أشياء يمنع على رائد الفضاء حملها معه خلال رحلته إلى الفضاء!

عندما يستعد رواد الفضاء للذهاب في رحلة إلى الفضاء الخارجي، يقوموا بتجهيز أنفسهم وترتيب أمتعتهم، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمنع على رائد الفضاء اصطحابها معه إلى الفضاء، ترى ما هي هذه الأشياء؟ لمعرفتها تابع المقال.

 

أشياء يمنع على رائد الفضاء حملها معه خلال رحلته إلى الفضاء!

رائد الفضاء

وفقًا لشركة سبيس إكس المتخصصة بصناعة سفن الفضاء، فإنه يسمح لكل رائد فضاء أن يصطحب معه أمتعة خاصة به، ولكن بشرط ألّا تتجاوز وزن 1.5 كجم، مع العلم بأن تكلفة كل نصف كيلو تبلغ قرابة 6600 دولار إلى 9900 دولار.

ومن خلال التجارب والمواقف التي مر بها رواد الفضاء في رحلاتهم، فقد تم وضع قانون يمنع اصطحاب بعض الأشياء للفضاء مثل الأدوات الحادة و الأسلحة وأي شيئ آخر خطير، وهناك شيئ آخر تم التأكيد على عدم إصطحابه وهو أي شيئ يمكن أن يسبب رائحة كريهة، سواء كان ذلك نوع من أنواع الطعام أو غير ذلك، لأن الرائحة تنتشر في الفضاء بسهولة بسبب انعدام الجاذبيية.

فضاء

فضاء

مواضيع ذات علاقة
1 من 151

وفي سبيل تنظيم الأمتعة في وكالة ناسا، تم توظيف George Aldrich والذي يختص بشم جميع الأمتعة قبل إدخالها إلى سفينة الفضاء للتأكد من عدم وجود روائح كريهة في الأمتعة، ويقوم George بشم أبسط الأشياء واستبعادها مثل أنواع معينة من الورق والبلاستيك الذي ينتج روائح كريهة لا تظهر في الظروف العادية، وكذلك الأحذية والملابس وجلود الحيوان وأدوات الحلاقة الشخصية والأقلام.

 

أشياء غريبة سمح لرواد الفضاء بحملها

على الرغم من كل القيود التي تم وضعها من أجل السفر إلى الفضاء إلا أن الرواد قاموا بحمل أشياء غريبة أيضًا للفضاء، مثل بيانو كهربائي وجيتار وألعاب الليغو وكتب وزينة.

فضاء

فضاء

فضاء

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ