منوعات

تعرف على أكثر اللحوم الحلال استهلاكًا في العالم

فوائد لحم الماعز

كثير من الناس يعتقدون أن لحم الماعز هو اللحم الحلال الأكثر تناولًا في العالم؛ استنادًا إلى الأعداد الكبيرة التي تتناول هذا النوع من اللحم في جميع أنحاء العالم لمذاقه اللذيذ وفوائده العديدة.

ويُعد لحم الماعز من اللحوم المفيدة للجسم وللجهاز الهضمي؛ لان الماعز يتغذى على الأعشاب والحشائش الطبيعية، لذلك فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل من لحم البقر والدجاج، كما أنه يحتوي على نسبة دهون أقل ونسبة عالية من البروتين والحديد.

 

اللحم الحلال الأكثر تناولًا في العالم

الدواجن هي اللحم الأكثر تناولًا في العالم

لكن وفقًا إلى إحصاءات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فإن أنواع اللحوم الحلال الأكثر استهلاكًا على مستوى العالم هي لحوم الدواجن بنسبة 107 طن من كل مليون طن لحوم مُستهلكه، تليها لحوم الأبقار بنسبة 68 طن لكل مليون طن، ثم تأتي الأغنام والماعز في المرتبة الثالثة مجتمعين في فئة واحدة بنسبة 14 طن لكل مليون طن ويرجع هذا إلى أن معظم الأشخاص لا يستطيعون معرفة الفرق بين الماعز والأغنام، وهو الأمر الذي ساهم في عدم تسجيل كميات من اللحوم، مما سبب عدم وجود إحصائيات مثبتة لكميات كبيرة من اللحوم.

وفقًا لإحصائية أخرى تابعة لمنظمة الأغذية والزراعة عام 2013 فهناك ما يزيد قليلًا عن 1 مليار ماعز في العالم، ففي كل الأحوال إذا تضاعف عدد الماعز الموجود في العالم فمن المستحيل أن يصل إلى أعداد الدواجن والأبقار. وعلى الرغم من أن بيانات منظمة الأغذية والزراعة لا يمكن أن تُمثل الأعداد الفعلية للماعز والأغنام التي يتم تناولها على مستوى العالم، إلا أنه من الصعب أن يكون لحم الماعز هو اللحم الأكثر تناولًا في العالم على الرغم من انه اكثر افادة في ظل العدد الكبير جداً من الدواجن والطيور التي تستهلك.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هل هناك مشكله في ذكر الحقائق والاحصائيات كما هي !! اللحوم الاكثر استهلاكا في العالم هي لحوم الخنزير وبنسب اعلى من لحوم الدواجن المذكورة في الاحصائية التي استندت لها في المقال .. وكما ورد باللغة الانكليزية :
    But if you look at statistics from the Food and Agricultural Organization of the United Nations, the most consumed meat per million tonnes is pork (112.4) as of 2012. Next comes poultry (107), then beef (68) and then sheep and goat (14), which get lumped into one category.

    1. مرحباً احمد
      المقصود بما يتناسب في مجتمعنا هو اللحوم الحلال وتم تغيير العنوان والنقاط لتوضيح ذلك.
      شكراً لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى