استخدامات ما تدري عنها لـ السكر


السكر، هذه المادة البيضاء التي تجعل أي شيء يبدو أجمل وأفضل خاصة في الطعام! لكن للسكر استعمالات عديدة أخرى خارج المطبخ لا يعرف عنها الكثير، كالصحة والنظافة والجمال وغيرها من المجالات التي لن تستغني عن السكر فيها بعد اليوم!

استعمالات السكر خارج المطبخ!

زيادة عمر أحمر الشفاة

أحمر شفاه


اعلان





يُمكن إطالة عمر أحمر الشفاة على الشفتين ليدوم طوال اليوم عبر وضع بعض حبيبات السكر على الشفتين لمدة دقيقة ثم لعقه.

مقشر منزلي للجسم

مقشر للجسم

يمكن الاستفادة من بلورات السكر الخشنة واستعمالها كمقشر للجسم والمناطق الخشنة فيه عبر خلطه مع كمية قليلة من الزيت، ويمكن استعمال أي نوع من الزيوت سواءً زيت الزيتون أو الكانولا أو الجوجوبا.

تغذية النباتات والزهور

أزهار طبيعية

يُمكن إطالة عمر الزهور الطبيعية والنباتات التي تُقطف لتزيين المنزل عبر وضعها في محلول مائي مكون من ثلاث ملاعق سكر وملعقتين من الخل وربع كوب ماء. فالسكر يساعد على تغذية سيقان النبات ويُوقف الخل من نمو البكتيريا.

التخلص من الديدان المزعجة في المزرعة

حديقة المنزل

لو كانت حديقتك تعاني من الآفات الغير مرغوب فيها كالديدان والطفيليات، يُمكن التخلص منها عبر إضافة كمية من السكر (لكل 24 متر مربع 2.25 كجم سكر) إلى التربة، هذا الأمر يساعد على تغذية هذه الكائنات ويزيد من إنتاج المواد العضوية ما يجعل البيئة غير صالحة لهذه الآفات المزعجة.

مصيدة دبابير بالسكر

محلول سكري

إن كنت تعاني من مشكلة دبابير في منزلك، يمكنك استعمال شراب سكري كمصيدة للدبابير، وذلك عبر غلي كمية سكر مع الماء ووضع المحلول في إناء ثم وضعه على النافذة ليقوم بجذب هذه الحشرات اللادغة ويُخلصك منها للأبد.

التخلص من الصراصير

مبيد حشري

يُمكن التخلص من الحشرات الزاحفة المزعجة بمساعدة من مسحوق بيكربونات الصودا والسكر بإضافة كميات متساوية منها ثم نثر المسحوق في الأماكن التي تنتشر فيها الصراصير. وهي طريقة بسيطة وغير مكلفة.

تنظيف آلات تحضير الطعام

محضرة طعام

من السهل جدا تنظيف آلات طحن وتحضير الطعام كآلات طحن القهوة والحبوب ومحضرة الطعام عبر وضع نصق كوب سكر ثم طحنه لبضع دقائق بالآلة، هذا الإجراء يُساعد على امتصاص كل الزيوت التي تعلق بأطراف الآلة ويكفي غسلها بالماء النظيف وإسفنجة بعد ذلك.

الحفاظ على المخبوزات طازجة

مكعبات السكر

يُمكن الاحتفاظ بالكيك أو الكب كيك لفترة أطول مع بقائه طازجا عبر تخزينه في أواني محكمة الإغلاق وإضافة مكعبات سكر داخل الإناء قبل تخزينه، هذه الطريقة تُساعد على بقاء المخبوزات طازجة لثلاثة أيام أكثر من عمرها.

التخلص من بقع الأعشاب على الملابس

بقع أعشاب

كثيرا ما تعاني الأمهات من هذه المشكلة، حيث يصعب إزالة بقع الأعشاب عن ملابس الأطفال باستعمال مسحوق الغسيل العادي، لكن يُمكن التخلص منها بسهولة عبر صناعة عجينة سكر ناعمة عبر مزج الماء بالسكر، ثم تدليك البقع على الملابس بالعجينة وتركها لمدة ساعة ثم غسل القطعة بطريقة عادية.

تقليل عفن الجبن

جبنة

يتعرض الجبن للعفن عند تخزينه لفترات طويلة، ويمكن حل هذه المشكلة عبر تخزين الجبن مع مكعبات سكر والتي ستزيد من عمر الجبنة الافتراضي وتُحافظ عليه طازجا لأطول فترة ممكنة.

المصدر

اقرأ أيضا:

ماذا يحدث إذا توقفت عن أكل السكر

هل تعرف نسبة السكر في مشروباتك المفضلة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استخدامات ما تدري عنها لـ السكر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول