علوم و فضاء

ماذا يوجد داخل ساعات رولكس باهظة الثمن؟

تحظى قناة “What’s Inside” على يوتيوب بشعبية كبيرة، وهي قناة علمية مهتمة بالإجابة على العديد من تساؤلات المشتركين العلمية البسيطة، وتُركّز على معرفة ما بداخل الأشياء الشائعة من حولنا. القناة والتي يُديرها أبٌ وابنه، يقومان بتصوير العديد من التجارب وتفكيك أغراض وعناصر مثيرة للاهتمام أمام الكاميرا لإشباع فضول المتابعين.

ساعة رولكس

وتناولت القناة مؤخرًا في مقطع فيديو موضوع مميّز للغاية، وهو البحث عن ما بداخل ساعات رولكس باهظة الثمن، والتي يبلغ ثمنها 8000$ !!

 

لإرضاء فضولك، هذا ما يوجد داخل ساعات رولكس البالغ ثمنها 8000$ !!

ساعة رولكس

في مقطع الفيديو الممتع، أرسل الثنائي ساعة رولكس مكسورة إلى يوتيوبر آخر هو صاحب قناة Cody’s Lab العلمية، وذلك من أجل تحليل المواد والمعادن التي تتألف منها الساعة. قناة Cody’s Lab مهتمة بالكيمياء وعمليات تحليل العناصر بشكل متخصص. وكان كودي قادرًا على تقسيم العناصر التي تتألف منها الساعة ذات الـ8000$ إلى عدة عناصر فردية من ألماس وفضة وذهب ومعادن أخرى.

 

تفكيك ساعة رولكس إلى عناصرها الأصلية!

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

في الفيديو، يُمكنك أن ترى كيف استفاد كودي من عدة أدوات، بما فيها بندقية الأشعة السينية، إلى جانب أدوات أخرى لفصل العناصر، وذلك من أجل الحصول على عناصر فردية. وبمجرد فصل جميع العناصر، قام بجمعها وإرسالها إلى دان ولينكولن، وهما من يُديران قناة “What’s Inside” لإكمال تجربتهما الشيّقة.

ساعة رولكس

بمجرد استلام الحزمة من كودي، قام الفريق بعمل فيديو آخر لرؤية ما بداخل الساعة الثمينة. وخلال عملية صهر المواد والعناصر، تم تقدير قيمة المعادن داخل الساعة والتي اتّضح وفقًا لحسابات كودي أنها تبلغ 500$ فقط من المعادن والألماس المستخدم! وهذا يبدو مثيرًا للدهشة نظرًا إلى سعر الساعة الباهظ الذي يبلغ 8000$، ما يعني أن قيمتها الفعلية لا تتجاوز حوالي 10% من سعر الساعة في المتاجر!

 

بالفيديو: هذا ما يُوجد داخل ساعة رولكس ذات الـ8000$ !!

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

إن كُنت فضوليًا حول ما يُوجد داخل العناصر باهظة الثمن، ربما ستجد متعة كبيرة بمتابعة قناة What’s Inside على يوتيوب التي تبث مقاطع مماثلة لمقطع تفكيك ساعة رولكس، ولا تقل متعةً عنها!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا ساعات رولكس غالية الثمن؟

أغلى ساعات اليد التي يرتديها أشهر رياضيي العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى