سفر و سياحة

أخطر الوجهات السياحية في العالم “الجزء 2”

إلى جانب العديد من الوجهات السياحية المُذهلة التي عليك أن لا تفوِّت فرصة زيارتها، هناك أماكن أخرى في العالم اشتهرت كوجهات سياحية لكنها لعشاق الخطر والمغامرة فقط!

ففي هذه الأماكن التي جمعناها لكن في الجزء الثاني من السلسلة، اجتمعت كافة عوامل الخطر سواءً من البيئة الجغرافية الوعرة أو الخطرة أو وجود الحيوانات الضارية. ما يجعلها من الوجهات السياحية المفضَّلة لهواة اكتشاف العالم والمخاطرة!

ويُمكن الاطلاع على المزيد من الأماكن السياحية الخطيرة بزيارة الجزء الأول من المقال.

 

الوجهات السياحية الأخطر في العالم!

 

وادي الموت، الولايات المتحدة الأمريكية

وادي الموت

يُعتبر وادي الموت في أمريكا بمثابة فرن شديد الحرارة. فهو يمتد عبر صحراء مذهلة في تنوعها البيئي وتصل فيها درجات الحرارة إلى 56.7 درجة مئوية!

فالشمس الحارقة وغياب أماكن الظل في هذه الصحراء يجعلان أي شخص يمشي عبرها يستنفد قوته وطاقته سريعًا، وبدون ماء لا يُمكن العيش فيها سوى لمدة 14 ساعة فقط!

 

صحراء داناكيل، إريتريا

صحراء داناكيل

تصل درجات الحرارة في هذه الصحراء إلى 50 درجة مئوية. وتُعتبر موطن للعديد من البراكين النشطة والسخانات المائية التي تنفث الغازات السامة. معظم الناس يعتبرون صحراء داناكيل بمثابة صحراء الشيطان أو الجحيم في الأرض بسبب وعورتها وخطورة تضاريسها.

وعلى الرغم من ذلك، لا تزال تستقطب بعض الشجعان بين الحين والآخر لاستكشاف طبيعتها الفريدة.

 

جبل واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

جبل واشنطن

تحمل قمة جبل واشنطن رقمًا قياسيًا في أسرع حركة للرياح على سطحها على وجه الأرض. حيث سجلت حوالي 327 كلم/الساعة! ولا تعتبر الرياح القوية السبب الوحيد الذي يجعل منها قمة جبلية خطيرة، بل أيضًا درجات الحرارة المنخفضة التي تصل حتى -40 درجة مئوية!

القمة التي يصل ارتفاعها إلى 1917 مترًا تعتبر واحدة من أعنف القمم في العالم، ويُمكن مقارنتها مع قمة جبل إيفرست وبيئتها الصعبة.

 

بركان سينابونغ، إندونيسيا

بركان سينابونغ بركان سينابونغ

بركان نشط يقع على جزيرة سومطرة الإندونيسية. وتحدث الانفجارات بشكلٍ متكرر في البركان تاركةً آلاف السكان بلا مأوى! وتم تسجيل ثوران البركان عدة مرات خلال أعوام 2010، 2013، 2014، 2015، ووقع آخر انفجار في 27 فبراير 2016م.

تتسبب هذه الانفجارات في انبعاث سحابة رمادية قاتلة من غازات بركانية سامة تصل حتى 2500 مترًا بارتفاعها.

 

جزيرة الأفاعي، البرازيل

جزيرة الأفاعي

قبالة السواحل البرازيلية تقع الجزيرة التي تُعتبر الأخطر على وجه الكوكب بسبب اعتبارها مكانًا لعيش آلاف الأنواع من الأفاعي السامة وأبرزها أفعى “بوثروبس” الأكثر سمية في العالم!

ويقدِّر الباحثون أن حوالي خمسة أفاعي تتواجد في كل متر متر مربع من الجزيرة! وكانت الحكومة البرازيلية قد حذرت زيارة الجزيرة من قبل أيٍ من الزوار.

 

حديقة ماديدي الوطنية، بوليفيا

الوجهات السياحية الخطيرة

على الرغم من أنها تبدو جميلة وآسرة، لكنها واحدة من أخطر الأماكن الطبيعية على الإطلاق في العالم بسبب وفرة النباتات السامة والحيوانات المفترسة فيها.

فالتلامس مع أي من النباتات في الحديقة يُسبب طفح جلدي وحكة شديدة ودوخة ويُمكن أن يُصبح الأمر أخطر من ذلك إن لم يتم معالجته سريعًا.

 

وادي الموت كامتشاتكا، روسيا

وادي الموت كامتشاتكا

شبه جزيرة كامتشاتكا التي تقع في الشرق الأقصى من روسيا وتُعرف أيضًا باسم وادي الموت. تُعتبر المنطقة موطنًا للسخانات المائية ذات التركيز العالي للغازات السامة التي تُشكل تهديدًا على أي كائن حي!

 

جزر مارشال

جزر مارشال

على الرغم من أنها تبدو واحدة من أجمل الوجهات السياحية البحرية، إلا أنها أحد أخطر الأماكن السياحية بسبب كونها موطن لعشرات التجارب النووية التي حوَّلت شاطئ الجزيرة إلى أرض قاحلة مشعة!

حتى اليوم، لا تزال الجزيرة مصدر خطر على الكائنات الحية بسبب ارتفاع مستوى الإشعاع إلى الحد الذي يُسبب الإصابة بالسرطان.

 

مملكة الفيل في تشونبوري، تايلاند

مملكة الفيل

مملكة الفيل واحدة من الأماكن التي يتسنى للسياح فيها إطعام التماسيح المفترسة من خلال قضبان حديدية وقطع من لحم البقر التي تتدلى من القضبان!

حيث يكون السياح في قارب محاط بسياج معدني ويطفو على سطح البحيرة حول عشرات التماسيح الجائعة!

 

منقطة أفار، إثيوبيا

منطقة أفار

يُعتبر بركان إرتا أحد أشهر معالم المنطقة، وهو واحد من أكثر البراكين نشاطًا في منطقة أفار. كما أن المنطقة عرضة للعديد من الزلازل بسبب احتواء البركان على بحيرتين من الحمم البركانية التي تٌسبب اهتزاز سطح الأرض باستمرار!

 

بحيرة النطرون، تنزانيا

بحيرة النطرون

قد تبدو من خارج كوكب الأرض كأنها مشهد سريالي باللون الأحمر لكنها في الواقع قشرة ملحية قلوية تشكلت على سطح البحيرة ما جعلها خطيرة بالنسبة لجميع الكائنات الحية!

السباحة في البحيرة ممنوعٌ منعا باتًا كما أن لها رائحة قوية من كبريتيد الهيدروجين ما يجعل من المستحيل الاستمتاع بمشاهدة البحيرة لفترة طويلة!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

وجهات سياحية غربية ومثيلتها في الهند

أكثر وجهات العطل السياحية أمانًا من الكوارث الطبيعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى