طيار يُثير الجدل بصور سيلفي خطيرة!

على مدى السنوات القليلة الماضية، أثار الطيار البرازيلي “دانيال سينتينو” الجدل بصور سيلفي خطيرة يظهر فيها وهو يتدلَّى من نافذة قمرة القيادة في الطائرة خلال منتصف الرحلة وهي تُحلِّق على ارتفاع مئات الأمتار فوق معالم مختلفة!

صور خطيرة

إذ نشر الطيار “سينتينو” عشرات الصور المُماثلة عبر حسابه الشخصي على إنستقرام شارك تجربته المُثيرة مع عشرات الآلاف من المتابعين.

 

طيار يُغامر بالتقاط صور سيلفي من نافذة الطائرة! حقيقية أم فوتوشوب؟

 

هذه الصور المُرعبة التي يكمُن في التقاطها مخاطرة كبيرة أثارت الكثير من التساؤلات حول مصداقيتها. فليس من السهولة أن يتدلى شخصٌ ما على ارتفاع مئات الأمتار ويلتقط صور بهذا الثبات والدقة دون أن يتأثر من عوامل المُناخ الصعبة في هذه الارتفاعات من ارتفاع الضغط وصعوبة التنفس والرياح السريعة!

صور خطيرة

صور خطيرة

وعلى الرغم من أنها تبدو حقيقية للوهلة الأولى، لم يكن الأمر صعبًا في اكتشاف أن هذه الصور “مزيَّفة” لدقيقي المُلاحظة! الكثير من العلامات تُشير إلى تلاعب الطيّار بهذه الصور مثل انعكاس صورة مدرّج الطيران على نظاراته، وثبات شعره على الرغم من هبوب رياح سريعة للغاية كفيلة بإسقاطه من النافذة وليس فقط العبث بشعره!

صور خطيرة

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬696

هذه العلامات أشارت في النهاية إلى حقيقة واحدة، وهي أن الطيار “سينتينو” التقط الصور على المدرج قبل إقلاع الطائرة وتلاعب بها عبر الفوتوشوب لإلصاق خلفيات لمعالم مختلفة تبدو من السماء وكأنه التقطَ صوره خلال منتصف الرحلة.

صور خطيرة

حتى أن الطيار نفسه أشار إلى أن صور سيلفي الخطيرة التي يلتقطها لنفسه مفبركة! وذلك حتى يضع حدًا لأي اتهامات بالتلاعب من قبل المتابعين. وعلى الرغم من ذلك، إلا أن مواقع مختلفة عبر الإنترنت تناولت صور الطيار بشيءٍ من الإثارة وإضفاء العناوين الصفراء كأخطر سيلفي في العالم، أو طيار يُغامر بحياته ليلتقط صور سيلفي من قمرة القيادة في منتصف الرحلة!

صور خطيرة
“كيف تناولت بعض المواقع الصور المفبركة على أنها حقيقية”!

قد تكون هذه الأخبار سببًا كافيًا في إقناعك بضرورة التثبت من أي خبر عند قرائته وأن لا تنخدع بالعناوين المبالَغ فيها التي تستعين بها الكثير من المواقع والشبكات لجذب المتابعين ليس أكثر، بدون تحري المصداقية.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

صور مضحكة: حتى الحيوانات تلتقط سيلفي!

أجمل الصور الملتقطة من قمرة القيادة في الطائرات!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ