مواقع وأدوات مجانية مميّزة لتصميم الإنفوجرافيك

أصبحت الإنفوجرافيك وسيلة فعالة في عرض المعلومات بطريقة مصوّرة جذابة، وكأنها تحكي قصة قصيرة. عادةً ما يستعين المُصمم ببرامج مثل فوتوشوب، أو إليستريتور في تصميم الإنفوجرافيك، وهي عملية تستهلك وقتًا طويلًا نسبيًا خاصةً إن لم تكن محترفًا في التصميم.

تصميم الإنفوجرافيك

ما البديل؟ بالتأكيد هناك بديل يجعل من تصميم صور الإنفوجرافيك أكثر سهولة، وذلك عبر توفير قوالب جاهزة لاختصار الوقت عليك في التصميم.

في هذا المقال، نستعرض أشهر المواقع المجانية التي تُمكّنك من تصميم الإنفوجرافيك تمامًا كالمحترفين بصورة فعالة وسهلة وسريعة.

 

مواقع مجانية لتصميم الإنفوجرافيك

Google Developers

موقع google developer

أداة مجانية من جوجل لعرض البيانات الجارية على شكل إنفوجرافيك. الموقع سهل وبسيط ويُمكنك استعماله حتى إن لم تكن لديك خبرة مسبقة في التصميم، حيث يتم من خلال الأدوات المتاحة في الموقع ربط البيانات وعرضها على شكل إنفوجرافيك في موقعك الخاص.

 

Easel.ly

موقع Easel.ly

يحتوي الموقع على عدد كبير من القوالب الجاهزة للتصميم مع إمكانية التعديل عليها حسب رغبتك. يُمكنك عبر هذا الموقع رفع رسوماتك وتصميماتك الخاصة وإدخال التعديلات عليها، كما يمنحك الموقع عدد غير محدود من الأشكال والأسهم والخطوط والألوان التي يُمكنك أن تغيّرها بحسب الطلب.

 

Vizualize

موقع Vizualize

يُمكنك أن تحصل على Resume الخاصة بك بضغطة واحدة فقط عبر هذا الموقع، أو يُمكنك أن تستعرض الأمثلة الجاهزة للعثور على نقطة بداية ملائمة لك في عرض بياناتك الشخصية بطريقة ملفتة ومميّزة.

 

Piktochart

يُتيح لك موقع Piktochart إدخال التعديلات على الأشكال والنصوص، وإمكانية رفع الصور والرسومات لإدخال التعديلات عليها ببساطة كبيرة. النسخة المجانية تُتيح عددًا من القوالب الأساسية الجاهزة، ويُمكن الحصول على المزيد من القوالب والأشكال مقابل النسخة المميزّة باشتراك 29$ شهريًا أو 169$ سنويًا.

 

Visual.ly

مواضيع ذات علاقة
1 من 489

مجتمع متكامل لتصميم الإنفوجرافيك ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. تم تأسيس الموقع في عام 2011، وهو أداة شهيرة للتصميم تضم خوارزميته عددًا كبيرًا من التصاميم التي يُمكن ربط المتشابه منها. يضم مجتمع Visual.ly أكثر من 35 ألف مصمم مهتمين بالتصميم لعلامات تجارية شهيرة وحملات تسويقية.

 

InFoto Free

infotoموقع

إن كُنت من هواة التصوير، يُمكن الاستفادة من هذه الأداة المجانية في تصميم الإنفوجرافيك بناءًا على صورك وحسابك على إنستقرام. يتوافر من الأداة النسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات مقابل 99 سنت فقط.

 

Venngage

موقع Venngage

تضم هذه الأداة عددًا كبيرًا من القوالب الجاهزة المخططات وأيقونات تساعدك في إدخال التعديلات على تصاميمك ورسوماتك عند رفعها إلى الموقع، أو إجراء التعديلات على القوالب الجاهزة المتاحة في الموقع.

 

InFogr.am

موقع Infogram

يُمكنك من خلال هذه الأداة رفع الصور ومقاطع الفيديو وإجراء التعديلات عليها بحرية كبيرة. كما يُمكن إجراء التعديلات على البيانات التي ترفعها من ملف إكسل، وإمكانية المقارنة في العمل من خلال استعراضه قبل وبعد إجراء التعديلات، ثم رفع العمل النهائي في موقعك الخاص.

 

Get About

getabout تحليل البيانات

تطبيق مجاني لأنظمة ويندوز يُتيح لك مراقبة نشاط الإعلام الاجتماعي وتصميم إنفوجرافيك من البيانات المُدرجة، كما يُتيح لك التطبيق معرفة أفضل وقت وطريقة لمشاركة تصاميمك على المواقع المعنية. في البداية، عليك تحديد الهدف من مشروع الإنفوجرافيك الذي تعمل عليه مع إدخال البيانات الأساسية لصُنع القصة، والمصادر الموثوقة، ثم الشروع في العمل.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أبرز مواقع الويب لإنشاء سيرة ذاتية مجانية

أفضل المواقع العربية للعمل الحر ” الفريلانسر “

إليك أفضل مواقع تحميل و قراءة الكتب العربية

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ