منوعات

ماذا تعني الأرقام المصاحبة لأشهر العلامات التجارية ؟

العلامات التجارية

معاني أرقام العلامات التجارية ومنتجاتها

تحمل الكثير من العلامات التجارية أرقامًا مختلفة، وربما يتساءل البعض عن معاني هذه الأرقام وسبب وجودها، ونتعرف اليوم عما تحمله من دلالات ومعاني.

باسكين روبنز 31

باسكين روبنز

كانت هناك حملة تسويقية لباسكين روبنز عام 1953، والتي كانت تهدف لإضافة كل يوم في الشهر مذاقًا جديدًا حتى الرقم 31.

نينتندو 64

نينتندو 64

وهو ثالث نظام ألعاب فيديو أطلقته شركة نينتندو، وقد اختارت الرقم 64 كون أجهزة الشركات المنافسة كانت بمعالج 32 بت، أما هذا الجهاز فكان الأقوى بمعالج 64 بت.

ثري إم

3m

شركة التصنيع والتعدين مينيسوتا، وكان من المقرر أن تستخرج أكسيد الألمنيوم “Al2O3” لكن المنجم لم يكن به كمية كافية من هذا العنصر، لذا تم تغيير اسم الشركة إلى 3M.

لي فايس 501

ليفايس 501

لي فايس علامة تجارية أمريكية للملابس والجينز، ويمثل الرقم بالطبع التاريخ الغني لهذه الشركة، لكن دلالة الرقم الدقيقة لم تُعرف، وذلك لحدوث زلزال في سان فرانسيسكو عام 1906 أدى إلى ضياع المعلومات.

عطر شانيل رقم 5

شانيل رقم 5

هناك عدة أسباب كون هذا العطر يحمل الرقم 5، فكان العطر الخامس الذي تنتجه كوكو شانيل، كما أن يوم إطلاقه كان الخامس من مايو.

هاينز 57

هاينز 57

كان “هنري هاينز” قد أنتج أكثر من 57 منتجًا حين أدخل الرقم في الشعار، وقد اعتبره رقم الحظ. وعلى الرغم من أن الشركة أنتجت آلاف المنتجات إلا أن الرقم 57 لا يزال موجودًا.

سفن أب

العلامات التجارية

لم يشرح “تشارلز جريج” سبب اختياره للرقم 7 بدقة، لكنه قال:”6 أب ليس كافيًا. ذهبنا جميعًا بصوت عالٍ”. ربما 7 كان رقم الحظ.

إكس بوكس 360

إكس بوكس

شعرت مايكروسوفت أنها إن أطلقت ثاني نظام ألعاب فيديو لها بالاسم إكس بوكس 2 سيكون أقل شأنًا من سوني بلايستيشن 3 والذي كان سيُطلق في نفس الفترة. لذا قررت اختيار الرقم 360!

متاجر سفن إليفن

متاجر سفن إليفن

حين افتُتح المتجر لأول مرة عام 1946، كان يعمل بعدد ساعات (7 – 11)، أما اليوم فهو مفتوح على مدار 24 ساعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى