سعودي بنيوزلندا على الهواء مباشرة، بعد أن خصّص مشروع تخرجه للحديث عن ثقافة البلدية وحاول دمجها بطريقته،  مركزاً على إعداده من الجانب الميداني.

 قناة نيوزلندية تنقل مشروع تخرج طالب سعوي

كما جاء في موقع أخبار 24، فقد حاول الطالب السعودي المبتعث في مدينة هاميلتون بنيوزلندا خالد بن زيد السبيعي أن يدمج ويوثق الثقافة السعودية والنيوزلندية وتحديداً (الماورية) من خلال مشروع التخرج الذي أعده ميدانياً، من أجل الحصول على درجة البكالوريوس في تخصص الفندقة والعلاقات العامة.

طالب سعوي في نيوزلندا

وحضر المناسبة كل من السفير السعودي أحمد الجهني والسفيرة الأمريكية ميلن هيقنز، وأمير الجزيرة الجنوبية النيوزلندية ونخبة من الدبلوماسيين وزملائه الطلاب السعوديين والنيوزلنديين.

طالب سعوي في نيوزلندا

وقام الطالب بنشر ثقافة البلدين من خلال تقرير مفصل شرحه لهم عبر شاشات البروجكتر، وتفاجأ الجميع بالشبه الكبير في ثقافة المملكة العربية السعودية ودولة نيوزلندا في العادات والتقاليد أو الفلكورات الشعبية، وكذلك بعض الأطعمة.

حفل تخرج سعودي في نيوزلندا

 وشهد الحفل الذي أعد من جانب الطرفين اهتماماً إعلامياً نيوزلندياً موسعاً خصوصاً قناة Maori TV التي نقلت الحفل بشكل كامل. وفي تقرير نشرته هذه القناة على موقعها الالكتروني فقد تم وضع السجاد التقليدية والعود واشعال الحطب للاحتفال. وقال السبيعي لهذه القناة :” ما كنت أشعر به اليوم هو أن  هذا الشعب يحبني، ويرعاني وأنا أشعر أنني في منزلي”.

وقد تم نشر مقطع الفيديو لمشروع تخرج السبيعي على موقع هذه القناةفي تقرير تحت عنوان “التبادل الثقافي بين السعوديين والماوري“.

حفل تخرج سعودي في نيوزلندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى