اتصالات و تقنية

أفضل أجهزة القراءة الإلكترونية

تتميز أجهزة القراءة الإلكترونية بالإضاءة الذاتية، كما أنها تعطي ذات الإحساس بالجاذبية والإحساس البصري الذي تراه في صفحةٍ ورقيةٍ حقيقيةٍ. بشكل عام إليك هنا بعض أشهر الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في القراءة وأهم ميزاتها.

أفضل أجهزة القراءة الإلكترونية

Kindle Paperwhite

أفضل أجهزة القراءة الإلكترونية

يعتبر هذا الجهاز واحد من أكثر أجهزة القراءة شهرة في العام الماضي، وذلك لما يُوفره من تجربة فريدة للقراءة، حيث يتميز بشاشة قياس 6 بوصة بدقة 330ppi (نقصد بالـ ppi عدد البكسلات في البوصة الواحدة) مما يجعل النصوص تبدو أكثر وضوحًا ويعين القارئ على القراءة لمدةٍ أطول دون أن تُصاب عيناه بالإجهاد.

كما يتميز Kindle Paperwhite بأربع مصابيح LED مدمجةً تعمل دون إشعاعٍ مضرٍ بالعين، مما يجعل القراءة في الظلام أمرًا طبيعيًا وغير مؤذيٍّ للعين. وبخصوص الشحن فإن مدخرة Kindle Paperwhite تدوم لستة أسابيعٍ في حال استخدم الجهاز للقراءة لمدة نصف ساعةٍ يوميًا.

 

Kobo Aura H2O

Kobo Aura H2O

بالنسبة للقراء الذين يستمتعون بالقراءة تحت الماء أو تحت المطر على أي حالٍ، فإن Kobo Aura H2O هو خيارهم المثالي من بين أجهزة القراءة الإلكترونية كافّة! وكما يمكن أن نستوحي من الاسم؛ فإن هذا القارئ مضاد للماء Waterproof، إذ زوّدت شركة Kobo قارئها الجديد بطبقةٍ رقيقةٍ جدًا من المواد الخاصة التي تحمي الجهاز من الأضرار عند غمره في الماء لمدة ساعةٍ كاملةٍ على عمق مترين.

أما فيما يخص الشاشة فتأتي شاشة Kobo Aura H2O بقياس 6.8 بوصة أي أكبر بـ 0.8 عن شاشة Kindle Paperwhite مما يجعله أقرب للحجم الطبيعي للكتاب التقليدي، وبدقة 265ppi.

 

Kindle Voyage

جهاز Kindle Voyage

يتميز Kindle Voyage بشاشةٍ بقياس 6 بوصة بدقة 300ppi مع إضاءة متكيفة وقابلة للضبط للقراءة الليلية أو النهارية.

لكن السبب الرئيسي الذي قد يجعله أفضل أجهزة القراءة الإلكترونية لدى كثيرون هو سهولة استخدامه، إذ يتيح للقارئ القراءة باستخدام يدٍ واحدةٍ فقط! مما جعل القراء المحبين للمطالعة على السرير يصنفونه على أنه جهاز القراءة الإلكتروني الأول والأكثر تميُّزًا.

 

Kindle Oasis

Kindle Oasis جهاز

أطلقت أمازون هذا الإصدار من Kindle عام 2017 حيث تميز بشاشة قياسها 7 بوصة دقتها 300ppi، مع أزرار تنقلٍ مريحةٍ للقارئ، كما احتوى الجهاز على ذاكرةٍ مدمجةٍ سعتها 8 جيغابايت.

كما تميز هذا الإصدار من Kindle بمقاومته للماء حتى عمق 6.5 قدم ( أي ما يعادل 1.9 متر)، كما زُوِّد هذا الإصدار بإمكانية الاقتران بسماعة البلوتوث في حال رغب القارئ بالاستماع للكتب الصوتية Audio Books.

 

Kobo Forma

أفضل أجهزة القراءة الإلكترونية

يمكن أن نعتبر Kobo Forma أكبر أجهزة القراءة الإلكترونية المتاحة في السوق، لدرجة أنّ بعض القراء يعتبرونه أكبر من اللازم! لكن في المقابل، يقدم Kobo Forma قراءةً مريحةً ومميزةً عندما يتعلق الأمر بالطباعة الكبيرة وكتب المانجا.

يأتي Kobo Forma كغيره من اجهزة القراءة الالكترونية بشاشةٍ مسطحةٍ، ولكن بقياسٍ كبيرٍ، إذ يصل حتى 8 بوصةٍ وبدقة 300ppi مع إضاءةٍ خلفيةٍ متغيرةٍ اللون من الأزرق حتى الأصفر.

يتيج نظام التشغيل إمكانية تغيير الإضاءة يدويًا حسب رغبة القارئ، أو يمكن أن تتغير بشكلٍ آليٍّ على مدار اليوم.

 

المصدر 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى