القصة وراء أشهر العطور في العالم


على الرغم من ثمنها الباهظ إلا أن ما زال هناك الكثيرون من عشاق العطور يحرصون علي اقتناء أشهر وأغلي العلامات التجارية للعطور في العالم، فهل سألت نفسك من قبل مما استوحى مُصنعيها روائح تلك العطور، سنعرض لك القصة وراء أشهر العطور في العالم.

أشهر العطور في العالم

Chanel N°5

السعر: 210 دولار لكل 14.8 مل

Chanel N°5

خلال رحلة كوكو شانيل إلى مونت كارلو مع الدوق  Dmitri Pavlovich عام 1921 التقت كوكو شانيل مع اثنين من أصدقائها الفنانين، وخلال حوارهما انطلقت فكرة شانيل لإطلاق العطور، وكان  في ذلك الوقت نادرا ما يتعاون مصممي الأزياء و مصنعي العطور لذلك كانت فكرة جديدة، وبعد فترة وجيزة طلبت شانيل من Ernest Beaux صانع العطور أن يصنع لها عطر جديد يعكس نهجها الحديث للأزياء الراقية وأطلقت عليه اسم Chanel N°5.

Dolce & Gabbana Light Blue

السعر: 57 دولار لكل 23.6 مل

Dolce & Gabbana Light Blue

عندما كان Olivier Cresp صانع العطور يقضي الصيف في جزيرة صقلية فكر في صنع عطر نسائي منعش مستوحى من الطبيعة والبحر، فقد استوحاه من مزيج الليمون والتفاح والخشب، مما جعل رائحة الحمضيات المنعشة مرادفا للترف.

Guerlain Shalimar

السعر: 350 دولار لكل 29.6 مل

Guerlain Shalimar

استلهم Jacques Guerlain هذا العطر بعد قراءته لقصة حب شاه جيهان وزوجته الأميرة ممتاز محل في كتاب ألف ليلة وليلة، ففكر في  صنع عطر يعبر عن تلك  الرومانسية، وقد اسماه بـ Shalimar على اسم الحدائق التاريخية في الرواية، وقُدم لاول مرة عام 1925 ويُعتبر أول عطر برائحة شرقية، فهو مزيج من رائحة الحمضيات والفانيليا وزهرة السوسن في زجاجة فريدة من نوعها.

Chloé Eau de Parfum

السعر: 132 دولار لكل73.9 مل

Chloé Eau de Parfum

قد قررت دار الأزياء الفرنسية Chloé إطلاق عطر ذو رائحة عصرية مستوحى من الزهور التقليدية ليُعبر عن أناقة تصاميمها، وتم تصميم الزجاجة  على شكل قميص نسائي.

Dior Diorissimo

السعر: 94 دولار لكل 50.2 مل

Dior Diorissimo

كانت زهرة زنبق الوادي الزهرة المفضلة لكريستيان ديور وكان يعتقد أنها تجلب له الحظ، حتى انه جعلها شعار لعلامته التجارية، واستوحى منها أيضًا الرائحة الناعمة لعطره الحساس.

Acqua di Parma Colonia

السعر: 110دولار لكل 50.2 مل

Acqua di Parma Colonia

هذا العطر مستوحى من الريف الإيطالي، فقد قام Carlo Magnani  بإطلاقه عام 1916، وهي مزيج حلو من الفواكه الصقلية والورد وخشب الصندل، وبعد مائة عام لا تزال واحدة من أفضل العطور الكلاسيكية.

Calvin Klein CK One

السعر: 49 دولار لكل 50.2 مل

Calvin Klein CK One

تم تصميم هذا العطر ليُعبر عن البساطة والانتعاش فهو مزيج من الأناناس والياسمين والعنبر، ومن الممكن أن استخدامه في جميع أنحاء الجسم، وقد تم إطلاقه عام 1994وبيعه في متاجر التوزيع الموسيقي إلى أن أصبح الآن واحد من العطور الأكثر مبيعًا.

Yves Saint Laurent Opium

السعر: 92 دولار لكل 47.3 مل

Yves Saint Laurent Opium

فكر  Yves Saintفي صُنع عطر يُعبر عن الامبراطورية الصينية، وقد كان يميل إلى الأشياء الغريبة، لذا صنع عطر بمزيج من عطر الأزهار والبهارات، وقد أثار الجدل بسبب اسمه الأفيون.

Elizabeth Taylor White Diamond

السعر: 69 دولار لكل 97.6 مل

Elizabeth Taylor White Diamond

كانت إليزابيث تايلور معروفة بحبها للماس والأشياء الفاخرة، لذا فكرت في صنع عطر يُشعر المرأة بالتألق، فقد استوحت هذا العطر من المجوهرات وحدائق Bel-Air ويتم استخدام خلاصة عطر 67 نوع من الزهور لصُنع الزجاجة الواحدة.

Viktor & Rolf Flowerbomb

السعر: 115 دولار لكل 50.2 مل

Viktor & Rolf Flowerbomb

تم تصميم هذا العطر ليعكس جمال الطبيعة ورائحة الأزهار الجذابة، فهو مزيج من خلاصة  نبات الشاي وعطر زهور والبرغموت والبتشول والسحلبية والورد، ولمزيد من التميز تم تصميم الزجاجة على شكل قطعة الماس متعددة الأوجه.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القصة وراء أشهر العطور في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول