مقهى تركي يديره فقط موظفين ذو متلازمة داون


تصدر مقهى تركي في اسطنبول عناوين الصحف المحلية وأيضاً العالمية لتوظيفه للناس المصابين بمتلازمة داون. يطلق على هذا المقهى اسم “Down Café” وجميع موظفيه يتراوح أعمارهم ما بين 18 – 25 عاماً، ويهدف صاحب المقهى من وراء هذا العمل إلى تعزيز ثقة هؤلاء الأشخاص بأنفسهم والاستقلال عن الغير.

مقهى تركي يديره فقط موظفين ذو متلازمة داون


اعلان





قال “ساروهان سينجين” صاحب المقهى الذي يوجد في حي سيسلي في اسطنبول، انه مستوحاة من تجربته الخاصة مع ابنته المصابة بمتلازمة داون، وهي الآن تعمل في المقهى أيضاً، وإنه يفهم الآخرين الذين يعانون من متلازمة داون ويساعدهم على التفاعل مع المجتمع والعمل في المقهى كوظيفة رسمية لهم، حيث قال :”عندما نفكر في عدد الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون، فإننا لا نجد مجموعة واسعة من الوظائف المتاحة لهم”.

مقهى تركي يديره فقط موظفين ذو متلازمة داون

وفقا لجمعية متلازمة داون الوطنية في تركيا، إنه يولد ما يقرب من 1500 طفل يعانون من هذه الحالة في البلاد كل عام. وتشير التقديرات إلى أن هناك حاليا أكثر من 100,000 شخص يعانون من متلازمة داون يعيشون في تركيا.

وأضاف “سينجين” :”تحسين الرعاية الطبية ضرورية للغاية لهؤلاء الأطفال، ولكن الأهم هو أننا يجب أن نفعل كل شيء ممكن لمساعدتهم على العيش حياة أكثر استقلالية وكريمة”.

مقهى يديره فقط موظفين ذو متلازمة داون

كشف سينجين أنه عندما افتتح المقهى لأول مرة في عام 2011، كان العمل بطيئا، وكان الناس يترددون في الدخول عندما علموا أن الموظفين به مصابين بمتلازمة داون، ولكن لم يمضي وقت طويل حتى بدأ الناس يعتادون على الأجواء هناك، وأصبح المكان مكتظاً بالزبائن، وأعجبوا بنوع الخدمة المقدمة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقهى تركي يديره فقط موظفين ذو متلازمة داون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول