أكثر الأشخاص غموضًا في التاريخ


من الصعب حصر الأشخاص الغامضين الذين مرّوا في تاريخ البشرية، ولكن في هذا المقال سنعرض مجموعة صغيرة يمكن تضم أكثر الأشخاص غموضًا على الإطلاق حسب ما ذكر المصدر.

أكثر الأشخاص غموضًا في التاريخ

السيد Dan Cooper

شخصيات غامضة

في شهر نوفمبر من عام 1971م، قام هذا الرجل بعملية تعتبر من أغرب عمليات خطف الطائرات، حيث خرج لركاب طائرة Boeing 727 وأخبرهم بأنه سيفجر قنبلة في حقيبته لو لم يعطوه 200 ألف دولار أمريكي مع 4 مظلّات، وبطريقة ما تمكن من الحصول على مطالبه، وقفز من الطائرة في منتصف الليل، وعلى الرغم من التحقيقات في ذلك الحين لم يتمكن أحد من معرفته.




السيدة Babushka

أكثر الشخصيات غموضًا

اسم Babushka Lady هو لقب تم استخدامه للدلالة على سيدة غامضة كانت حاضرة بشكل غريب في يوم اغتيال الرئيس الأمريكي كنيدي في عام 1963م، ولوحظ من الصور أنها قامت بتصوير لحظات الاغتيال كلها، وحتى بعد نشر الصحف لمطالبة ال FBI لها للحضور لم تحضر وبقيت لوقتنا الحالي شخصية غامضة يشتبه بدورها في عملية الاغتيال.

شخصيات غامضة

الرجل من دولة Taured

شخصيات غامضة

في عام 1954م حصلت حادثة غريبة بقدوم شخص لمطار طوكيو الدولي، وأثناء الفحص الأمني أخبر الأمن بأنه من دولة تدعى Taured وهو ما كان غريبًا لأنها دولة غير معلومة، وبعد أن طالبه الحرّاس بأن يشير لدولته على الخريطة، أشار لدولة أندورا.

بعد البحث تبين بأن Taured كانت قائمة قبل أكثر من 1000 عام في ذلك الحين في نفس مكان أندورا، مما جعل الحرّاس في حيرة من أمرهم، ووضعوه في فندق تحت الرقابة لمتابعة قصته، ولكن في اليوم الثاني لم يجدوه.

جاك السفّاح

شخصيات غامضة

في عام 1888م انتشرت حالات جرائم بشعة وغريبة من نوعها، حيث كانت تحصل ضد بائعات الهوى فقط، وكان القاتل يقطع رقاب الضحايا ثم يستأصل رحم كل واحدة، مما جعل الشرطة تعتقد بأن الشخص لديه خبرة طبية، كما كانت الشرطة تحصل على رسائل من الشخص الذي سمّا نفسه “جاك السفاح”، ولكنها لم تتمكن من التعرف لشخصيته.

أطفال وولبت الملونون

شخصيات غامضة

في القرن الثاني عشر، كان هناك طفلين في قرية وولبت وهما أخ وأخت يتميزون بميل لون بشرتهم للون الأخضر، وكان الطفلان لا يأكلون سوى الحبوب الخضراء ويتخاطبان بطريقة غريبة أيضًا، وعند بحث الناس في أصلهم أخبرتهم الفتاة بأنهم من منطقة تدعى سان مارتن، أن الشمس لم تشرق على هذه الأرض في يوم، ولكن لم يتم تأريخ حقيقتهم أبدًا.

السيد كاسبر هاوزر

شخصيات غامضة

في 26 من شهر مايو عام 1828م، ظهر طفل يدعى كاسبر هاوزر في مدينة نورمبيرج الألمانية ومعه رسالة لفيلق الفرسان الرابع، ولكن لم يتمكن أحد من الجنود من معرفة أصل هذا الفتى ومصدر الرسالة، ولكنه أخبرهم بأنه نشأ في زنزانة لا تزيد مساحتها عن 2 متر مربع، وأنه لم يأكل في حياته سوى الخبز الأسود والماء، وبقيت قصة هذا الطفل لغزًا غير معروف.

العميلة 355

شخصيات غامضة

هذا عبارة عن اسم مستعار تم إطلاقه على جاسوسة في عهد الثورة الأمريكية، وكان لها دور كبير في معارك الثوّار ضد بريطانيا ولكن دون أن يتم كشف هويتها، ولكن لم يطول الأمر حتى تم القبض عليها من البريطانيين وتم ترحيلها بهدف إعدامها، واختفت بهذا دون أن يعرفها أحد.

الرجل بالقناع الحديدي

شخصيات غامضة

هذه الشخصية تم تداولها غالبًا في القصص، وهي قصة تعود لعام 1669م لرجل تم سجنه لمدة 34 عام، قضى معظمها وهو يلبس قناع حديدي مما جعل شخصيته مجهولة، وحتى بعد إطلاق سراحه حافظ على سرية شخصيته.

الرجل الذي جابه دبابة

شخصيات غامضة

في اليوم الخامس من شهر يونيو في عام 1989م، قامت دبابات الجيش الصيني باقتحام ساحة تيانانمين التي كانت تضم طلاب صينيين يطالبون بالديمقراطية، وظهرت صورة من هذه الحادثة لشخص واجه هذه الدبابات بشجاعة، وعلى الرغم من زعم أحد الجرائد بأن اسمه Wang Weilin وأنه طالب، إلا أن هذه الرواية لم يتم تأكيدها، وبقيت شخصيته غامضة أيضًا.

The Isdal Woman

شخصيات غامضة

تم استخدام هذا الاسم للدلالة على سيدة تم إيجاد جثتها في وادي في مدينة Bergen النرويجية، وبعد البحث فيما ترك بجانب هذه السيدة، تم إيجاد أنها استخدمت في حياتها أكثر من 9 شخصيات وهمية للتنقل في أوروبا، ووجدوا بجانبها أشرطة لحبوب منوّمة، ولم يتم معرفة سبب موت السيدة، لأنه حسب الأدلة الظاهرة فإنه من المرجّح أنها انتحرت، ولكن وجود بعض الحروق على جلدها قد يعني بأنها قتلت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر الأشخاص غموضًا في التاريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول