رياضة

لماذا تنتهي أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بالخاتمة “يتش” ؟

يسعى منتخب كرواتيا مستميتًا للوصول إلى نهائيات مونديال روسيا لكرة القدم 2018 خلال لقائه اليوم في مباراة نصف النهائي أمام منتخب إنجلترا الذي يسعى جاهدًا هو الآخر للتأهل للمباراة النهائية لمقابلة المنتخب الفرنسي.

المنتخب الكرواتي

وعلى الرغم من الأداء المميَّز للّاعبين الكرواتيين خلال مبارياتهم في المونديال، إلا أن العالم أبدى انشغالًا من نوعٍ آخر بما يتعلّق بلاعبي المنتخب الكرواتي. فقد لوحظ أن نُطق أسماء اللّاعبين الكرواتيين ينتهي عادةً بالمقطع “يتش”، مثل: راكيتيتش، مامزوكيتش، ومودريتش. ما شكّل التباسًا لدى المعلقين الرياضيين والجمهور المتابع على حدٍ سواء.

منتخب كرواتيا

فما السبب في هذه التسمية المشتركة الغريبة بين أفراد لاعبي المنتخب الكرواتي؟

 

سر مقطع الـ “يتش” في أسماء لاعبي منتخب كرواتيا!

 

كما جرت العادة عند العرب في وصف اسم الشخص بـ “ابن فلان”، مثل: محمد ابن عبد الله، كذلك يعني مقطع “يتش” في نهاية الأسماء الكرواتية، وهي تعني “ابن”، لكن مع اختلافٍ واحد عن الطريقة العربية، وهو أن المقطع الأخير يتصل مباشرةً بالاسم فيبدو أنه اسمٌ واحد. هذا الأمر خلق التباسًا لمتابعي الدوري الكرواتي عند سماع أسماء اللاعبين، حيث يُخيّل للوهلة الأولى أن جميع أسماء اللاعبين متشابهة ويحملون اسمًا واحدًا!

المنتخب الكرواتي

ما يعني أن اسم “ستيفانيتش” هو نفسه “ابن ستيفان”، وقِس ذلك على باقي الأسماء. وتُستعمل هذه الطريقة في التسمية بكرواتيا منذ القِدم، ما أضفى عليها الصفة الرسمية في البلاد.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف يتم حساب إحصائيات اللاعبين في كرة القدم؟

لماذا لا يضع رونالدو وشم كباقي اللاعبين؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى