منوعات

ماذا تعني الدوائر الملونة على عبوات الطعام؟

ربما شاهدتَ هذه الدوائر من قبل على أكياس رقائق البطاطس وعبوات الطعام الأخرى، فهل تساءلت من قبل عمّا تعنيه؟ بالتأكيد لم يكن وجودها بغرض الديكور!

 

دلالات المعلومات على غلاف الأطعمة

مكونات الطعام

تعتبر الألوان وسيلة مهمة لتعكس محتوى ونكهة الأطعمة على اختلافها. على سبيل المثال، تختلف زجاجة كوكا كولا ذات الغطاء الأصفر عن العادية، كما أن لون غلاف حلوى M&Ms يدل على كونها عادية أو مقرمشة أو بالكراميل.

إذا ألقيت من قبل نظرة سريعة على الجزء الخلفي من عبوة الطعام، فستجد قائمة كبيرة تضم معلومات مختلفة من المواد الغذائية ونسبتها، محتواها من السعرات الحرارية، ومعلومات عن طريقة الحفظ والتخزين.

بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما يكون في آخر الغلاف من الخلف دوائر أو مربعات ملونة بألوان زاهية كأنها شيفرة سرية!

هذه الأشكال لا تشير – على عكس المتوقع – إلى الفيتامينات أو المعادن، بل إنها غير موجّهة أساسًا للمستهلكين، إنما لمهندسي الصناعة!

 

هذا ما تعنيه الدوائر الملونة على ملصقات عبوات الطعام

عبوات الطعام

يمكن أن تأتي الدوائر الملونة على عبوات الطعام بألوان مختلفة: الوردي، الأصفر، الأزرق، الأسود، البرتقالي، الأرجواني، أو الأخضر، بدرجات متفاوتة من الفاتح والداكن.

على ما يبدو، تسمى هذه الأشكال الملونة “كتل ألوان الطابعة” أو “تصحيحات التحكم في العملية”، وهي موجودة لمساعدة فريق الطباعة الذي يطبع عبوات الطعام.

عند طباعة العبوة، يستخدم الفنيون الدوائر الملونة للتحقق من أن حبر الطباعة هو اللون الصحيح وجودته. فهم يقارنون اللون بالصناديق المطبوعة حول العالم لضمان تناسق ألوان العلامة التجارية.

وتستخدم معظم الطابعات أربعة ألوان فقط: سماوي (أزرق-أخضر)، أصفر، أرجواني، وأسود. لكن بعض الطابعات تحتوي على ألوان إضافية مثل البرتقالي والأخضر والبنفسجي.

يساعدهم ذلك في مطابقة الألوان الصعبة مثل Home Depot البرتقالي والأرجواني FedEx. وهذا هو السبب في أنك قد ترى المزيد من الدوائر المطبوعة على بعض الحزم – يجب عليهم التحقق من كل لون من الحبر! ”

الخلاصة

تساعد الدوائر الملونة على عبوات الطعام الطابعات على مطابقة الألوان عند طباعة أغلفة الطعام والحفاظ على تناسق العلامة التجارية في جميع أنحاء العالم.

هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى حزمة صفراء من M&Ms في شنغهاي أو سراييفو أو سيدني وتعلم أنك ستحصل على ذات الفول السوداني. وبدون هذه الدوائر، لن تحصل على نفس الغلاف للمنتج في مناطق مختلفة بالعالم.

 

اقرأ أيضًا:

10 إضافات احذر منها في المنتجات الغذائية عند تفقّد ملصقات الطعام

أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية في الطعام

كيف يمكن لعملية تغليف المواد الغذائية أن تخدعك؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى